كاكا ورونالدينيو يقودان البرازيل أمام المكسيك والولايات المتحدة

> ريو دي جانيرو «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

>
أدرج كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم إسمي صانعي ألعاب الفريق كاكا نجم ميلان الإيطالي ورونالدينيو مهاجم برشلونة الأسباني في قائمة المنتخب الذي يستعد للقاء المكسيك والولايات المتحدة وديا يومي التاسع و12 من شهر سبتمبر الجاري في مدينتي بوستون وشيكاغو الأمريكيتين على الترتيب.

وقام دونجا باستدعاء المدافعين إدو دارسينا لاعب فناربخشة التركي وجلادستون من فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي للقائمة لتعويض غياب ثنائي خط الظهر أليكس سيلفا )أتلتيكو مينيرو( وأليكس )تشيلسي الإنجليزي( للإصابة).

ويحمل كل من دارسينا وجلادستون جوازي سفر أوروبيين مما يسهل إجراءات حصولهما على تأشيرة الدخول للولايات المتحدة دون التأخر عن بعثة الفريق البرازيلي علما بأن الأول يعتبر أحد اللاعبين الذين يعتمد عليهم دونجا في التصفيات المؤهلة لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية المقبلة بكين 2008.

وفيما يلي قائمة البرازيل كاملة في حراسة المرمى: دوني (روما الإيطالي) خوليو سيزار (إنتر ميلان الإيطالي).

وفي خط الدفاع داني ألفيس (أشبيلية الأسباني) وجيلبرتو (هرتا برلين الألماني) وكليبر (سانتوس) وإدو دارسينا (فناربخشة) وجوان (روما) ولوسيو (بايرن ميونيخ الألماني) ومايكون (إنتر ميلان) وجلادستون (سبورتينج لشبونة).

وفي خط الوسط فيرناندو (بوردو الفرنسي) جيلبرتو سيلفا (أرسنال الإنجليزي) إيلانو (مانشستر سيتي الإنجليزي) وجوسويه (ساوباولو) ومينيرو (هرتا برلين) ودييجو (فيردر بريمن الألماني) وكاكا (ميلان) ورونالدينيو (برشلونة) وجوليو بابتيستا (ريال مدريد الأسباني).

وفي الهجوم أفونسو (هيرنفين الهولندي) وروبينيو (ريال مدريد) وفاجنر لاف (سسكا) موسكو الروسي).

جماهير إيطاليا مازالت تنتظر رونالدو وأدريانو

بعد مرور أسبوعين تقريبا على انطلاق مسابقة دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم مازالت جماهير فريقي آيه سي ميلان وجاره إنتر ميلان لا تدري متى ستتمكن من رؤية المهاجمين البرازيليين رونالدو وأدريانو.. ومازال الغموض يكتنف مسألة الاصابة العضلية التي لحقت برونالدو هذا الصيف.. فقد سجل رونالدو الذي سيكمل عامه ال31 في 22 من الشهر الجاري هدفا لميلان وصنع هدفين آخرين في المباراة الودية التي لعبها الفريق أمام ليكو في 29 يوليو الماضي.. ولكن بعد يومين فقط من المباراة تردد أن اللاعب الظاهرة شعر بآلام في فخذه الايسر مما أجبره على إيقاف تدريباته الصيفية لمدة أسبوعين.

وغاب رونالدو عن مباراة ميلان الاولى بالموسم الجديد من الدوري الايطالي في 26 أغسطس الماضي وبعد خمسة أيام أخرى غاب رونالدو عن مباراة كأس السوبر الاوروبية التي فاز فيها بطل أوروبا على اشبيلية الاسباني 1/3.. وقلل أدريانو جالياني نائب رئيس ميلان من أهمية الموضوع حيث صرح لصحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» قائلا «إن رونالدو يشعر بآلام خفيفة وحسب.. ونحن نبقيه خارج الملاعب حتى نتأكد تماما من أنه أصبح سليما معافى».. ولكنه أضاف «إنها مشكلة طبية ولا توجد لدي إجابة تتعلق بموعد عودته».. إلا أن سهولة تعرض رونالدو للاصابات ، حيث أجرى المهاجم البرازيلي عمليتين جراحيتين في عامي 1999 و2000 بينما كان يلعب لانتر ، تثير دائما قلق جماهيره التي تعرف أنه عادة ما يستغرق وقتا طويلا للشفاء من الاصابات حتى الصغيرة منها.. وتأمل جماهير ميلان في أن ترى رونالدو يبدأ مشواره بالموسم الجديد من خلال مباراة الفريق الاولى ببطولة دوري أبطال أوروبا أمام بنفيكا البرتغالي في 18 سبتمبر الجاري.. وبخلاف مشاكل الاصابات العضلية ، فقد ترددت أخبار جيدة عن رونالدو في الشهر الماضي تتعلق بوزنه - المشكلة التي لطالما فشل اللاعب البرازيلي في السيطرة عليها.. حيث توصل أطباء ميلان إلى أن الزيادات المفاجئة التي تحدث في وزن رونالدو يرجع سببها إلى وجود قصور في وظائف الغدة الدرقية وهو ما يبدو أنهم نجحوا في علاجه عن طريق الأدوية.

من ناحية أخرى لا توجد أي إصابات بمواطن رونالدو بفريق إنتر ميلان أدريانو الذي نال لقب «الامبراطور» بعد انضمامه إلى إنتر بقليل قادما من فلامنجو البرازيلي في 2001..ولكن في موسمه السابق مع بطل إيطاليا اهتز بقوة عرش أدريانو حيث وجد المهاجم القوي /25 عاما/ نفسه يعاني من مشاكل نفسية .. وقد اعترف أدريانو هذا الصيف بإدمانه الخمر.. وبدا إنتر قريبا من إعارة أدريانو كما سبق وأن فعل النادي عامي 2001 و2002 عندما لعب مع فيورنتينا وبارما.. ولكن المهاجم البرازيلي رفض الرحيل من ميلانو ووعد بتغيير سلوكه وبذل الجهد من أجل استعادة مستواه السابق الذي سمح له في موسم 2005/2004 بتسجيل 28 هدفا.

وشعرت جماهير اللاعب بالارتباك بعدما علمت بشأن الشكاوى الاخيرة التي تقدم بها جيران الفيلا التي يسكن بها أدريانو على بحيرة «ليك كومو» حيث يستضيف الحفلات الصاخبة طوال الليل .. ومع ذلك يبدو أن إنتر مستعد لمنح أدريانو فرصة أخيرة .. وقد استبعد إنتر إسم أدريانو من قائمة فريقه المشارك ببطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم ولكنه يتوقع عودة كاملة من مهاجمه البرازيلي إلى الملاعب في يناير المقبل حيث يمكن لمستواه وقتها أن يحدد ما إذا كان سيتمكن من إكمال الموسم بمسابقة دوري الدرجة الاولى الايطالي أم أنه سيباع.. وقال إرنستو باوليلو مدير إنتر «إننا متفائلون بأن اللاعب قد فهم أن عليه أن يبذل الجهد ونعتقد أنه سيفعل ذلك .. إذا ما تعافى مما هو فيه فلن نفرط في لاعب بهذه القيمة سواء بالبيع أو الاعارة وسنبقيه لدينا.. ولكن الامر يعتمد عليه فكل شيء بين يديه هو».

جمهور ريال مدريد مازال يرى مكانا لروبرتو كارلوس في الفريق

كشف استطلاع للرأي أجرته صحيفة «ماركا» الرياضية الأسبانية في موقعها على الإنترنت أن نسبة 60 بالمئة من مشجعي فريق ريال مدريد حامل لقب الدوري الأسباني لكرة القدم مازالوا يرون للظهير الأيسر البرازيلي السابق روبرتو كارلوس مكانا مع الفريق.

وأجرت الصحيفة الاستطلاع عقب نشرها في عددها الصادر الأربعاء الماضي مقابلة مع اللاعب المتواجد حاليا في صفوف نادي فنربخشة التركي حيث أكد أنه مازال يرى لنفسه موقعا في ريال مدريد الذي شهد هذا الموسم ضم ثمانية لاعبين جدد تحت قيادة مدربه الألماني الجديد برند شوستر.

ويذكر أن روبرتو كارلوس /34 عاما/ قد لعب على مدار 11 موسما في صفوف ريال مدريد قبل أن يتخذ قراره بالرحيل منتصف الموسم الماضي بعد نهاية عقده مع الفريق.

رافاييل ماركيز قائد المنتخب المكسيكي
رافاييل ماركيز قائد المنتخب المكسيكي
ماركيز ليست لديه مشكلة في الجلوس احتياطيا

أكد رافاييل ماركيز قائد المنتخب المكسيكي لكرة القدم يوم أمس الأول الخميس أنه ليست لديه أية مشكلة في الجلوس احتياطيا مع فريقه برشلونة الأسباني هذا الموسم معتبرا الأمر طبيعيا في ظل وفرة اللاعبين التي يحظى بها الفريق هذا الموسم.

وقال ماركيز «هناك عدد كبير من الزملاء وإن كان علي الجلوس بديلا فسأتقبل الأمر ولكن سأبذل كل جهدي في التدريبات لنيل ثقة المدرب».. وعن توقيع مواطنه الصاعد جيوفاني دوس سانتوس عقدا جديدا مع الفريق بشرط جزائي قيمته 30 مليون يورو برر ماركيز الإجراء بقوله أن أندية أوروبية كبيرة تهتم بلاعب مثل دوس سانتوس والذي ينبغي أن يبقى مع فريقه الحالي بشيء من الصبر حتى يصل لقمة مستواه.

وأكد ماركيز تأييده لخوان لابورتا رئيس النادي الذي طالب الفريق بعدم التذبذب في المستوى حتى لا تضيع البطولات من بين أقدام اللاعبين كما حدث في الموسم الماضي وإن أكد اللاعب أنه مازال من المبكر الحديث عن البطولات في بداية الموسم.

وكانت تقارير صحفية قد تحدثت عن انضمام ماركيز لفريق أتلتيكو مدريد قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية بنهاية الشهر الماضي إلا أن اللاعب بقى في برشلونة الذي تعاقد مع قلب الدفاع الأرجنتيني جابي ميليتو لينافسه على مقعد في التشكيل الأساسي بجوار القائد كارليس بويول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى