كرول..أظهر «العين الحمراء» في الزمالك ..المدرب الهولندي يهاجم لاعبيه .. ويرفض تهاون النجوم في المران

> القاهرة «الايام الرياضي» وكالات:

>
أظهر الهولندي رود كرول المدير الفني للزمالك العين الحمراء للاعبين اثناء سير التدريب الأساسي للفريق بسبب حالة الغضب الشديدة التي سيطرت عليه نظرا لتهاون بعض النجوم في تنفيذ المهام والواجبات المسندة اليهم خلال المران.

كان المدير الفني قد حذر لاعبيه من الافراط في التراخي وطالبهم بضرورة التركيز خلال الفترة الحالية والاداء الرجولي من أجل استرداد الثقة واستكمال المسيرة والاستعداد الجاد لملاقاة إنبي يوم 13 سبتمبر الجاري في اطار مواجهات الجولة الرابعة بالدوري.

قاد كرول المدير الفني للفريق المران على الملعب الفرعي بنادي الزمالك وعاونه معتمد جمال المدرب المساعد وأحمد عبدالله مدير شئون اللاعبين وأيمن طاهر مدرب الحراس وتغيب عن التدريب شيكابالا لحصوله علي قسط من الراحة بعد العودة من معسكر المنتخب العسكري لتجنبه الاجهاد ومن المنتظر أن يصل الاردني خالد سعد ووسام العابدي اليوم.

حرص المدير الفني علي الاهتمام بالنواحي البدنية لزيادة معدلات اللياقة وتنفيذ بعض الجمل لفك العضلات بالاضافة إلى تدريبات الاطالات.

أجرى الهولندي كرول تقسيمة بين 4 مجموعات راعى خلالها تحفيظ اللاعبين العديد من الجمل التكتيكية ليعتادوا عليها مع مراعاة تصحيح الاخطاء دفاعا وهجوماً.

كما ركز المدير الفني على التحرك السريع خلال المساحات الضيقة والتمرير والاستلام من لمسة واحدة والتسديد المباشر على المرمى من العمق والأجناب بغرض زيادة الشق الهجومي.

تألق في التقسيمة تامر عبدالحميد وأحمد مجدي وطارق السيد وعبدالحليم علي وشريف أشرف وثنائي حراسة المرمى عبدالواحد السيد وعماد السيد.

حراسة مشددة

وبدون أي مبرر فرض مسئولو النادي حراسة مشددة من قوات الأمن المركزي لمنع الجمهور وأعضاء الزمالك ورجال الصحافة والإعلام من متابعة تدريب الفريق وسط دهشة الجميع.

في شأن آخر قاد جمال حمزة فريق شباب الزمالك للفوز برباعية نظيفة على السكة الحديد في بطولة الجمهورية وشارك معه في اللقاء محمد ابراهيم ووائل زنجا.

يذكر أن حمزة طلب من كرول السماح له بخوض المباراة نظراً لحاجته إلى اللعب والاحتكاك القوي تمهيداً للتألق أمام إنبي يوم الخميس المقبل.

على جانب آخر نفى عمر هريدي عضو مجلس الإدارة تقديم استقالته مؤكدا على رفضه التفريط في حقوق النادي حيال أزمة تصريحات أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة حفاظاً على هيبة وتاريخ النادي.

ومن جهة أخرى يدرس مجلس الإدارة في جلسته اليوم تعديل سياسة التعامل مع اتحاد الكرة بسبب قراراته التعسفية ضد النادي.

كما يعقد ممدوح عباس جلسة سريعة مع كرول للاستماع إلى وجهة نظره الخاصة بالمدرب العام وطرح الأسماء المرشحة لتولي المهمة والتي لن تخرج عن الثلاثي فاروق السيد وأحمد رمزي وأشرف قاسم.

علي صعيد آخر حصل عبدالواحد السيد حارس الفريق علي نسبة ال 25% الاخيرة عن الموسم المنتهي كاملة نظراً لوجود فقرة تنص في العقد علي إعفائه من اية خصومات برغم ابتعاده لمدة أربعة أشهر للإصابة.

بعيداً عن أحداث فريق الكرة تلقي مسئولو النادي دعوة من الاتحاد السوري للسلة لمشاركة الفريق الأول في الدورة الودية في الفترة من 1 إلى 10 أكتوبر القادم.

الأهلي يوافق على طلب المقاولون العرب بتقديم موعد مباراتهما‏24‏ ساعة

وافق الأهلي على طلب المقاولون العرب بتقديم موعد مباراتهما في الأسبوع الرابع من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم لتقام الأربعاء المقبل بدلا من الخميس‏.‏

وكان الأهلي قد أرسل خطابا يحمل هذا المعنى إلى اتحاد الكرة لإخطاره بقرار الموافقة وأخذ كل الاحتياطات اللازمة وإخطار الجهات المعنية بهذا القرار‏.‏

يذكر أن الجهاز الفني للأهلي كان يرفض تقديم موعد المباراة إلا أنه تراجع تحت إصرار لاعبيه ورغباتهم وحرصا على مشاعرهم وافق الجهاز‏,‏ خاصة أن التقديم‏24‏ ساعة لن يغير من الأمر كثيرا‏.‏

في الوقت نفسه اكتفى الجهاز الفني بفترة اليوم الكامل التي نفذها اللاعبون على مدى الأسبوع الماضي‏,‏ والنزول بالحمل التدريبي حتى موعد مباراة المقاولون الأربعاء المقبل‏.‏

واعتبر الجهاز الفني أن اليوم الكامل الذي طبقه حقق الهدف منه وهو الاستعداد الجيد لشهر رمضان‏,‏ خاصة أن الفريق مقبل على أكثر من مباراة صعبة‏,‏ وهي الزمالك بالإضافة إلي مباراتي الدور قبل النهائي في دوري أبطال إفريقيا‏.‏

شارك في التدريبات جميع اللاعبين ما عدا أحمد بلال الذي يخضع لبرنامج مكثف لإعادة تأهيله حتى يعود للملاعب‏,‏ خاصة أن بلال لم يظهر بالمستوى المطلوب منه منذ عودته من تركيا‏,‏ وهو ما وضع علامة استفهام حول مصير اللاعب مع الفريق مستقبلا‏.‏ كما يخضع أحمد عادل عبدالمنعم لبرنامج تأهيلي لاستعادة مستواه في ظل متطلبات المرحلة المقبلة‏.‏. ينضم لتدريبات الفريق اليوم الثنائي الأنجولي فلافيو وجيلبرتو بالإضافة إلى اللاعبين الدوليين أعضاء المنتخب الوطني بعد عودتهم من بوروندي‏.‏

اهتم الجهاز الفني خلال الفترة الماضية بإعادة تأهيل اللاعبين نفسيا وإثارة الحماس لديهم‏,‏ خاصة أن الفرصة متاحة أمام الجميع للمشاركة‏,‏ شريطة الالتزام وتنفيذ التعليمات‏.‏. وحرص الجهاز الفني على إعادة تصحيح بعض الأخطاء الشائعة لدى بعض اللاعبين في خط الدفاع‏,‏ بالإضافة إلى خط الوسط الذي أصبح مشكلة تؤرق الجهاز الفني بعد انتقال محمد شوقي للاحتراف في الدوري الإنجليزي وابتعاد بعض اللاعبين عن مستواهم المعروف أمثال حسام عاشور وحسن مصطفى وبوجا‏,‏ بالإضافة إلى معتز إينو الذي لم يقدم أوراق اعتماده حتى الآن في صفوف الفريق‏,‏ ويبدو أنه سيحتاج إلى وقت كبير لأخذ مكان في وسط الملعب‏.‏

ويحاول جوزيه والبدري منح محمد بركات دورا في وسط الملعب لحل هذه الأزمة بزيادة القدرات الدفاعية لبركات والاستفادة من قدراته الهجومية بعدما أصبحت هناك مشكلة في خط الوسط في تمويل المهاجمين‏,‏ أضف إلي ذلك البطء الواضح في الارتداد‏,‏ وهو ما أدى إلى إصابة مرمى الفريق بأكثر من‏10‏ أهداف في آخر‏8‏ مباريات لعبها الفريق‏.‏

بلال والسعيد يغيبان عن لقاء القمة

تأكد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من غياب كل من أحمد بلال وطارق السعيد عن مباراة القمة أمام الزمالك المقرر لها الاثنين المقبل وذلك بعدما تأكد حاجة اللاعبين إلي فترة تأهيل لمدة اسبوعين بينما لم يتحدد بعد بشكل نهائي الموقف بالنسبة لأحمد عادل الذي يخضع حالياً لفترة تأهيل قد تمتد لمدة أسبوع أو أسبوعين آخرين حسب رؤية الجهاز الطبي.

كان الجهاز الفني بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق قد طلب من الجهاز الطبي تقريراً حول حالة المصابين واحتمالات لحاق كل منهم بمباراة القمة وأكد الجهاز الطبي عدم امكانية لحاق بلال والسعيد بالمباراة بينما ستبذل الجهود المكثفة للحاق عادل باللقاء..ومع تأكد غياب بلال عن اللقاء سيكون عبدالحميد حسن «ميدو» هو البديل الثاني مع اسامة حسني لخط الهجوم في هذه المباراة والذي ينتظر ان يضم عماد متعب وفلافيو كالمعتاد ولذلك بدأ الجهاز الفني في برنامج تدريبي خاص بميدو من خلال تدريبه على التسديد من مختلف الزوايا وغيرها من المهارات الهجومية.

كذلك قرر الجهاز الفني للفريق النزول بالحمل التدريبي للفريق بداية من اليوم خشية إصابة اللاعبين بالاجهاد بعد ان تدرب الفريق خلال الأيام الماضية على فترتين صباحية ومسائية..ويتدرب الفريق بداية من اليوم على فترة واحدة صباحية لحين عودة اللاعبين الدوليين إلى صفوف الفريق بعد عودة المنتخب من رحلته إلى بوروندي.

يعود اللاعبون الستة الدوليون محمد أبو تريكة وعصام الحضري وشادي محمد ووائل جمعة وحسن مصطفي وعماد متعب إلى صفوف الأهلي غدا الثلاثاء حيث يشاركون في مران واحد فقط مع الفريق استعداداً للقاء المقاولون العرب في اليوم التالي مباشرة بعد تقديم موعد المباراة من الخميس إلى الاربعاء بناءً على طلب المقاولون وموافقة الأهلي.

كما ينضم للفريق في نفس الوقت اللاعبان الانجوليان فلافيو وجيلبرتو بعد سفر الأول لبلاده للمشاركة في المباراة أمام كينيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية 2008 بغانا وسفر الثاني إلى أنجولا أيضاً لإنهاء إجراءات تجديد جواز سفره حتى يكون جاهزاً للسفر مع الأهلي في ارتباطاته الافريقية المقبلة.. كما ينضم أيضاً للفريق قبل لقاء المقاولون المهاجم أسامة حسني بعد انتهاء مشاركته في معسكر المنتخب العسكري المقام حالياً استعداداً لكأس العالم العسكرية.

من ناحية أخرى تجرى حالياً اتصالات بين الأهلي ونادي ستراسبورج لمعرفة الحقيقة بشأن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» حول قضية حسني عبدربه والفاكس الذي تلقاه اتحاد الكرة المصري بعدما رددته بعض مواقع الإنترنت حول وجود خطأ في الترجمة وأن قبول الفيفا لتظلم نادي ستراسبورج يعني بالتبعية ارسال البطاقة الدولية للاعب إلي نادي ستراسبورج وعدم استمرار اللاعب مع الاسماعيلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى