المنشد الشاب محمد عمر با سباع في ضيافة «الأيام»

> «الأيام» محمد سالم قطن:

> عالم الإنشاد الديني عالم خصب من عوالم الإبداع، يتسامى فيه الفن متماهياً مع الأدب الرفيع. إنه كما لخصه محمد إقبال، حديث الروح للأرواح يسري وتدركه القلوب بلا عناء .

قبل أيام أخرجت «تسجيلات الأنوار» في مدينة تريم الغنَّاء شريطاً بديعاً لمنشد شاب من أبناء مدينة الشحر هو محمد عمر باسباع، وهو أحد شبابنا المتألقين في هذا المجال منذ بضع سنوات ليس على مستوى الشحر، مدينة ومديرية فحسب، بل على مستوى محافظة حضرموت وعموم الجمهورية. فقد شارك عام 2005م في (مهرجان مكة خير) بمكة المكرمة وكذلك مهرجان جازان للإنشاد في العام نفسه، بالمملكة العربية السعودية. إضافة إلى عدد كبير من المساهمات والمشاركات في مهرجانات ثقافية واجتماعية عديدة كان آخرها في يوم افتتاح مهرجان البلدة الثقافي لهذا العام بمركز بلفقيه الثقافي بمدينة المكلا في 2007/7/19 ضمن «فرقة المسرة» بتريم في أوبريتها الرائع الذي قدمته من تأليف الأستاذ محمد أحمد الكاف تحت عنوان : «يمن الإيمان والمحبة».

الشريط الذي أخرجته له مؤخراً «تسجيلات الأنوار» بتريم وعنوانه «يارحمة الله» والذي أشرنا اليه آنفاً، ليس أول الأشرطة التي قدمها هذا الشاب باسباع لمحبي فن الإنشاد الديني الهادف والجميل . فقد سبق له أن قدم مطلع العام 2000م شريطاً تحت عنوان «تغاريد ثنائية» كما قام بالمشاركة في عدة أشرطة لفرقتي «البشائر» و«الارتباط» وهما من الفرق الإنشادية المنضوية والتي تحيي نشاطات رباط المصطفى بمدينة الشحر في المواسم العامة والمناسبات الدينية والثقافية والاجتماعية، كما قام بتسجيل عدد من الأناشيد لإذاعة المكلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى