مقتل ثمانية أشخاص وجرح 20 في انفجار شاحنة مفخخة شمال بغداد

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

> ذكر مصدر أمني في مدينة الموصل (400كم شمال بغداد) أن ثمانية أشخاص لقوا حتفهم أمس الإثنين وأصيب 20 آخرون بجروح في تفجير شاحنة مفخخة يقودها انتحاري في قرية شمال غرب المدينة.

وقال النقيب محمد جياد من إعلام الفرقة الثانية في الجيش العراقي التي تتخذ من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى مقرا لها إن "انتحاريا يقود شاحنة ملغمة فجرها بعد ظهر اليوم وسط قرية مرك في منطقة زمار (30كم شمال غرب مدينة الموصل)".

وأضاف المصدر أن الحصيلة الأولية لهذا الإنفجار تفيد بمقتل ثمانية أشخاص وإصابة عشرين آخرين بجروح مختلفة،مبينا أن سكان القرية من الفلاحين ورعاة الأغنام وينتمون الى عشيرة الجرجرية التي تتحدث اللغة الكردية وهي من أصول عربية.

من جهة أخرى ذكر مصدر في شرطة مدينة الموصل أن قذائف هاون سقطت ظهر اليوم في شارع الفروق وسط المدينة مما ادى الى اصابة ثمانية اشخاص بجروح مختلفة والحاق اضرار بالمحال التجارية وتحطيم زجاج السيارات المدنية.

وكان اخر استهداف لقرى في محافظة نينوى شمال بغداد بهجمات انتحارية التفجيرات التي وقعت في قرى القحطانية ومجمع الجزيرة غرب الموصل مركز المحافظة التي يسكنها اليزيديون واسفرت عن مقتل وجرح مايقرب من 800 شخص في شهر آب/اغسطس الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى