رفع الأثقال في لحج بين التألق والاخفاق

> «الأيام الريــاضـي» أحمد محمد صالح حسين - إداري مركز رفع الأثقال بلحج

> دخلت رياضة لعبة رفع الأثقال لأول مرة إلى محافظة لحج الرياضية العريقة في عام 1982م على يد المدرب الوطني المعروف الكابتن إنصاف محمد أحمد، وقد حققت اللعبة عددا من الألقاب والإنجازات بفضل اهتمام ناديي الشرارة والطليعة العريقين، اللذين أنجبا عدداً من الرباعين الجيدين أمثال: ناصر الزيدي، قادري درويش، ياسر محمد أحمد عنبر وعبدالله محمد هادي.. مثلوا اليمن في المحافل العربية والقارية خير تمثيل، وتركوا بصمات رائعة في الداخل يُفتخر بها.

لكن اللعبة للأسف تراجع مستوى الاهتمام بها خاصة من قبل الناديين الرائدين الشرارة والطليعة لعدة أسباب جعلت الإخفاق يصيب رفع الأثقال اللحجية بمقتل .. لكن الذي أثلج صدري مؤخراً إنشاء مركز للعبة في لحج .. وقد ساهمت شخصياً في السفر إلى صنعاء لمتابعة توفير أدوات ومعدات اللعبة للمركز،بتشجيع من الأخ ياسر عنبر رئيس المركز، ولهذا نجد المركز الآن يؤدي دوره على أكمل وجه، مع اهتمام أندية الهلال والنصر والحسيني والإنطلاق بممارسة اللعبة.. وهو ما يساعدنا على اكتشاف رباعين جدد بمستويات جيدة ليسهموا في خلق روح المنافسة وإبراز اللعبة في المحافظة والمنافسة خارجها حتى تعود أثقال لحج كما كانت.

ومن هنا أشكر الأخوين د. عبدالله الجرمل رئيس اتحاد عام اللعبة وفيصل شوكره المدير العام السابق لمكتب الشباب والرياضة بلحج على مساعدتهما لنا في إنشاء المركز..وأنا واثق من أن الأستاذ ضياء قباطي المدير العام الجديد للمكتب سيهتم باللعبة أكثر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى