المحامي الحالمي: نيابة استئناف عدن تأمر بالإفراج عن ناشطين سياسيين والأمن يتجاهل

> عدن «الأيام» خاص:

> تلقت «الأيام» مساء أمس الثلاثاء بلاغا صحفيا من الأخ المحامي عارف أحمد الحالمي، بشأن عدم تنفيذ توجيه من رئيس نيابة استئناف محافظة عدن بالإفراج عن ناشطين سياسيين.. جاء فيه:«لقد توجهنا صباح اليوم (أمس) الثلاثاء الموافق 11 سبتمبر 2007م، كمحامين متطوعين عن المحتجزين من النشطاء السياسيين على ذمة اعتصامات تمت في محافظة عدن وهما أحمد بن أحمد الزوقري ونظمي محسن ناصر، والأول منهما هو رئيس المرصد الديمقراطي في محافظة الضالع.

ولقد قدمنا طلب إفراج موقع من المحامي بدر باسنيد، والمحامي عارف أحمد علي الحالمي، والمحامي سعيد علي، وأرفقنا معه طلباً كشكوى للتحقيق مع العقيد عبدالكريم الكينعي، في واقعة ضرب الشاكي نظمي محسن ناصر، بعصا كهربائية وتم تقديم الطلبين لرئيسة نيابة استئناف محافظة عدن، فوجهت بالإفراج عن المحتجزين بضمان حضوري وضم الطلب المتعلق بالشكوى حول الاعتداء بالعصا الكهربائية إلى ملف القضية «قضية تكدير السلم»، ووجهت وكيلة نيابة صيرة أمراً إلى قائد شرطة كريتر بالإفراج عن المحتجزين بعد أخذها الضمانات في مقر النيابة.

وعند ذهابنا للشرطة ظهر يومنا هذا (أمس) حوالى الثانية ظهراً لم يتم الإفراج عن الناشطين فاستفسرنا من المناوبين فأجابوا أن مدير الأمن بمحافظة عدن لم يفرج عنهما وتواصلنا مع مدير القسم بعد صلاة المغرب الساعة السابعة مساء، فأجاب أنهم محتجزون وسيتابع موضوعهم.

إننا كحقوقيين وقانونيين نحذر من عرقلة أوامر القضاء ونطالب كافة الشرفاء والمدافعين عن الحقوق والحريات بالوقوف مع النشطاء السياسيين وفضح ما تقوم به الجهات الأمنية والتنفيذية من تكدير للسلم الاجتماعي وذلك بتعسفهم وانتهاكهم لحقوق وحريات المواطنين دون مسوغ قانوني مما يزيد من الاحتقانات ويزيد الظلم بأسماء وشعارات كاذبة للنيل من المواطنين.

وإننا عبر جريدتكم «الأيام» نطلب نشر ذلك بما يساعد في فضح أولئك الذين ينتهكون حريات وحقوق المواطنين، لأن المنابر الإعلامية هي النافذة الصحيحة لإصلاح ومعالجة هذه الظواهر الخطيرة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى