أهالي قريتي العين والقاع بلودر يقطعون طريق عدن-حضرموت ويحتجزون عشرات القاطرات الحكومية

> لودر«الأيام» خاص:

>
في إجراء احتجاجي، وللمرة الثانية على التوالي، قام مساء يومي أمس وأول أمس، أهالي قريتي العين والقاع، بمديرية لودر محافظة أبين، بقطع الطريق الرئيس الذي يربط عدن بمحافظات شبوة، حضرموت، المهرة، تعبيرا عن سخطهم من حالة انقطاع المياه عن منطقتهم.

وذلك بسبب مطالبة أحد المواطنين المقام مشروع المياه على أرضه، حسب أفادة الأهالي، بملكية بئر المشروع، التي كان الأهالي يستفيدون منها لأكثر من 35 عاماً.

وأفاد «الأيام» الأخ محمد عبدالله المصقعي، عضو المجلس المحلي لمديرية لودر، وممثل المركز الذي تقع في نطاقه الجغرافي هاتان القريتان، بالقول:«إن عددا من أهالي قريتي العين والقاع قد أقدموا على هذه الخطوة احتجاجا على انقطاع المياه عن منازلهم منذ أسبوع بسبب إقدام شخص على تخريب مشروع المياه وحرمانهم من الماء».

وطالب جهات الاختصاص باتخاذ الإجراءات ليتسنى للأهالي الحصول على المياه من المشروع. وأضاف المصقعي أن الأهالي يناشدون محافظ أبين التدخل وتوجيه جهات الاختصاص باتخاذ الإجرارات الصارمة على هذا الشخص، علماً أن هناك أوامر صادرة من مدير عام مديرية لودر ومدير أمن المديرية بالقبض عليه في الفترة الماضية.

الجدير ذكره أن الأهالي قد احتجزوا العشرات من القاطرات والسيارات الحكومية بعد إغلاقهم خط عدن حضرموت الرئيس.

غير أن جهود الشخصية الاجتماعية، صالح عبدالله اليافعي، مدير مشروع مياه العين القاع، قد أسفرت عن فتح الطريق، مساء أمس، عند السابعة، بعد وعده للأهالي بنقل همومهم إلى السلطة المحلية في المحافظة والمديرية وحلها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى