عشر شركات يمنية ودولية قدمت عطاءاتها لتنفيذ مشروع طريق باتيس - رصد

> زنجبار «الأيام» أحمد يسلم:

> قام ممثلو عدد من الشركات اليمنية والدولية يوم أمس الأربعاء بالنزول الميداني وتفقد خط مسار طريق باتيس- رصد- معربان البالغ طوله 96كم، والذي تموله دولة قطر الشقيقة في إطار المنحة الأميرية القطرية المقدمة لبلادنا والبالغة قيمتها 90 مليون دولار، ومنذ أن فازت شركة ارابتيك جردان الأردنية بمهمة الإشراف على التنفيذ بعد منافسة مع عدد من الشركات، بدأت عدد من الشركات اليمنية والعربية والدولية تصل تباعا إلى المنطقة والقيام بالزيارات الميدانية وتفقد مسار خط الطريق.

وكان الأخ محمد صالح شملان، محافظ أبين قد استقبل مساء أمس ممثلي الشركات المتقدمة والشركة الأردنية المشرفة، حيث قدم الأخ أشرف خليل، ممثل الشركة الاردنية المشرفة للأخ المحافظ صورة موجزة عن طبيعة مهمة زيارة الأمس للشركات المتنافسة وذلك لتقديم عطاءاتها، حيث بلغ مجموع الشركات حتى الآن عشر شركات من بينها:

-1 انترنشنال اتحاد المقاولين العرب C.C.C

-2 الشركة الصينية.

-3 المؤسسة العامة للطرق والجسور.

-4 شركة بن لادن السعودية.

-5 شركة إيرانية.

-6 شركة هوك.

-7 مؤسسة بن جريبة.

-8 المؤسسة العربية للتجارة والمقاولات.

بالإضافة إلى شركتين أخريين مازال العطاء أمامهما مفتوحا.

وفي هذا الصدد أثنى الأخ المحافظ على زيارة الشركات المتقدمة، منوها بأن قيادة المحافظة والسلطة المحلية ستقدم كل الدعم والمساندة في تسهيل مهام تنفيذ ذلك المشروع الحيوي الذي تموله دولة قطر الشقيقة، آملا أن يتم الإسراع في استكمال إجراءات البدء بالتنفيذ نظرا لأهمية الطريق وحاجة أبناء المنطقة وما يمثله من أهمية لأبناء المحافظة وربطها بمحافظات أخرى.

إلى ذلك تحدث لـ «الأيام» م. أشرف خليل في تصريح خاص عقب اللقاء قائلا: «وقعنا مع وزارة الخارجية القطرية مؤخرا اتفاقية الإشراف على تنفيذ مشروع طريق باتيس- رصد، وأولى الخطوات هي توجيه دعوة للمقاولين المرشحين من قبل وزارة الخارجية القطرية حيث تقدمت عشر شركات يمنية ودولية للمشاركة في العطاءات تسلمت حتى الآن 8 شركات وثائق العطاء، واليوم زاروا المشروع برفقة المكتب الاستشاري وممثل وزارة الأشغال والطرق وبانتطار الفترة التالية لدراسة العطاءات ووثائق التأهيل ومن ثم تحليل العطاءات والاحالة على الشركة الفائزة، ثم توقيع عقد أعمال التنفيذ، وبعد شهرين من استلام الموقع ستبدأ الشركة الناجحة أعمالها، ومن المتوقع أن يكون خلال شهري ديسمبر ويناير 2008م مع الإشارة إلى أن تحليل العطاءات يعتمد على عدد المقاولين المتقدمين».

وكان أهالي مديريات يافع قد استبشروا خيرا بقدوم ممثلي الشركات المتنافسة في مشروع الطريق الرئيسي الذي مثل حلما انتظروه طويلا.

حضر اللقاء مع ممثلي الشركات الإخوة ناصر عبدالله عثمان، الأمين العام لمحلي أبين ومحمد حسين الدهبلي، وكيل محافظة أبين وم. فضل حسين السليماني، مدير عام رصد والخضر محمد صالح، مدير عام سرار وماهر حلبوب، رئيس لجنة التخطيط بمحلي المحافظة وعادل سبعة، أمين عام محلي رصد وعادل أحمد شيخ، مدير التربية بالمديرية وعدد من أعضاء المجلس المحلي ومديري العموم بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى