الفنان الشعبي نايف عوض لـ«الأيام» ..شباب اليوم لا يمتلكون الأذن الطربية ولا يحبون إلا الشرح

> «الأيام» جمال محمد حسين:

> نايف عوض فنان من جيل الشباب الذين لهم بصمة فنية واضحة الآثار في الساحة الفنية اليمنية وعلى مستوى الجزيرة والخليج، استطاع بجهده الخاص أن يصنع نجوميته ويشق طريقه بخطى ثابتة واثقة من مسيرها، زار أبين قبل عدة أيام وكان لنا معه هذا الحوار.

< ما سر غياب نايف عوض عن الساحة الفنية؟

- بصراحة انشغالي بعدة أشياء منها مهمة ومنها أكثر أهمية، فقد تفرغت لعلاج ابني وسافرت به إلى السعودية والحمد لله تحسنت حالته بنسبة %50 ومايزال العلاج مستمرا.

< آخر ألبوم كان عام 2003م وهو (فراق الأهل مقساه) ولم نسمع بعده ألبوما جديدا ألا تلاحظ أن هذا سيفقدك جمهورك؟

- السبب طبعاً كما قلت لك مرض ابني وكذلك حرصي على حسن الاختيار، والبحث عن كل جديد وجميل، وجمهور نايف تعودوا على أسلوب نايف، فمثلاً بعد 94م توقفت إلى 98 وانزلت ألبوم «شفت القمر» ووجد نجاحا كبيرا حتى أنه لم يعط فرصة للألبوم الذي تلاه وهو «يلوموني» النجاح حيث بقي هو المسيطر على النجاح رغم الغياب الطويل مع هذا لازال جمهور نايف متعطشا لفنه كما أنني في هذه الفترة أستشير أساتذتي في الفن وكل من حولي، وصدقني كلما غبت سنتين أو ثلاث ألاقي صدى جميلا وجمهورا وفيا ينتظر الجديد ويتفاعل معه.

< ما رأيك بالوضع الفني في بلادنا؟

- بصراحة لا توجد أذن ذواقة تحب وتقيم الفن الجميل كل ما يريدونه هو الإيقاع الشرحي فقط، زمان كانت الناس ذواقة فعلاً رغم أنهم ليسوا عازفين أو متخصصين في الفن أو الموسيقى بعكس جمهور اليوم نحن في حفل والجمهور يقرأ جرايد، أما الشباب اليوم لا يمتلكون الأذن الطربية حيث تلاحظهم في الأعراس يريدون (شرح) فقط ولا يحبون السماعي وهذه مشكلة في هذا الجيل اليوم.

< ما الجديد لديك؟

- الجديد عملين أي ألبومين جديدين أحضر لهما وسجلتهما خلال شهر أغسطس حيث سينزل الألبوم الأول مع قدوم عيد الفطر المبارك والثاني للعام القادم.

< شعراء أبين أظهروا نايف عوض والعكس صحيح، فهل هناك شعراء من أبين في هذين الألبومين؟

- تأكد بأن نايف عوض متمسك بأبين ولن يخرج عن المجموعة الجميلة لعدد من شعراء أبين بالرغم من افتقادنا الشاعرين الكبيرين عمورة وعمر العامري رحمهما الله. مع هذا لن أتنازل أو أتخلى عن شعراء أبين وفي ألبومي الجديد هناك أعمال للشاعر الشاب صلاح ناشر تقريباً عملين أو ثلاثة أعمال سوف أختارها للالبوم الجديد وصلاح بصراحة هو من مدرسة عمورة والعامري وهو منافس بكلماته الجميلة وألحانه، كذلك عمل معي جنيد باوزير وشعراء وملحنون جدد في أبين سوف تسمعون كلماتهم وألحانهم إن شاء الله، منهم شباب أتعامل معهم لأول مرة.

< فقدان العامري وعمورة هل أثر في نايف عوض؟

- بصراحة فقدان عمورة والعامري أثر عليّ كثيرا وسبب لي هذا الغياب فراغا كبيرا وهو أحد أسباب تأخر أصدار ألبومي.

< كلمة أخيرة؟

- شكراً لـ«الأيام» والناشرين هشام وتمام باشراحيل ولقراء هذه الصحيفة المتميزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى