صحيفة كويتية: الرياض والقاهرة رفضتا استقبال خالد مشعل

> الكويت «الأيام» د.ب.أ :

> كشف قيادي في حركة حماس أن الرياض والقاهرة رفضتا بشكل قاطع محاولات خالد مشعل رئيس المكتب السياسي في الحركة القيام بزيارة العاصمتين.

وأضاف القيادي الذي طلب عدم الكشف عن هويته خلال تصريحات لصحيفة "الجريدة" الكويتية نشرت أمس الجمعة أن الرياض والقاهرة اشترطتا على مشعل إعلان استعداد حركته إعادة الأمور إلى ما كانت عليه قبل فرض حماس سيطرتها بالقوة على قطاع غزة في 14 حزيران/يونيو قبل القيام بزيارة.

وقال إن حماس لم ترد بالإيجاب في هذا الإطار، الأمر الذي ظل يعيق محاولات مشعل الباحثة حركته عن حل للخروج من مأزق إدارة قطاع غزة وسط حصار دولي وإصرار عربي على الاعتراف بشرعية رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وأشار إلى أن مسئولين سعوديين ومصريين أبلغوا قادة في الحركة أن مشعل لا يحمل أي صفة رسمية فلسطينية ولا يعترف باتفاق أسلو وغير مقيم على الأراضي الفلسطينية وعليه فإن القاهرة والرياض تأملان من حركة حماس إرسال وفود من "حماس الداخل".

كما كشف القيادي أنه منذ أسبوعين انقطعت اتصالات التنسيق بين "حماس-الداخل" و"حماس-الخارج" بسبب "السياسات غير الواقعية" التي يطالب ساسة حماس المقيمون في دمشق بتنفيذها، الأمر الذي يرد عليه قادة حماس في الداخل بأن الواقع الداخلي في قطاع غزة بالنسبة لحماس هو أقرب إلى "الانتحار البطيء" بسبب الحصار الخانق وتفاقم المشكلات الداخلية في القطاع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى