مصر تعتقل ستة حاولوا التسلل لاسرائيل وتتسلم مصريا من حماس

> العريش «الأيام» رويترز :

>
قالت مصادر أمنية مصرية أمس الجمعة إن أجهزة الأمن المصرية اعتقلت اليوم سودانيتين وأربعة اريتريين كانوا في طريقهم إلى الحدود المصرية الإسرائيلية للتسلل إلى إسرائيل فيما تسلمت من حماس شابا مصريا تسلل إلى قطاع غزة سباحة.

وقال أحد المصادر لرويترز إن "السودانيتين والاريتريين الأربعة تم اعتقالهم عند مدخل مدينة العريش المصرية حيث كانوا يستقلون حافلة لنقل الركاب وعندما رأوا حاجزا للشرطة المصرية حاولوا الاختباء بأرضية الحافلة."

وأضاف انه لدى سؤالهم عن وجهتهم ارتبكوا جمعيا ثم اعترفوا أنهم في طريقهم للتسلل إلى إسرائيل عبر الحدود الدولية مع مصر.

وقال إن حركة المقاومة الإسلامية حماس سلمت الجانب المصري اليوم شابا يدعى سمير صلاح علي درويش (27 عاما) كان قد تسلل إلى غزة سباحة عبر مياه البحر المتوسط.

وأضاف المصدر أن الشاب سبق أن تسلل إلى غزة سباحة أيضا في مارس اذار وأعيد للجانب المصري حيث تم سجنه لمدة ستة اشهر وبعد خروجه من السجن أعاد المحاولة مرة أخرى مدعيا انه يحاول التسلل إلى غزة بحثا عن عمل.

وكانت أجهزة الأمن المصري بالإسماعيلية وشمال سيناء قد اعتقلت يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين سودانيين اثنين وأربعة اريتريين حاولوا التسلل إلى إسرائيل عند منطقة نخل على الحدود بين مصر وإسرائيل.

وتتكرر حوادث التسلل إلى إسرائيل عبر الحدود مع مصر لتهريب البضائع أو البحث عن عمل.

وعادة ما تتم عمليات تهريب السودانيين في مجموعات كبيرة لتوفير النفقات خاصة مع قلة مع يدفعه الأفارقة والسودانيين لعصابات التهريب بسيناء وتتراوح هذه المبالغ بين 200 و500 دولار.

وتتم عمليات التسلل عبر نقاط حدودية بها ثغرات أمنية على الجانبين المصري والإسرائيلي خاصة مناطق المطلة والماسورة و نجع شبانة والقسيمة بوسط سيناء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى