طقم أمني يدهس مواطناً بلحج والأهالي يقطعون الطريق العام

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> أقدم عدد كبير من أبناء قرية الكدام بمديرية تبن محافظة لحج منتصف ليلة أمس الأول الخميس على قطع الطريق العام الرئيس الرابط بين عدن وتعز، وأشعلوا إطارات السيارات، كما قاموا بحجز أحد أطقم الأمن ونقله إلى قريتهم.

جاء ذلك على خلفية إقدام طقم أمني على دهس أحد أبناء القرية يدعى أيوب ناصر الرعوي أثناء سيره بمحاذاة الطريق بالقرب من منطقة الحسيني، فارق على إثره الحياة.

وروى لـ «الأيام» شهود عيان أن طقماً أمنياً كان يقوده أحد الضباط بمعية شخص آخر وهما في حالة غير طبيعية تجاوز الطريق العام وقام بدهس الضحية، وبعدها اتجها مباشرة إلى محطة الحسيني وقاما بإجراء اتصالات ثم عادا مرة أخرى إلى جهة لحج، وعندما شاهدا الضحية مرمياً على قارعة الطريق لم يتوقفا لأخذه بل استمرا في طريقهما حتى منطقة القريشي، وقام المواطنون بمتابعة الطقم الذي يحمل رقم 5754 وحاولوا إقناع من كان يقوده بالعودة وأخذ الضحية تحت حجة أنه مايزال حياً.

ولما عاد الطقم وجد أن أبناء القرية قد تجمهروا على الضحية وقاموا بحجز الطقم، كما حضرت في الوقت نفسه سيارة تابعة للنجدة قامت بنقل المتسببين بالحادث إلى الحجز مما عرضها هي الأخرى للقذف بالحجارة وتهشيم الزجاج الأمامي والخلفي للسيارة من قبل أبناء القرية.

الطقم الذي تسبب في الحادث
الطقم الذي تسبب في الحادث
وعلمت «الأيام» أنه بعد اتصالات عديدة بين قيادة أمن المحافظة وأهالي الضحية وأبناء القرية قام أبناء القرية بفتح الطريق وتسليم الطقم المتسبب بالحادث إلى قيادة أمن المحافظة بعد أن تأكد لهم قيام أمن المحافظة بحجز المتسبب بالحادث، كما تم فجر اليوم التالي دفن جثمان الضحية بعد الصلاة عليه في مسجد القرية.

الأهالي يحرقون الإطارات على الطريق العام
الأهالي يحرقون الإطارات على الطريق العام
«الأيام» اتصلت بالأخ مدير أمن المحافظة الذي أبلغها بأن الحادث يعتبر حادثاً مرورياً وأن الجهات المختصة في أمن المحافظة قامت بحجز المتسببين بالحادث وأنهم يخضعون حالياً للإجراءات القانونية المتبعة في مثل هذه الحالات، وأنه سيقوم شخصياً بالإشراف على التحقيقات في هذه الحادثة أولاً بأول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى