بطولة مصر:الإسماعيلي يفشل في الانفراد بالصدارة وسقوط الأهلي في فخ التعادل

> القاهرة «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> فشل الاسماعيلي في الانفراد بصدارة بطولة مصر لكرة القدم بخسارته امام بتروجيت صفر1- في المرحلة الرابعة التي شهدت سقوط الاهلي في فخ التعادل السلبي مع المقاولون العرب، وفوز الزمالك على انبي -1صفر.. في المباراة الاولى اوقف بتروجيت مسلسل انتصارات الاسماعيلي الذي كان حقق الفوز في مبارياته الثلاث الاولى وتغلب عليه بهدف وحيد سجله علاء إبراهيم (42).

وبخسارة الاسماعيلي بقي طلائع الجيش متصدرا برصيد 10 نقاط يليه كل من الاسماعيلي والزمالك وبتروجيت ولها 9 نقاط.. واهدر الاهلي بطل مصر وأفريقيا نقطتين بتعادله سلبا مع المقاولون العرب على استاد القاهرة الدولي.

ومنذ البداية بدا واضحا تصميم المقاولون على انتزاع التعادل بانتهاج اسلوب دفاعي بحت ولم يبادر إلى الهجوم الا في ما ندر.

وكانت اخطر فرصة في الشوط الاول الكرة التي سددها محمد ابو تريكة في العارضة من ركلة حرة مباشرة.. وواصل الأهلي ضغطته لافتتاح التسجيل لكن خط دفاع المقاولون تألق في ابعاد الخطر عن مرماه.

وأنقذ حارس مرمى الاهلي المخضرم عصام الحضري مرماه من هدف مؤكد عندنا تصدى لكرة رأسية لرامي ربيع (29).. ولم يحسن عماد متعب استغلال فرصة سهلة عندما تلقى كرة من أبو تريكة داخل منطقة الجزاء اواخر الشوط الاول.. وأجرى المدير الفني للاهلي تغييرات عدة في الشوط الثاني في محاولة للخروج فائزا لكن من دون جدوى.

وعلى ملعب عثمان أحمد عثمان، فاز الزمالك على إنبي بهدف وحيد سجله محمود عبد الرزاق “شيكابالا” (69).

بطولة السعودية: خسارة ثقيلة للوحدة

مني الوحدة المتصدر بخسارة ثقيلة امام الاتفاق 1-4 في اللقاء الذي اقيم بينهما على استاد الامير محمد بن فهد في الدمام في افتتاح الجولة الثالثه من الدوري السعودي لكرة القدم.. سجل للاتفاق المغربي صلاح الدين عقال (34) وحسين النجعي (44)، وراشد الرهيب (58) والغاني برينس تاغوي (90)، وعيسى المحياني هدف الوحدة (85).

ويواجه الوحدة فقدان الصدارة في حال فوز الاتحاد على القادسية في ختام الجولة.. وفي لقاء قمة، فاز الأهلي على مضيفه الشباب 1-3 باستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.. سجل للأهلي البرازيلي نونيز (12) والتونسي خالد بدرة (55 ركلة جزاء، و66)، في حين سجل هدف الشباب الوحيد الأرجنتيني مارتينيز (69).

وتم طرد لاعبين من الشباب منصور الدوسري (50) وزيد المولد (55).

خلفان إبراهيم وزاراتي يعاودان التدريب مع السد

بدأ خلفان ابراهيم، مهاجم السد وافضل لاعب في آسيا الموسم الماضي التدريب امس الاول الخميس للمرة الاولى بعد ان خضع منذ عدة اشهر لعملية جراحية لاصابته في الركبة.

وقال خلفان ابراهيم للموقع الرسمي لناديه انه سعيد لتماثله للشفاء واقتراب عودته إلى الملاعب التي توقع ان تكون مع بداية القسم الثاني من عمر الدوري القطري حيث يخضع حاليا لفترة العلاج الطبيعي.

وغاب خلفان بسبب الاصابة عن منتخب بلاده في كاس آسيا 2007، وعن المنتخب الاولمبي في التصفيات النهائية المؤهلة لبكين 2008.

كما اكد الموقع الرسمي للسد عودة المهاجم الارجنتيني ماورو زاراتي إلى التدريبات بعد شفائه من الاصابة التي لحقت به، تمهيدا للعب مع فريقه.

وتعاقد السد مع زاراتي منذ فترة لكنه لم يلعب في صفوفه رسميا حتى الان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى