بطولة اسبانيا:الفوز الثالث على التوالي لريال مدريد

> مدريد «الأيام» ا.ف.ب:

>
تابع ريال مدريد حامل اللقب انطلاقته القوية هذا الموسم وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على ضيفه الميريا الصاعد حديثا الى دوري الاضواء 3-1 أمس السبت على استاد “سانتياغو برنابيو” في مدريد في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم.. وكان ريال مدريد استهل حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب على جاره وغريمه التقليدي اتلتيكو مدريد 2-1 في المرحلة الاولى، ثم سحق مضيفه فياريال 5-صفر في الثانية.

وبدأ ريال مدريد المباراة مهاجما وانتظر الدقيقة 37 لافتتاح التسجيل بواسطة الدولي الارجنتيني خافيير سافيولا.

وهو الهدف الاول لسافيولا منذ انضمامه الى ريال مدريد قادما من غريمه التقليدي برشلونة.. وواصل ريال مدريد افضليته في الشوط الثاني وسهلت مهمته بطرد لاعب وسط الميريا البرت كروسات في الدقيقة 63، فنجح صانع العابه الجديد الدولي الهولندي ويسلي شنايدر في اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 69 رافعا رصيده الى 4 اهداف وعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.. وكان شنايدر، المنضم هذا الصيف الى ريال مدريد قادما من اياكس امستردام الهولندي، سجل هدفا في مرمى اتلتيكو مدريد وثنائية في مرمى فياريال.

وقلص النيجيري كالو اوتشه الفارق في الدقيقة 73، قبل ان يعيده الدولي الارجنتيني غونزالو هيغوين الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 87.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 9 نقاط بفارق 3 نقاط امام فالنسيا الذي حقق فوزا صعبا على ضيفه بلد الوليد العائد حديثا الى دوري الاضواء 2-1 بعدما كان متخلفا صفر-1.

وكان بلد الوليد البادىء بالتسجيل بواسطة الكاميروني دانيال نغوم كوميه في الدقيقة العاشرة، وأدرك فرناندو مورينتيس التعادل لفالنسيا في الدقيقة 24، قبل ان ينجح دافيد سيلفا في اضافة الهدف الثاني من تسديدة قوية من 25 مترا ارتطمت برأس احد المدافعين وسكنت شباك الحارس الفرنسي لودوفيتش بوتيل (90).

ارسنال ينفرد بالصدارة ومانشستر يونايتد ثالثا

انفرد ارسنال بالصدارة بفوزه الثمين على جاره ومضيفه توتنهام 3-1 أمس السبت على استاد “وايت هارت لاين” في لندن في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وحول ارسنال تخلفه بهدف لغاريث باله منذ الدقيقة 15 من ركلة حرة مباشرة الى فوز بثلاثة اهداف سجلها الدوليان التوغولي ايمانويل اديبايور (65 و90) والاسباني فرانشيسك فابريغاس (80).

وهو الفوز الرابع لارسنال مقابل تعادل واحد فرفع رصيده الى 13 نقطة مستغلا تعادل شريكيه السابقين ليفربول مع مضيفه بورتسموث صفر-صفر، وتشلسي مع ضيفه بلاكبيرن روفرز بالنتيجة ذاتها.

يذكر ان ليفربول وارسنال يملكان مباراة مؤجلة.

وعلى استاد “فريتون بارك” وامام 20388 متفرجا، افلت ليفربول من الخسارة كون مهاجم بورتسموث الدولي النيجيري نواكوو كانو اهدف ركلة جزاء في الدقيقة 32.

وجاءت المباراة مثيرة بين الفريقين واهدر مهاجموهما العديد من الفرص السانحة للتسجيل.

واحتفظ مدرب ليفربول الاسباني رافائيل بينيتيز بالقائد ستيفن جيرارد على مقاعد الاحتياط قبل ان يشركه في الدقيقة 67 مكان جيرماين بيننت الى جانب الاسباني فرناندو توريس الذي لعب بديلا للعملاق بيتر كراوتش لكن دون ان تتغير النتيجة.

وعلى استاد “ستامفورد بريدج” في لندن وامام 41062 متفرجا، اهدر تشلسي 3 نقاط ثمينة بسقوطه في فخ التعادل السلبي امام ضيفه بلاكبيرن روفرز.

وهي المباراة الثانية على التوالي التي يفشل فيها تشلسي في تحقيق الفوز بعد خسارته امام استون فيلا صفر-2 في المرحلة الخامسة.

وفرض تشلسي افضليته طيلة المباراة وسنحت لمهاجميه العديد من الفرص لكنهم فشلوا في ترجمتها الى اهداف.

وسجل تشلسي هدفا عبر مهاجمه الهولندي سالومون كالو الغاه الحكم بداعي التسلل رغم ان الصور التلفزيونية اثبتت عكس ذلك.

وصعد مانشستر يونايتد الى المركز الثالث بفوزه على مضيفه ايفرتون 1-صفر على استاد “غوديسون بارك” في ليفربول وامام 39364 متفرجا.. وسجل المدافع الدولي الصربي نيمانيا فيديتش الهدف الوحيد في الدقيقة 83.

وشهدت المباراة عودة الجناح الدولي البرتغالي السريع كريستيانو رونالدو الى صفوف الشياطين الحمر بعد انتهاء عقوبة وقفه لثلاث مباريات، بيد ان فريقه عانى الامرين طيلة المباراة وانتظر الدقيقة 83 ليخطف هدف الفوز عبر فيديتش بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها البرتغالي الاخر لويس ناني.

ميلان يفلت بصعوبة من الهزيمة أمام سيينا في الدوري الإيطالي

أفلت فريق ميلان حامل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من الهزيمة أمام مضيفه سيينا أمس السبت في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي وتعادل معه 1/1 بفضل هدف سجله المدافع أليساندرو نيستا في الثواني الأخيرة من المباراة.. وبدا فريق ميلان وكأنه يدخر طاقاته للمباراة التي يخوضها أمام بنفيكا البرتغالي يوم الثلاثاء المقبل في افتتاح حملته للدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا وقد خاض مباراة اليوم (أمس) مفتقدا لجهود ماسيمو أودو وأندريا بيرلو والبرازيلي كاكا اللذين انشغلوا بالمشاركة مع منتخبات بلادهم هذا الأسبوع.

وبدأ ميلان مباراة اليوم بشكل جيد وصنع لنفسه فرصتين تهديفيتين في ال15 دقيقة الأولى عن طريق ألبرتو جيلاردينو والفرنسي يوهان جوركوف.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة لفريق سيينا في الدقيقة 13 عندما راوغ دانيلي جالوبا مدافعين اثنين واخترق منطقة الجزاء وسدد الكرة ولكن حارس المرمى ديدا تصدى لها ببراعة..وهللت الجماهير التي حضرت المباراة في استاد “أرتيمو فرانكي” عندما تقدم سيينا في الدقيقة 24 بهدف سجله ماسيمو ماكاروني مستغلا بعض الثغرات في دفاع ميلان بقيادة كاخا كالادزه وحراسة المرمى.. وكاد سيينا أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 33 عندما هيأ جالوبا الكرة إلى باولو دي سيجلي ولكنه سدد الكرة بجوار القائم..وبعد دقيقة واحدة تصدى اليوناني ديميتريوس إليفتروبولوس حارس مرمى سيينا ببراعة شديدة لكرة ساقطة (لوب) سددها كلارنس سيدورف.. وبدا فريق ميلان مفتقدا للطاقة التي يحتاجها لتحقيق التعادل في الشوط الثاني ولكن التشيكي لوكاس ياروليم لاعب خط وسط سيينا أنقذ فريقه من هدف محقق في الدقيقة 72 عندما أطاح بالكرة من على خط المرمى إثر تسديدة من ماسيمو أمبروسيني لاعب ميلان.

وبعد عشر دقائق أهدر سيدورف فرصة أخرى ثم سدد كرة اصطدمت بالعارضة في الوقت القاتل من المباراة بعد أن سجل نيستا هدف التعادل لميلان إثر ضربة ركنية.

ورفع ميلان رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث مقابل نقطة واحدة لسيينا في المركز السابع عشر.

المنتخب البرازيلي يقترب من التأهل لدور الثمانية في كأس العالم للسيدات

سحق المنتخب البرازيلي مضيفه الصيني وتغلب عليه 4/صفر أمس السبت في الدور الاول لبطولة كأس العالم لكرة القدم الخامسة للسيدات المقامة حاليا في الصين وكذلك استعاد منتخبا الدنمارك وكندا توازنهما بعد أن حقق كلا منهما الفوز الاول له في البطولة وجدد أمله في المنافسة على التأهل للدور الثاني (دور الثمانية) للبطولة.

وتقدمت مارتا بهدف للمنتخب البرازيلي قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول الذي انتهى بتقدم المنتخب البرازيلي 1/صفر.

وفي الدقيقة الثانية من الشوط الثاني أضافت كريستياني الهدف الثاني لراقصي السامبا قبل أن تصيف كريستياني الهدف الثاني لها والثالث للمنتخب البرازيلي في الدقيقة 48.

واختتمت مارتا سلسلة الأهداف محرزة الهدف الثاني لها والرابع للمنتخب البرازيلي في الدقيقة 70.. ورفع المنتخب البرازيلي رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الرابعة بينما تجمد رصيد المنتخب الصيني عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى