كأس الاتحاد:روسيا تحرز اللقب الثالث

> موسكو «الايام الرياضي» ا.ف.ب :

>
أحرزت روسيا اللقب الثالث في مسابقة كأس الاتحاد لكرة المضرب بتقدمها على ايطاليا بطلة العام الماضي -3صفر أمس الاحد في موسكو في اليوم الثاني من الدور النهائي.

ومنحت سفتلانا كوزنتسوفا نقطة الفوز باللقب إلى روسيا بتغلبها على الايطالية فرانشيسكا سكيافوني في مباراة الفردي الاولى في اليوم الثاني.

وكانت روسيا تقدمت -2صفر في اليوم الاول (امس الاول السبت) بفوز انا تشاكفيتادزه على سكيافوني، وكوزنتسوفا على مارا سانتانجيلو. وهو اللقب الثالث لروسيا بعد عامي 2004 و2005.

يذكر ان ايطاليا احرزت العام الماضي اللقب لاول مرة في تاريخها بعد فوزها على بلجيكا 2-3 في النهائي.

دافينبورت تحرز لقب بطولة بالي للمرة الثانية خلال مسيرتها

أكدت لاعبة التنس الأمريكية ليندساي دافينبورت عودتها إلى الملاعب بقوة وأحرزت لقب بطولة بالي الإندونيسية للمرة الثانية خلال مسيرتها وذلك بعدما تغلبت على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا أمس الأحد في المباراة النهائية للبطولة البالغ مجموع جوائزها 225 ألف دولار. وخطفت دافينبورت ، التي رفعت رصيدها إلى 52 لقبا أحرزته بمشوارها الرياضي من بينها ثلاثة ألقاب جراند سلام قبل اعتزالها في مثل هذا الوقت من العام الماضي، الأنظار بعودتها القوية في البطولة الآسيوية الحالية بعد ثلاثة شهور فقط من إنجابها طفلها الأول. واحتاجت دافينبورت إلى أقل من ساعتين للتغلب على هانتوتشوفا.

يذكر أن الفوز هو الثامن لدافينبورت المصنفة 234 على العالم بدون هزيمة في سجل اللقاءات التي خاضتها أمام هانتوتشوفا المصنفة الثانية للبطولة. وكانت دافينبورت، التي وضعت مولودها جاجر في يونيو، قد أعلنت اعتزالها التنس في سبتمبر من العام الماضي مبررة ذلك بأنه قد حان الوقت المناسب للتفرغ لتكوين أسرة.

ولكنها لم تستطع مقاومة الرغبة في العودة إلى عالم التنس.

وستسافر دافينبورت إلى الصين مع نجلها ووالدتها لتخوض بطولة بكين التي تنطلق منافسات السيدات بها اليوم الاثنين. وقالت دافينبورت «إنه شيء مذهل. أنا سعيدة للغاية ومندهشة. لم أكن أتخيل أبدأ أنني سأقطع هذا الشوط بتلك السرعة.. إنه شيء عظيم أن ألعب هنا، لقد استمتعت بالبطولة كلها. إنني سعيدة بأنني تمكنت من تسجيل هذه العودة والفوز هنا».

وأصبحت دافينبورت ضمن عدد قليل من اللاعبات اللاتي استطعن تحقيق الفوز في أول بطولة لهن بعد العودة إلى الملاعب. وكانت مونيكا سيليس قد حققت ذلك في بطولة تورونتو عام 1995 كما حققته سيرينا ويليامز في بطولة ميامي عام 2004 . وكانت دافينبورت قد أحرزت لقب بطولة بالي في أول ظهور لها عام 2005 ووصلت إلى الدور قبل النهائي العام الماضي. أما هانتوتشوفا (24 عاما) التي أحرزت لقب إنديان ويلز عام 2002 . وفي الربيع الماضي فقد عادت حديثا إلى المراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات للمرة الأولى منذ سبتمبر 2003. وأشادت هانتوتشوفا باللاعبة الأمريكية دافينبورت وقالت «يجب أن أهنئها». وأضافت هانتوتشوفا «إنها عادت بأفضل مستوياتها وأنا سعيدة لرؤيتها تعود».

جونزاليس ينهي صيامه عن إحراز الألقاب ويفوز ببطولة الصين المفتوحة

أنهى لاعب التنس الشيلي فرناندو جونزاليس فترة صيامه عن إحراز الألقاب حيث توج أمس الأحد بلقب بطولة الصين المفتوحة البالغ مجموع جوائزها 475 ألف دولار بتغلبه على الأسباني تومي روبريدو، في المباراة النهائية للبطولة. وكان آخر لقب أحرزه جونزاليس (27 عاما) في نوفمبر 2005 في بطولة بازل بالملاعب المغلقة ولكنه استعاد نغمة إحراز الألقاب ليواصل انطلاقته نحو المشاركة في بطولة كأس الأساتذة الختامية للموسم والتي تقام بشنغهاي في نوفمبر المقبل.

وقال جونزاليس الذي لعب الدور النهائي الثالث له هذا الموسم «إنه شيء عظيم أن أنجح أخيرا في إحراز لقب.

لا يزال يمكنني تحسين مستواي ولكنني سعيد للغاية بالعودة إلى أفضل مستوياتي». وأصبحت المنافسة على المشاركة في كأس الأساتذة بشنغهاي حادة بشكل كبير حيث ضمن كل من السويسري روجيه فيدرر والأسباني رافاييل نادال والصربي نوفاكك ديوكوفيتش مقعده في البطولة التي يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين في العالم خلال الموسم.

وقبل المشاركة في بطولة الصين كان روبريدو المصنف الثالث للبطولة قد تراجع عن المراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين للمرة الأولى منذ مايو 2006.

وكان اللقب الوحيد الذي أحرزه روبريدو هذا الموسم قبل شهرين حيث فاز ببطولة سوبوت البولندية على الملاعب الرملية بعدما خسر أمام مواطنه ديفيد فيرير في نهائي بطولة أوكلاند في يناير الماضي.

واللقب هو الأول لجونزاليس بعد الهزيمة التي مني بها أمام فيدرر في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة وأمام نادال في نهائي بطولة روما.

والفوز هو الثامن لجونزاليس مقابل عشر هزائم في سجل الأدوار النهائية التي وصل لها خلال مسيرته في البطولات التابعة لرابطة لاعبي التنس المحترفين.

ويذكر أن اللقب الذي أحرزه جونزاليس أمس هو الثاني له على الملاعب الصلبة بعد لقب بطولة أوكلاند الذي فاز به قبل عامين ونصف العام.

وأحرز جونزاليس خمسة من ألقابه على الملاعب الرملية وواحدا في الملاعب المغلقة ببطولة بازل عام 2005. وتقدم جونزاليس على روبريدو 2/3 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل اللقاءات التي جمعت بينهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى