الأمير الشاعر والفنان عبده عبدالكريم في اتحاد الأدباء بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> من أجل ضمان فعالية أدبية وفنية كبرى في الذكرى الأولى لرحيله تجرى التحضيرات والاستعدادات في اتحاد الأدباء والكتاب اليمنين فرع لحج الذي يستعد للاحتفاء بالذكرى الأولى لرحيل الأمير الشاعر والفنان عبده عبدالكريم الذي رحل عن دنيانا إلى الرفيق الأعلى في الخامس من شهر رمضان الماضي الموافق 26 سبتمبر 2006م.

ستقام الفعالية في مقر فرع الاتحاد بلحج مساء الأربعاء القادم السابع من رمضان الموافق 9/19، وقد وجه الفرع الدعوة للعديد من الشخصيات الرسمية والوطنية والاجتماعية بالمحافظة للمشاركة في الاحتفاء بإحياء ذكرى رحيل الأمير عبده عبدالكريم الذي أثرى دنيانا بشعره الجميل وألحانه العذبة وإنسانيته الرقيقة المتواضعة ووهج شخصيته الثرية بومضات جوانب عدة تجمت فيها كلها أصالة النفس فلاعجب أن يلتقي في شخصيته المدهشة الأمير والشاعر والملحن القدير والإنسان الجميل.

ويشارك في الفعالية عدد من الأدباء والمثقفين بمداخلات عن الأمير الراحل عبده عبدالكريم شاعراً وملحناً وإنساناً بالإضافة إلى عدد من الفنانين بتقديم وصلات غنائية من شعره وألحانه .. والدعوة عامة .

وبهذه المناسبة صرح لـ«الأيام» الأستاذ علي حسن القاضي رئيس فرع الاتحاد بلحج أن الاتحاد يأمل بمشاركة فعالة من الجميع تقديراً واعترافاً بعطاء هذا المبدع الكبير مما يجعله جديراً بهذا الاحتفاء مؤكدا أن الاتحاد قد بدأ منذ مدة بتكريم عدد من المبدعين ولن يتوانى عن تكريم كل المبدعين الأحياء منهم والأموات اعترافاً بدورهم الإبداعي الكبير بكل ما له من دلالات على دور لحج التاريخي والريادي في كل المجالات .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى