ريال مدريد ينشئ «مدريد تيك» للحفاظ على سلامة اللاعبين وحمايتهم من الإصابات

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> سعيا وراء الافضل ولأنه من اكبر الاندية في العالم، قام ريال مدريد بقيادة المدرب البدني والتر دي سالفو بإنشاء مشروع «مدريد تيك» للعناية باللاعبين باستخدام أحدث التكنلوجيا وأقواها, حيث سيتم العناية باللاعبين على ثلاث جبهات نفسية, جسدية, الكيمياء الحيوية.

كل يوم عند قدوم اللاعبين للتدريبات سيتم إجراء مقابلة معهم وسيتم سؤال اللاعبين عن كل شيء سواء عن ازعاجات في العضلات, ألم في المعدة، مشاكل في النوم أو حتى مشاكل أبنائهم في المدرسة، كل شيء يزعج اللاعبين سيتم تسجيله في سجلهم حتى يتم التعامل معهم ومساعدتهم بأحسن طريقة ممكنة.. والتر دي سالفو تحدث للاس عن المشروع وبين أن «هذا المشروع يهدف لمعرفة كل شيء يزعج اللاعبين سواء نفسيا أو جسديا لأن اقل العوارض يمكن ان تضر باللاعبين، لذا يجب معرفة كل شيء عن نفسيتهم وعن أجسادهم حتى نتمكن من معالجتهم أو حمايتهم مستقبليا من الاصابات.. أكبر دليل على نجاح المشروع يكمن في مثال الميلان حيث ان هذا النظام يطبق في الميلان منذ عام 2000 لذا نرى لاعبي الميلان كبارا في السن ولكنهم في أقصى إمكانياتهم الجسدية ويتعافون من الإصابات بوقت سريع جدا».

طريقة عمل المشروع:

الرقاقة الذكية: كل لاعب يملك مفتاحا توجد فيه بطاقة ذكية مسجل فيها تاريخ اللاعب الطبي والنفسي.. التشخيص المبكر: البرنامج يسمح للأطباء بتوقع الإصابات قبل حدوثها مما يسمح لهم بتفاديها.. التحليل الجسدي: كل شيء في جسد اللاعب من درجة حرارته إلى كثافة عظامه يتم تحليلها وتسجيلها.. التدريبات: يقوم اللاعب بإدخال المفتاح ذي الرقاقة الذكية في الآلة وبناء على المعلومات الطبية المسجلة في رقاقته تصف له الآلة التدريبات التي يجب أن يقوم بها.>

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى