محافظ إب:سنتقبل من الإعلاميين أي نقد هادف وبناء للسلبيات بعيدا عن التجريح والمكايدة السياسية

> إب «الأيام» نبيل مصح:

> بدأت مساء أمس الأول أمسيات رمضانية في محافظة إب لمناقشة أوضاع المحافظة، وكان اليوم الأول منها مخصصا للإعلاميين والأدباء والمثقفين والعلماء والخطباء والمرشدين بحضور محافظ إب علي بن علي القيسي وأعضاء المكتب التنفيذي والمجلس المحلي.

وفي جلسة نقاش استمع الأخ المحافظ لملاحظات الحاضرين عن أوضاع المحافظة، وقال:«سوف نأخذ جميع الملاحظات وسوف ننقلها إلى الجهات العليا حول مرتبات الإخوة الخطباء والمرشدين. فعلاً لا تساوي شيء، وقد ناقشنا ذلك مع وكيل وزارة الأوقاف بإعادة النظر بذلك وعمل دراسات».

وحث الإعلاميين بالقول:«على الإخوة الإعلاميين أن ينتقدوا أي شي سلبي ونحن نتقبل ذلك سواء كتبوا علينا او على غيرنا، ولكن عليهم التحري بصدق والحقيقة من مصدرها نريد نقد هادف وبناء بعيدا عن التجريح والمكايدة السياسية عليهم ان يكتبوا اي شي ويظهروا لنا الفساد ونحن لن نزعل ان تم انتقادنا. فنحن لسنا كاملين فمن لايعمل لايخطئ والكمال لله وحده”.

واضاف” نحن لانتضايق او نضليق اي صحفي، بل نحن معهم في اصلاح الخلل ويجب على الجميع المراقبة. نحن مع النقد المتبادل الهداف، فوجودنا هنا من اجل المواطن ليس التسلط على الناس. وعلى المدراء اخذ الملاحظات بعين الاعتبار والعمل على حلها وليس كلام فقط. هذا وعد”.

وعن المشاريع الجاري العمل فيها قال” المشاريع موجودة والعمل جاري فيها والحمد لله بوصول العمل الى جميع المديريات. التاخر هذه الايام نتيجة الامطار. فعلا الحفر في الشوارع أزعجتنا وقد وجهنا بعمل ردم لها مؤقتاً حتى الانتهاء من الامطار واعادة زفلتتها من جديد بشكل سليم.

هذا وقد رد على الملاحظات الاخوة مدراء الاوقاف والصناعة ومدير الاشغال م. مهدي أحمد هادي قال “اولا نحن حتى اليوم لم نعمل استلام مبدأ او نهاية للمقاولين وهم مازالوا يعملون. والامطار، التي هطلت على المحافظة هذا العام بشكل كبير وعلى غير العادة أثرت. وفوق هذا المقاولين مازالوا يعملون وسوف يواصلوا اصلاح ماتخرب ومايتم اصلاح الحفريات والانارة كامل والمطلوب الصبر حتى الانتهاء من الامطار حتى يكون العمل بشكل سليم حتى لايتحجج المقاولين”.

اما مدير عام الاوقاف عبداللطيف المعلمي قال”مشكلة الخطباء ليس في إب فقط بل في جميع المحافظات حول المرتبات وسوف نرفع ذلك الى الوزارة ولينا في إب مايصل الى 8000 الاف مسجد. وقد تم ترميم وفرش ما يقرب من 3000 مسجد بتكلفة تتجاوز 98 مليون ريال وترميم جامع أروى والجامع الكبير على وشك الانتهاء وباقي السطح لأن الدراسات هي سبب التأخير».

وأضاف: «الجانب الفني كان مهم جداً وتم يوم الاربعاء الماضي الاتفاق وعمل محضر حول الاعمال الفنية وسوف يبدأ العمل لأن الجامع الكبير يمثل حضارة وتاريخ وسوف نسرع من الانتهاء منه».

مدير عام الصناعة والتجارة من جانبه قال: «أولا لايوجد دقيق فاسد تقوم بتوريده المؤسسة وهذا من خيال بعض المتحدثين واشاعات يروجها التجار. والمؤسسة قد أوصلته إلى كل حارة ومديرية. والارتفاع في الاسعار في القمح هو عالمي وسعر الطن تجاوز 450 دولارا فقد قمنا بإغلاق 18 محلا يقوم بأخذ القمح والدقيق من المؤسسة وبيعها بالاسعار الخيالية وقد فتحنا غرفة عمليات يتم التواصل من خلالها مع المواطن وتلقي بلاغات وهذا من اجل منع احتكار المواد الغذائية وسوف نقدم عدد من التجار الى النيابة خلال الايام القادمة».

أما مدير الاعلام أمين البعداني فقال:«نحن نشيد بدور الاعلاميين داخل المحافظة وكذا بوسائل الاعلام المحلية لدورها وقد حصل خطأ في تكريم الاخوة الاعلاميين».

وأضاف:«بتوجيهات المحافظ سوف يتم الاعداد لتكريم الاعلاميين. وقد تم مناقشة العديد من القضايا التي تخص المحافظة وقد ظهر هناك بعض المنافقين وشبهوا المتظاهرين في المحافظات الجنوبية بانهم ليسوا سوى مجموعة من المرتزقة واللصوص وغيرها. فلم يسكت عدد من الاعلاميين وردوا على ذلك منهم مندوب «الأيام» مطالبا المتحدث سحب كلامه لأن من يقوم بالاعتصامات يطالبون بحقوقهم ولا داعي للمزايدات في الامسيات».

وسوف تتواصل الامسيات الرمضانية يوم 7 رمضان سيكون يوماً للتجار ورجال الاعمال وعقال الحارات، ويوم 8 سيخصص للاحزاب والمنظمات والجمعيات، ويوم 10 لقيادة الجامعة والتربية، ويوم 12 للشخصيات الاجتماعية واعضاء مجلس النواب والشورى، ويوم 14 لقيادات القضاء والنيابة واعضاء المكتب التنفيذي والمجلس المحلي ومدراء المديريات والامن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى