من نفحات شهر رمضان

> «الأيام» فواز محسن مثنى /كلية التربية - الضالع

> إن من نعم الله عز وجل أن خص هذه الأمة بمواسم من الطاعات والخيرات والحسنات، ومزايا من الفضائل والخصائص لايمكن إحصاؤها.. ونخص منها في حديثنا شهر رمضان الكريم لأنه شهر التوبة والبركة والمغفرة والصبر.فيجب علينا استغلال هذا الشهر بالصوم والصلاة والتعبد والتقرب إلى الله بالطاعات، لأنه شهرعزيز على نفوسنا كريم العطاء والبركات وغني بالخيرات، فهو شهر التسامح والغفران، ونبذ الخصام، والتقرب إلى الخالق لتطهير النفوس من الذنوب، والإحسان والرفق بالمساكين والأيتام، فقد أمرنا الله عز وجل بتقديم ما يحبه على ما تحبه النفس، لما فيه من ثواب العمل ومضاعفة الأجر.

ولاشك أن المسلم يحصل له أثناء صيامه جوع وتعب، لكن هذا ليس مدعاة للكسل وترك العمل، بل يجب على المسلم أن ينشط في أداء عباداته من صلاة وذكر وتلاوة للقرآن، ويجتهد في إنجاز أعماله المختلفة، سواء في المدرسة أم في موقع عمله.

ففي هذا الشهر الكريم تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، وتقيد الشياطين، فيجب علينا ألا نضيع أجر هذا الشهر الكريم وأن نكثر من الأعمال الصالحة لاغتنام الفرصة بمواسم الخيرات لننال المثوبة العظيمة على العمل القليل، فالمؤمن المخلص لله يفهمها ويعمل بها، ويدعو إليها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى