القوات الامريكية تقتل مسلحا وتعتقل ثمانية آخرين في العراق

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
ذكر الجيش الامريكي في بيان له أن قواته قتل "إرهابيا" واحدا واعتقلت ثمانية مشتبه بهم أثناء عدة عمليات صباح أمس الجمعة ، لمطاردة عناصر تنظيم القاعدة في وسط البلاد.

واعتقلت القوات الامريكية شخصا يشتبه في أنه زعيم بالقاعدة في منطقة عرب جبور أثناء قيامها بعمليات في بغداد. ويعتقد أن المتهم كان يصنع عبوات ناسفة تستخدمها شبكة تفجير السيارات المفخخة ببغداد ، كما يعتقد أن المشتبه به قام بتسهيل "تحركات وتدريب الارهابيين الاجانب" في المنطقة.

وأشار البيان إلى أن القوات الامريكية قتلت شخصا مسلحا كان يقترب من الجنود واعتقلت سبعة آخرين في مناطق متفرقة وسط العراق.

وقال مصدر أمني مسئول بمحافظة ديالى شمال شرقي بغداد أمس الجمعة إن طفلا قتل وأصيب ثلاثة مدنيين بينهم امرأة بنيران قوات عراقية، فيما اعتقلت شرطة المحافظة 10 من المشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة في قضاء الخالص.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه خلال تصريحات للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) "أطلقت قوة تابعة للبيشمركة كانت قادمة من محافظة كركوك باتجاه بغداد، عصر أمس الأول، النار في الهواء لفتح الطريق بالقرب من ساحة مصطفى جواد عند مدخل قضاء الخالص (15 كم شمال بعقوبة) ما أدى إلى مقتل طفل وإصابة ثلاثة مدنيين بينهم امرأة".

وعلى صعيد متصل، أضاف المصدر أن قوة عراقية مشتركة من الجيش والشرطة اعتقلت 10 أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة في عملية عسكرية في قرية (أبو تمر) داخل قضاء الخالص.

وأشار إلى أن العملية أسفرت عن مصادرة كمية من العتاد والأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

يذكر أن قرية (أبو تمر) تضم أعدادا كبيرة من المسلحين الإسلاميين الذين غالبا ما يحملون جنسيات عربية، حسب مصادر في شرطة ديالى.

ومدينة بعقوبة هي مركز محافظة ديالى وتبعد نحو 57 كيلومترا شمال شرقي العاصمة العراق بغداد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى