الأهلي يتعادل مع الاتحاد سلبيا ويقترب من نهائي دوري أبطال أفريقيا

> القاهرة «الأيام الرياضي» وكالات:

> تعادل فريق النادي الاهلي لكرة القدم «بطل مصر وافريقيا» مع فريق نادي الاتحاد الليبي «بطل ليبيا» في الشوط الاول من المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد على استاد 11 يونيو في العاصمة الليبية طرابلس في مباراة الذهاب للدور قبل النهائي لدوري الأبطال الافريقي.

مثل فريق النادي الاهلي في حراسة المرمى عصام الحضري، خط الدفاع من اليمين أحمد عادل وشادي محمد وعماد النحاس وأحمد السيد وفي خط الوسط حسام عاشور وانيس بو جلبان ومحمد بركات والانجولي جلبيرتو بينما لعب محمد أبو تريكه والانجولي امادو فلافيو في الهجوم.

وبدأ فريق نادي الاتحاد الليبي باللاعب سمير عبود في حراسة المرمى وخط الدفاع من اليمين هشام شعبان واسامة حمادي ويونس الشباني وعلي الحومي وفي خط الوسط وليد المهذب ومحمود مخلوف وعرفة النكوع ومحمد صماني وفي الهجوم اللاعب الموريتاني يوهان وسالم الرواني.

وجاء الشوط الأول قويا وسريعا حيث استطاع الفريقان أن يتبادلا الهجمات والاستحواذ على الكرة من خلال التمركز الجيد للاعبين في وسط الملعب، وحرم مدافع النادي الاهلي أحمد السيد مهاجم نادي الاتحاد الليبي من احراز اول اهداف المباراة بعدما تخطى عصام الحضري حارس مرمى الاهلي في كرة هي الاخطر على مدار الشوط الاول.

وأنهى مهاجم النادي الاهلي فلافيو الشوط الاول بتمريرة للاعب محمد ابو تريكة في منطقة جزاء الاتحاد الليبي ليتصدى لها الحارس سمير عبود.. ويحتاج الأهلي إلى الفوز بأي نتيجة في مباراة العودة بالقاهرة بعد أسبوعين كي يتأهل للنهائي بينما يجب على الاتحاد الفوز أو التعادل ايجابيا ليظهر في النهائي لأول مرة في تاريخه. وكان الهلال السوداني فاز على النجم الساحلي 1-2 في أم درمان في مباراة الذهاب الاخرى بالدور قبل النهائي يوم الجمعة.

فوز نادي المريخ السوداني على الإسماعيلي بهدف للا شيء

فاز فريق المريخ السوداني لكرة القدم على الاسماعيلي المصري بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي اقيمت بينهما مساء أمس الأحد باستاد المريخ بأم درمان في إطار الجولة الخامسة من البطولة الكونفدرالية.

احرز هدف المباراة الوحيد اللاعب إيداهو من ضربة جزاء في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول نتيجة عرقلة اللاعب فيصل العجب داخل منطقة الجزاء.. ولعب فريق المريخ السوداني مهاجما منذ الدقيقة الاولى من الشوط الاول حيث سيطر على مجريات اللعب املا في احراز هدف مبكر، ولكن دون جدوى بسبب تسابق لاعبي المريخ في اضاعة الفرص امام المرمى والدفاع المحكم من جانب مدافعي الاسماعيلي إلى جانب سيطرة المريخ على منطقة منتصف الملعب.

وحاول لاعبو الاسماعيلي في الشوط الثاني ادراك هدف التعادل ولكن طرد حكم المباراة البتسواني للاعبي الاسماعيلي اسلام طاهر وشريف عبد الفضيل لحصولهما على الانذار الثاني حال دون ادراك هدف التعادل.. وكان حكم المباراة قد احتسب ضربة جزاء في الدقيقة 30 من الشوط الثاني لنادي المريخ تصدى لها اللاعب فيصل العجب ولكن حارس مرمى الاسماعيلي محمد صبحي تصدى لها. وحاول الاسماعيلي في الـ15 دقيقة الاخيرة من المباراة احراز التعادل و لكن نقص العدد والتسرع حال دون ذلك.

يذكر أن نادي المريخ كان قد قدم لمراقب المباراة - قبيل المباراة- احتجاجا رسميا على مشاركة اللاعب حسني عبدربه في المباراة بالرغم من صدور قرار من الاتحاد الدولي بأحقية نادي ستراسبورج للاعب، وبالتالي ليس له الحق في المشاركة في المباراة مع النادي الاسماعيلي.

وكان لقاء المريخ والإسماعيلي بمصر قد انتهى بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما. وبهذه النتيجة يصل نادي المريخ للمباراة النهائية حيث يحتل الصدارة برصيد 10 نقاط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى