بطولة المانيا:بايرن ميونيخ يستعيد الصدارة

> برلين «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
استعاد بايرن ميونيخ الصدارة بعد فوزه الكاسح على مضيفه كارلسروه 1/4 أمس الاحد في ختام المرحلة السادسة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويعود الفضل في هذا الفوز إلى اللاعبين الملتحقين بصفوفه في بداية الموسم والذين سجلوا الاهداف الاربعة وهم على التوالي الايطالي لوكا طوني (5) وميروسلاف كلوزه (20) والتركي حميد التينتوب (49) والبرازيلي زي روبرتو (75)، فيما سجل هدف الشرف لكارلسروه الالماني ماسيميليان بورسيلو (52).

وكان هرتا برلين ارتقى إلى الصدارة لاول مرة منذ نحو عام بفوزه على ضيفه بوروسيا دورتموند 2-3 امس الاول السبت رافعا رصيده إلى 12 نقطة.

وفي مباراة ثانية، اكتسح باير ليفركوزن مضيفه هانوفر بثلاثية نظيفة سجلها ستيفان كيسلينغ (50) والتشيلي ارتورو فيدال (68) واليوناني تيوفانيس غيكاس (74 من ركلة جزاء) اثر خطأ ارتكبه الحارس روبرت انكه ونال على اثره البطاقة الصفراء.

وقفز باير ليفركوزن إلى المركز الثالث برصيد 11 نقطة بفارق الاهداف امام اينتراخت فرانكفورت.

شتوتغارت يمدد عقد مدربه (فيه) حتى 2009

مدد المدرب ارمين فيه عقده مع شتوتغارت بطل المانيا لكرة القدم حتى عام 2009 حسب ما اعلن النادي امس الاحد.

وكان فيه (46 عاما) تولى تدريب شتوتغارت في فبراير 2006 خلفا للايطالي جيوفاني تراباتوني وقاد الفريق إلى اللقب الخامس في البوندسليغه، وايضا إلى نهائي الكأس هذا العام قبل ان يخسر امام نورومبرغ.

وقال المدير الرياضي في النادي هورست هيلدت «لعب ارمين فيه دورا مهما في نجاحاتنا الاخيرة، كما ان اسلوبه في العمل يتناسب تماما مع فلسفتنا، وبداية الفريق غير المشجعة كثيرا هذا الموسم لا تؤثر في قرارنا».

وكان شتوتغارت لقي خسارة ثقيلة امام فيردر بريمن 4-1 امس الاول السبت، حيث يحتل المركز الثالث عشر بعد المرحلة السابعة من الدوري، وهي اسوأ بداية لبطل الدوري منذ 23 عاما.

كما كان شتوتغارت خسر امام غلاسغو رينجرز الاسكتلندي 2-1 في الدور الاول من دوري ابطال اوروبا الاربعاء الماضي.

بطولة ألمانيا: مدرب اينرجي كوتبوس الضحية الأولى

بات مدرب فريق اينرجي كوتبوس بتريك ساندر الضحية الاولى في الدوري الالماني لكرة القدم بعد ان اقيل من منصبه أمس الاحد عقب الخسارة التي تلقاها الفريق على ارضه امس الاول امام فولفسبورغ 2-1 في المرحلة السادسة.

وكان ساندر تولى الاشراف الفني على اينرجي كوتبوس في نوفمبر 2004 وقاده إلى لقب بطولة الدرجة الثانية، قبل ان يحل في المركز الثالث عشر في ترتيب دوري الدرجة الاولى في الموسم الماضي.

وسيقود الفريق مؤقتا مساعد ساندر توماس هوسمانغ في المباراة المقبلة ضد بايرن ميونيخ الاربعاء المقبل، اذ ان ادارة نادي اينرجي كوتبوس تجري مفاوضات للتعاقد مع احد النجمين الدوليين السابقين كلاوس اوغنتالر ويورغن كولر.

ويحتل اينرجي كوتبوس المركز الثامن عشر الاخير في ترتيب الدوري بعد المرحلة السادسة برصيد نقطتين فقط.

بطولة اسكتلندا: رينجرز يعتلي الصدارة

اعتلى رينجرز وصيف بطل الموسم الماضي الصدارة بعد فوزه على ضيفه ابردين -3صفر وخسارة سلتيك المتصدر السابق وحامل اللقب في الموسمين الماضيين امام مضيفه هيبرنيان 3-2 أمس الاحد في ختام المرحلة السابعة من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، سجل لي ماكولو (46) وستيفن نايسميث (65) وكريس بويد (88) الاهداف فارتفع رصيد رينجرز إلى 18 نقطة، في حين وقف رصيد ابردين عند 5 نقاط.

وفي الثانية، سجل ستيفن فليتشر (5) وتييري غاتويسي (41) ودين شايلز (87) اهداف هيبرنيان، وايدن ماكجيدي (26) وغاري كالدويل (66) هدفي سلتيك الذي وقف رصيده عند 16 نقطة مقابل 15 للفائز الذي قفز إلى المركز الثالث.

شمايكل يوقع عقداً جديداً مع مانشستر سيتي لمدة أربع سنوات

وقع الحارس الدنماركي الشاب كاسبر شمايكل، نجل الحارس الشهير بيتر شمايكل، عقدا جديدا مع فريقه مانشستر سيتي الانكليزي لمدة اربع سنوات حسب ما اوضح الاخير على موقعه على شبكة الانترنت.

وقـال شمايكل «انـه امر رائع ان نتوصل إلى هذا الاتفاق الآن، فانا سعيد جدا وبات بامكاني التركيز على ادائي اكثر».

واشاد مدرب مانشستر سيتي السويدي زفن غوران اريكسون بالحارس الشاب قائلا «لقد كان اداؤه لافتا منذ بداية الموسم وانا سعيد لانه ربط مستقبله بمستقبل الفريق».

ويحقق مانشستر سيتي بداية ممتازة حيث حقق اربعة انتصارات في سبع مباريات حتى الآن، ويحتل المركز الثاني في الدوري برصيد 13 نقطة، بفارق ثلاث نقاط خلف ارسنال.

ونشأ شمايكل الابن في نادي مانشستر سيتي، لكنه خاض الموسم الماضي في صفوف فالفيرك الاسكتلندي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى