قيادي بالاشتراكي في أبين يؤكد منع الزيارة عن المعتقل القمع

> خنفر «الأيام» خاص:

> أكد الأخ محسن محمد سعيد، سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمديرية خنفر محافظة أبين أنه منع من زيارة المعتقل الكاتب أحمد القمع في سجن البحرين في جعار مرتين.

وقال في تصريح لـ«الأيام» أمس:«لقد ذهبت وآخرين مساء أمس (الأول) الثلاثاء لزيارة المعتقل أحمد القمع ولم تسمح لنا الحراسة بزيارته، وكررنا المحاولة عصر اليوم (أمس) الأربعاء 26 سبتمبر ومنعنا من زيارته من قبل إدارة السجن التي أفادت بوجود توجيهات وضغوطات من إدارة الأمن السياسي بالمحافظة بعدم السماح بزيارته لأسباب تتعلق بما نشرته «الأيام» حول الأسئلة والتهم التي وجهت إليه من قبل ضابط التحقيق التابع للأمن السياسي».

وأوضح أن هذا الإجراء «يأتي في وقت مازالت إدارة الأمن السياسي منذ (20) يوماً تنكر مسؤولياتها عن اعتقال الكاتب القمع، متذرعة بأنه اعتقل في عدن وجرى إيداعه في سجن البحرين بجعار أمانة فقط».

وأضاف قائلا: «إن منع الزيارة عن المعتقل الكاتب أحمد القمع ابتداء من يوم 25 سبتمبر الجاري يعد اجراء تعسفيا ليس له صلة بالقانون».. مناشدا في الوقت ذاته الأخ محافظ أبين «التدخل للإفراج عن المعتقل القمع أو إحالة القضية إلى النيابة ليأخذ القانون مجراه، خصوصا وقد مر على اعتقاله أكثر من (26) يوما بصورة مخالفة للقانون وبعلم النيابة بهذه المخالفة التي أبلغت بها من قبل المعتقل القمع أثناء زيارة رئيس نيابة استئناف المحافظة للسجن مطلع شهر رمضان الجاري».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى