قمة مرتقبة بين روما وإنتر لحسم الصراع على صدارة الدوري الإيطالي

> ميلانو «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

>
التوتر الشديد والمهارة العالية والاداء الراقي ستكون السمات المميزة لقمة مسابقة دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم في أسبوعها السادس اليوم السبت عندما يلتقي فرسا الصدارة آيه إس روما وإنتر ميلان في موقعة حسم قمة الدوري الايطالي.

فبعد مرور خمسة أسابيع من عمر مسابقة الدوري الايطالي لهذا الموسم ، نجح كلا الفريقين في جمع 11 نقطة حتى الآن.. ولكن روما يتربع على قمة ترتيب الدوري المحلي بفضل فارق الاهداف.

وكان إنتر قد رفع رصيده إلى 11 نقطة بالتساوي مع روما يوم الاربعاء الماضي بعد تغلبه على سامبدوريا 3/ صفر بقيادة مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل هدفين لانتر.

أما روما فقد تعادل 2/2 مع مضيفه فيورنتينا في اليوم نفسه في نتيجة مكررة بعدما حقق التعادل نفسه أمام ضيفه يوفنتوس في مباراته السابقة بداية الاسبوع.

ومع ذلك فقد كان أداء روما جيدا في فلورنسيا بصفة عامة برغم غياب النجمين فرانشيسكو توتي قائد الفريق وسيموني بيروتا عن هذه المباراة.

في الوقت نفسه افتقد روبرتو مانشيني مدرب الانتر وجود المدافعين ماركو ماتيرازي ودوجلاس ميكون وكريستيان تشيفو إلى جانب باتريك فييرا في خط الوسط.

ولكنه في النهاية كان سعيدا بأداء إنتر أمام سامبدوريا بعد سلسلة من العروض الباهتة لفريقه.

وقال مانشيني بعد مباراة الاربعاء «لقد كنا متكاملين هذه الليلة تقريبا ..

ولكن قد لا يكون هذا الاداء كافيا أمام روما.. فلا يمكننا الوقوع في خطأ واحد أمام فريق قوي وسريع مثل روما.. لانهم لن يتسامحوا معنا».. وعلى الجانب الآخر أكد لوتشيانو سباليتي مدرب روما أنه واثق من عودة توتي إلى الفريق في مباراة إنتر بعد شفائه من إصابته العضلية.. مضيفا أن روما سيخوض «المباراة أمام إنتر وهو في أفضل حالاته.

ولكن هذه المباراة لن تحسم اللقب وإن كانت تستمد أهميتها من كونها ستجمع بين فريقي الصدارة».

الا ان روما افتقد في مباراته الاخيرة إلى قائده الملهم فرانشيسكو توتي المتوقع عودته في لقاء اليوم، اضافة إلى لاعب الوسط النشيط الدولي سيموني بيروتا، وهما سيشكلان اضافة قوية في خط الوسط الذي يضم اصلا لاعبين مميزين اثبتوا دائما علو كعبهم امثال دانييلي دي روسي والبرازيلي مانشيني اضافة إلى الوافد الجديد من برشلونة الاسباني الجناح الفرنسي لودوفيك جولي الذي يبدو انه اندمج سريعا مع اجواء الكرة الايطالية.

واعترف مهاجم انتر الارجنتيني هرنان كريسبو ان روما يقدم الاداء الاجمل في البطولة المحلية حاليا، لكن فريقه يبقى الافـضل عـلى الاطلاق: «بالتأكيد انـه مـن الممتع رؤية رومـا يلعب لكن اشعر ان انـتر يبقى الاقـوى بسبب وجود تشكيلة متخمة حيث يمكن للمدرب ايجاد بديل لكل من اللاعبين الاساسيين».

ومعلوم ان كريسبو متخصص في التسجيل امام روما، وهذا الامر قد يكرره في المواجهة المرتقبة وخصوصا في ظل حضور السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في جواره، وهو الذي سجل هدفا رائعا من مجهود فردي امام سمبدوريا.

ويوجد لدى يوفنتوس، صاحب المركز الثالث خلف روما وإنتر بترتيب الدوري الايطالي برصيد عشر نقاط، نصيبه الخاص من حالات الاصابة بين صفوفه خاصة في خط دفاعه.

وإن كان الفريق العملاق يمتلك أقوى خط هجوم بمسابقة الدوري الايطالي حتى الآن برصيد 14 هدفا.

وينتظر يوفنتوس لقاء دربي مع فريق تورينيو مساء غد الاحد بعدما يلتقي المتأهلان الحديثان لدوري الاضواء نابولي وباليرمو (ولديه عشر نقاط مثل يوفنتوس) بكل من جنوة وإمبولي على الترتيب.

ويحل فيورنتينا (تسع نقاط) ضيفا على ليفورنو في مباراة اليوم الأخرى بالاسبوع السادس من الدوري الايطالي.. بينما يسعى بطل أوروبا ايه سي ميلان إلى استعادة توازنه بعد هزيمته 1/2 من باليرمو يوم الاربعاء وذلك عندما يستضيف كاتانيا غدا.

وفي بقية مباريات الاحد يلتقي أودينيزي مع بارما وسامبدوريا مع أتالانتا وريجينا مع لاتسيو وكالياري مع سيينا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى