دوري ابطال اوروبا:تراوري يغيب شهراً ورونالدينيو ضمن تشيكلة برشلونة ضد شتوتغارت

> برشلونة «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> اعلن نادي برشلونة وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم في الموسم الماضي امس الاحد ان لاعبه وسطه العاجي يايا تراور يغيب عن الملاعب لمدة شهر بعد اصابته بتمزق عضلي في المباراة ضد ليفانتي (4-1) امس الاول في الدوري المحلي.. وشارك تراوري (24 عاما) في جميع مباريات فريقه السابقة منذ انتقاله من موناكو الفرنسي مقابل 9 ملايين يورو.

على صعيد آخر، اختار الهولندي فرانك رايكارد مدرب برشلونة صانع الالعاب البرازيلي رونالدينيو ضمن تشكيلة من 19 لاعبا ستواجه شتوتغارت الالماني غدا الثلاثاء في الجولة الثاني من الدور الاول لدوري ابطال اوروبا.

واعلن النادي في بيان «بعد ان غاب عن 3 مباريات ضد اشبيلية وسرقسطة وليفانتي، سيعود رونالدينيو الى التشكيلة».

وكان رونالدينيو اصيب في فخذه الايمن وانخفض مستواه بشكل لافت ما اثار انتقاد الصحافة له وحدا بالمدرب الى عدم اشراكه في المباريات الثلاث الاخيرة.

اوين قد يغيب عن المباريات المقبلة

اشار مهاجم منتخب انكلترا لكرة القدم وفريق نيوكاسل مايكل اوين امس الاحد الى احتمال غيابه عن مباريات انكلترا ضد استونيا وروسيا في 13 و17 اكتوبر الحالي ضمن تصفيات كأس اوروبا 2008.

وخضع اوين امس الاول السبت للمرة الثانية خلال يومين لعملية في المعدة ما قد يضطره للغياب عدة ايام، لكن مدرب نيوكاسل سام الاردايس المح الى احتمال عودة سريعة للاعب الذي قال «لا اريد ان اعود بسرعة واتعرض للاصابة مرة جديدة.. سيقرر الاطباء مدى جهوزيتي لكني افضل الآن التريث وعدم الاعلان عن اهداف غير واقعية».. واعتبر اللاعب «ان العودة لمواجهة توتنهام في 22 الحالي في الدوري المحلي قد تكون في محلها، واذا تمت قبل ذلك فسيكون ذلك نقطة في مصلحتي».

وشكا اوين (27 عاما) من آلام في الحالبين وخضع لعملية في المانيا على يد البروفسور اولريكه موشافتشيك لتقوية الحزام البطني.

طبيب نادي هرتا برلين : الإصابة تهدد لوسيو بإنهاء مسيرته

قال طبيب نادي هرتا برلين الألماني لكرة القدم امس الأحد إن لاعب خط الوسط البرازيلي لوسيو يواجه خطر إنهاء مسيرته مضطرا بسبب الإصابة البالغة التي يعاني منها في الركبة.

وقال أولريش شلايخر طبيب النادي «إنها ليست مسألة العودة إلى الملاعب شهرا أو شهرين مبكرا أو متأخرا ولكنها مسألة احتمالات استعادة لياقته بنسبة 100 بالمئة للعب».

وأصيب لوسيو (28 عاما) بتمزق في الرباط الصليبي للركبة اليمنى وتفاقمت الإصابة إثر التحام مع بيتر لوفنكراندس لاعب شالكه خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين يوم الجمعة في الدوري الألماني (بوندسليجا).

ونقل لووسيو حينذاك إلى مستشفى قريب من استاد شالكه وبعدها نقل إلى مستشفى خاص في مدينة شرونز النمساوية حيث خضع لعملية جراحية مساء أمس الاول السبت.

وقال شلايخر إن لوسيو ، الذي انضم لصفوف هرتا برلين خلال فترة الانتقالات الصيفية قادما من جريميو بورتو أليجري ، سيغيب عن الملاعب لمدة تسعة شهور على الأقل.

رومينيجيه: نجاح المنتخب الألماني يعرقل تطور الفريق البافاري

انتقد كارل هاينز رومينيجه نائب رئيس نادي بايرن ميونيخ الالماني التهليل والضجة الاعلامية المصاحبة لنجاح وانتصارات منتخب البلاد واتهمها بالمشاركة في المسئولية عن اهتزاز مستوى لاعبي النادي مثل المهاجم لوكاس بودولسكي ولاعب الوسط باستيان شفاينشتيجر.

وقال رومينيجيه في حديث لصحيفة «فيلت آم زونتاج» الصادرة امس الاحد إن المشكلة تكمن في عودة اللاعب من المنتخب «منفوخ الصدر» بشكل يؤثر سلبيا على أدائه مع النادي.

وأضاف نجم الكرة السابق أنه لا يقصد توجيه الانتقاد للمنتخب الالماني أو لمديره الفني يواخيم لوف ولكنه يريد الاشارة إلى الصعوبات التي تواجه الاعلام واللاعبين في التعامل مع خصوم المنتخب والاعلاء من شأن الفوز على فريق آخر مثل سان مارينو والذي يعتبر الفوز أمامه بحصيلة أهداف عالية من الامور الطبيعية للغاية.

وسخر مسئول النادي من التهليل الاعلامي وقال «أزعم إن لعب المنتخب أمام فريق مثل كارلسروه أصعب بكثير من اللعب أمام منتخب مثل رومانيا».

وأكد رومينيجيه أن الانتقادات الاخيرة ضد لاعبي النادي بودولسكي وشفاينشتيجر كانت ضرورية للتأكيد على حقوق النادي للاستفادة منهما وأضاف «ولكن من الآن فصاعدا يمكن لكلا اللاعبين الاعتماد على الدعم الكامل من مسئولي النادي».

من ناحية أخرى طالب رومينيجيه لجنة تنظيم الدوري إعادة النظر في لوائح مشاركة المستثمرين الاجانب في تمويل الاندية الالمانية وشرائها وناشد اللجنة فتح الباب أمام المستثمرين الاجانب وعدم الانتظار فترات طويلة واستشهد بارتفاع مستوى الكرة في انجلترا بعد نجاح تجربة شراء الاندية عن طريق الاجانب.

تيري يخضع لعملية جراحية في عظمة الوجنة

أكد نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم امس الأحد أن لاعبه جون تيري سيخضع (امس) لعملية جراحية في عظمة الوجنة بعدما أصيب بكسر بها خلال مشاركته في المباراة التي تعادل فيها تشيلسي على أرضه أمام فولهام سلبيا مساء أمس الاول السبت في الدوري الإنجليزي.. وأوضح النادي أن تيري قائد المنتخب الإنجليزي لم يتعرض لارتجاج في المخ ويمكنه العودة إلى التدريبات الأسبوع المقبل.. ومع ذلك يبدو أن تيري لن يتمكن من المشاركة ضمن صفوف الفريق لعدة أسابيع.. كذلك قد يغيب تيري عن صفوف المنتخب الإنجليزي في مباراتيه أمام منتخبي استونيا وروسيا الشهر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008).

وتعرض تيري للإصابة خلال الشوط الأول من مباراة أمس الاول إثر التحام مع ككلينت ديمبسي مهاجم فولهام ولكنه استكمل الشوط وجرى استبداله في بداية الشوط الثاني.. وزادت محنة تشيلسي عندما طرد نجمه الإيفواري ديديه دروجبا لحصوله على الإنذار الثاني في المباراة.

وكان هذا التعادل هو الثاني في المباراتين اللتين خاضهما تشيلسي بالدوري تحت قيادة المدرب أفرام جرانت الذي تولى منصب المدير الفني خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو.

ويحتل تشيلسي المركز السابع بجدول الدوري حاليا برصيد 12 نقطة حصدها خلال ثماني مباريات أي أنه أهدر 12 نقطة حتى الآن وهو ما يعد مؤشرا لقلة حظوظه في الفوز باللقب هذا الموسم.>

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى