إيفرتون يصعد إلى المركز الخامس في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز

> لندن «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

>
صعد فريق إيفرتون إلى المركز الخامس في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بتغلبه على ضيفه ميدلسبره 2/صفر مساء امس الأحد في المرحلة الثامنة من المسابقة.

وتقدم جوليان ليسكوت بهدف لإيفرتون في الدقيقة السابعة ثم أضاف الجنوب أفريقي ستيفن بينار الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 58، ورفع إيفرتون رصيده إلى 13 نقطة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد ميدلسبره عند ثمان نقاط في المركز الرابع عشر.

شولتز يقود هانوفر للفوز على دويسبورج في البوندسليجا

قاد المهاجم الشاب كريستيان شولتز فريقه هانوفر للفوز على ضيفه دويسبورج 2/1 امس الأحد في ختام المرحلة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) التي شهدت تعادل انيرجي كوتبوس مع اينتراخت فرانكفورت 2/2.

وأحرز شولتز هدفي هانوفر في الدقيقتين السابعة و63 بينما سجل ماناسي شياكو هدف دويسبورج الوحيد في الدقيقة 20.

ورفع هانوفر رصيده إلى 13 نقطة في المركز السابع بينما تجمد رصيد دويسبورج عند ست نقاط في المركز السادس عشر.

أياكس ينتزع صدارة الدوري الهولندي لكرة القدم من فينورد

انتزع أياكس أمستردام صدارة الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم من فريق فينورد بتغلبه على ضيفه فينلو 6/1 امس الأحد في المرحلة السادسة من المسابقة.

وفي باقي المباريات تغلب فيتيسه ارنهيم على مضيفه اف سي اوتريخت 4/2 وهيراكليس الميلو على الكمار 2/1 ونيميجن على فيليم تيلبورج 1/صفر بينما تعادل دي جرافشاب مع تفينتي انشيخيده.

ونجح أياكس في تحويل تأخره بهدف إلى الفوز 6/1 حيث تقدم فينلو بهدف في الدقيقة الرابعة سجله سلطاني ثم رد أياكس بأربعة أهداف في 15 دقيقة فقط.

وأدرك لوكيو التعادل لأياكس في الدقيقة 16 ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 19 وأضاف زميلاه هيدويجز مادورو ورومانداهو الهدفين الثالث والرابع للفريق في الدقيقتين 27 و32 لينتهي الشوط الأول بتقدم أياكس 4/1.

وفي الشوط الثاني أضاف أياكس هدفين بتوقيع ديلورجي وكلاس يان في الدقيقتين 77 و89.

ورفع أياكس رصيده إلى 16 نقطة في الصدارة بينما تجمد رصيد فينلو عند ثلاث نقاط في المركز السابع عشر قبل الأخير.

دينيزليسبور يتغلب على كايسري سبور في الدوري التركي

تغلب دينيزليسبور على ضيفه كايسري سبور 2/صفر أمس الاحد في المرحلة السابعة من الدوري التركي لكرة القدم.

وظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين حتى الدقيقة 65 حين أحرز رومان كراتوكفيل الهدف الأول لدينيزليسبور ثم أضاف زميله برينكي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 67.

ورفع دينيزليسبور رصيده إلى ثمان نقاط في المركز العاشر بينما تجمد رصيد كايسري سبور عند 11 نقطة في المركز الخامس.

هارتس يتغلب على ست ميرين في الدوري الاسكتلندي لكرة القدم

تغلب هارتس على مضيفه ست ميرين 3/1 أمس الأحد في ختام المرحلة الثامنة من الدوري الاسكتلندي الممتاز لكرة القدم.

وانتهى الشوط الأول بتقدم هارتس بهدف نظيف سجله درايفر في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني أضاف هارتس هدفين آخرين بتوقيع ستيوارت وفيليكا في الدقيقتين 56 و83 بينما أحرز كوركوران هدف ست ميرين الوحيد في الدقيقة 70.

ورفع هارتس رصيده إلى 11 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد ست ميرين عند سبع نقاط في المركز العاشر.

بورتو يعزز صدارته للدوري البرتغالي بهدفين في شباك بوافيستا

عزز بورتو مـوقعه في صدارة جدول الدوري البرتغالي لكرة القدم بفوزه الثمين 2/صفر على ضيفه بوافيستا امس الاول السبت فـي المرحلة السادسة مـن البطولة الـتي شهدت في وقت سابق امس الاول سقوط بنفيكا في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه سبورتنج لشبونة لتظل قمة المسابقة على حالها.

ويدين بورتو بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى مهاجمه الارجنتيني أليساندرو لوبيز الذي سجل هدفي المباراة في الدقيقتين 14 و75 ليقود الفريق إلى الفوز السادس له على التوالي في المباريات الست التي خاضها في المسابقة هذا الموسم.

وبذلك رفع بورتو رصيده إلى 18 نقطة في الصدارة بفارق ست نقاط أمام ماريتيمو صاحب المركز الثاني.

وتجمد رصيد بوافيستا عند أربع نقاط وتراجع للمركز الثاني عشر في جدول المسابقة بعدما فشل حتى الآن في تحقيق أي فوز هذا الموسم واقتصرت نتائجه على أربعة تعادلات وهزيمتين.. ورفع بنفيكا بتعادله السلبي في المباراة الاخرى رصيده إلى عشر نقاط ليظل في المركز الرابع بجدول المسابقة بفارق نقطة واحدة خلف سبورتنج لشبونة الذي حافظ على موقعه في المركز الثاني.

اتحاد جدة يواصل انطلاقته نحو الحفاظ على لقب الدوري السعودي

دعم فريق اتحاد جدة موقعه في صدارة الدوري السعودي لكرة القدم وتقدم خطوة جديدة نحو الحفاظ على اللقب بعدما تغلب على الطائي 5/2 امس الاول السبت في المرحلة السادسة من المسابقة والتي شهدت أيضا فوز الاتفاق على الحزم 2/1.

ورفع اتحاد جدة رصيده إلى 16 نقطة في الصدارة بفارق أربع نقاط أمام أقرب منافسيه الاتفاق صاحب المركز الثاني بينما تجمد رصيد الطائي عند ثلاث نقاط في المركز العاشر كما ظل الحزم في المركز السادس برصيد خمس نقاط.

وتقدم اتحاد جدة بهدف سجله المهاجم البرازيلي روبرت بينيو من ضربة جزاء في الدقيقة 26 ثم تعادل الطائي في الدقيقة 34 بهدف للاعب عبد الله حماد العنزي.. وبعدها تقدم الاتحاد مجددا بهدفين أحرزهما بينيو ومحمد نور في الدقيقتين 35 و45 لينتهي الشوط الأول بتقدم اتحاد جدة 3/1.

وفي الشوط الثاني أضاف العنزي الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 55 قبل أن يسجل بينيو وسلطان النمري الهدفين الرابع والخامس لاتحاد جدة في الدقيقتين 84 و85 لينتهي اللقاء بفوز الفريق حامل اللقب 5/2.

وفي المباراة الثانية انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم تقدم الاتفاق في الدقيقة 51 بهدف سجله حسين النجعي وبعدها تعادل الحزم بهدف للاعب ذياب مجرشي في الدقيقة 78.

ولكن الاتفاق أصر على الفوز لحصد نقاط المباراة كاملة وحسم اللقاء لصالحه في الدقيقة الأخيرة بهدف للمهاجم الغاني برنس تاجو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى