عودة موفقة للعملاق الروسي فالويف إلى حلبة الملاكمة

> نيقوسيا «الايام الرياضي» ا.ف.ب:

>
حقق الروسي نيكولاي فالويف، بطل العالم السابق للوزن الثقيل حسب تصنيف الجمعية العالمية للملاكمة، عودة ناجحة الى الحلبة بتغلبه على الكندي جان فرنسوا بيرجيريرون بالنقاط في مدينة اولدنبورغ الالمانية.

ولم يقدم العملاق فالويف (14ر2 م و145 كلغ) الملقب بـ«وحش الشرق»، اداء مقنعا امام منافسه الذي انهكه بلكماته المحكمة لكن الروسي تمكن من حسم المواجهة بفضل قرار الحكام الثلاثة.

وهي المباراة الاولى لفالويف (34 عاما) منذ خسارته اللقب العالمي لمصلحة الاوزبكستاني روسلان شاغاييف في ابريل الماضي، علما انها كانت الخسارة الوحيدة له في 48 مباراة.

اما بيرجيريرون فمني بهزيمته الاولى في 28 مباراة لانه لم يتحمل فارق الوزن (40 كلم) والطول الذي يتفوق فيهما العملاق فالويف.

وفي اتلانتيك سيتي، انتزع الاميركي كيلي بافليك لقب بطل الوزن المتوسط حسب تصنيف الجمعية العالمية للملاكمة من مواطنه جيرماين تايلور بالفوز عليه بالضربة القاضية خلال الجولة السابعة.

والحق بافليك بمواطنه الخسارة الاولى في مسيرته، ومحققا لنفسه الفوز الـ 32 في مسيرته، منها 29 بالضربة القاضية، دون ان يتلقى اي هزيمة.

وفي ساكرامنتو، احتفظ الاميركي تشاد داوسون بلقب وزن المتوسط-الثقيل حسب الجمعية العالمية بفوزه على الكولومبي ايبيفانيو مندوزا بالضربة القاضية خلال الجولة الرابعة.

وكان مندوزا حل في اللحظات الاخيرة بدلا من الروماني ادريان دايكونو الذي اصيب بيده اليمنى خلال التمارين.

وكان داوسون الذي حقق فوزه الخامس والعشرين على التوالي، يتقدم بفارق نقطتين عن منافسه عندما اعلن الحكم ايقاف المباراة.يذكر ان داوسون احرز هذا اللقب في فبراير عام 2006 بفوزه على البولندي توماس اداميك، ثم احتفظ به لاحقا بفوزه على مواطنه انطونيو تارفير.

وفي مواجهة ثانية، انتزع الغاني جوزف اغبيكو لقب وزن الديك حسب تصنيف الاتحاد الدولي، من لويس بيريز من نيكاراغوا بعد تدخل طبيب الحلبة في الجولة السابعة ليطلب من الحكم ايقاف المباراة. وألحق اغبيكو الذي يتوج بأول لقب عالمي، بمنافسه الخسارة الاولى منذ عام 2000 والثانية في مسيرته، مقابل 25 فوزا منها 16 بالضربة القاضية. وفي مدينة شيفيلد الانكليزية،احتفظ البريطاني كلينتون وودز بلقب وزن المتوسط-الثقيل لكن بحسب الاتحاد الدولي للملاكمة، بفوزه على المكسيكي خوليو سيزار غونزاليز بالنقاط. وحصل وودز الذي على غونزاليز عام 2005 خلال دفاعه عن لقبه، من الحكام على 117-111 و115-113 و116-112، علما انه يعود الى الحلبة بعد غياب عام بسبب عمليتين جراحيتين في يده.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى