العبادي مدير مركز المسيمير الدعوي الخيري لـ «الأيام»:ندعو كل خيِّر لدعم المركز لأداء رسالته الإنسانية الخيرية والدعوية

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي:

> اوضح لـ «الأيام» الشيخ والداعية الاسلامي عبدالحميد العبادي، مدير مركز المسيمير الخيري الدعوي ان المركز الذي تم إنشاؤه وتأسيسه في رجب 1427هـ يضطلع بجملة من الاهداف المتمثلة في نشر العلم والدين وتحفيظ القرآن الكريم وعلومه وإحياء المعاملة الاخلاقية الاسلامية والدعوة إلى الفضيلة والوسطية ونبذ التعصب والعناية بالفتاة المسلمة وتعريفها بأمور دينها والحث على التكافل الاجتماعي بين جميع فئات المجتمع، وكذا السعي لجمع الكلمة وبث روح الاخوة والالفة في صفوف المسلمين. وأضاف أن المركز يشرف على 20 قرية بالمديرية ويقوم بنشر التوعية بين أوساط أهاليها من خلال المطويات التي تتناول العديد من أمور الفقه والعلوم الدينية على الرغم من افتقار المركز إلى الوسائل والتقنية الفنية، التي تمكنه من أداء رسالته بالشكل المطلوب. وقال ان «هناك الكثير من الصعوبات والمعوقات التي تواجه عمل المركز، منها عدم تواصل أهل الخير مع المركز بشكل مستمر، عدم كفالة مدرسي ومدرسات الحلقات بشكل دائم، مما يؤدي إلى انقطاع بعض الحلقات، وعدم توفر مكتبة مقروءة، مما يعيق سعة الاطلاع والتثقيف الديني عند الشباب، وعدم ارتباط المركز بجهة خيرية معينة مما يؤدي إلى انقطاع بعض النشاطات وافتقار المركز لمبنى خاص به بالاضافة إلى عدم تجاوب الجهات الرسمية مع المركز في أعماله».

وأكد أن المركز بحاجة إلى الدعم المادي وكفالة مدرسي ومدرسات حلقات التحفيظ واستكمال ما تم بناؤه من أساس للمركز وإنشاء مكتبة متكاملة تحوي جميع الكتب الدينية والفقهية وبناء مركز وفصول خاصة بالنساء لتعليم وتحفيظ القرآن الكريم، وتوفير سيارة للقيام بالعمل الدعوي للمركز.

ودعا الشيخ عبدالحميد العبادي، الجهات الرسمية في المديرية إلى دعم المركز وتشجيعه لكي يقوم بدورة الفاعل في نشر الوعي بأمور الفقه والدين بين اوساط الناس، وكذا مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجين ورفع معاناتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى