أخبار فنية.. أخبار فنية

> «الأيام» حافظ مصطفى علي:

> المحسني يعود بالتواعد ..المحسني، أشهر ملحن عرفته الأوساط الفنية في عدن، بعد طول انقطاع عن التلحين يعود بقوة بتلحينه أغنية من كلمات الشاعر غالب الحكيمي بعنوان «تواعدنا»، الأغنية حوارية (دويتو) يؤديها الفنان فيصل الصلاحي بمعية الفنانة الواعدة سهى علوان.مطلع الأغنية:

تواعدنا ولاجيتي تركتيني وحيد حيران

الجدير ذكره أن هذه الأغنية هي الأولى التي يقوم بتلحينها بعد أن أصبح قعيدا على كرسي متحرك جراء بتر ساقه اليمنى بسبب داء السكري. للمحسني أيضاً عمل جاهز بعنوان «أنا البحر» أكد بعض النقاد أنه يشكل إضافة جديدة إلى أعماله السابقة مثل «مستحيل أنساك» للفنان العزاني و «أيا ثورة الشعب كوني مناراً» للفنانة الراحلة رجاء باسودان وأغنية «ياحبيبي ياحياتي» للفنان أحمد علي قاسم التي فازت في مهرجان الأغنية في سوريا أواسط السبعينات .

لماذا غابت الأغنية

في الأمسية الرمضاينة التي عقدت الأربعاء 3 أكتوبر 2007م في القاعة الخارجية لفندق ميركيور بخور مكسر عدن كانت الأغنية وأضلاعها الثلاثة (لحن - أداء- كلمات) الغائب الوحيد في الحوار البانورامي بين المحافظ أحمد محمد الكحلاني وجمهور الحاضرين المنتسبين إلى مكتب وزارة الثقافة بعدن، وبعض قيادات اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين فرع عدن، على رأسهم مبارك سالمين رئيس الاتحاد. الأمسية أدارها الأخ عبدالله باكدادة مدير عام مكتب الثقافة بعدن .

سؤال وفائزة

الفنانة الكبيرة فايزة عبدالله:«مازالت قادرة على الغناء» هذا ما أعلنته في منتدى باهيصمي الثقافي في مديرية المنصورة بعدن، بعد أن أدت مقطعاً من أغنية «تعز» وأردفت قائلة:«ولكن أين الذين سيعيدوني إلى الجمهور؟». سؤال وضعته الفنانة القديرة لم يجد إجابة غير مط الشفاه ولطم الأكف على المتاكي .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى