وداعاً أيها الشهر الكريم

> «الأيام» صالح علي مهيم /لودر-ابين

> وداعاً يا شهر رمضان.. وداعاً أيها الشهر الذي بأيامك الجميلة ولياليك أنزل الله القرآن.. وداعاً يا شهر رمضان الكريم الذي كان فيك القرآن آخر الكتب السماوية، ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم آخر الأنبياء المرسلين.

وداعاً أيها الشهر الكريم الذي مع قدومك تفتح الجنة أبوابها وتغلق أبواب النار، وداعاً يا سيد أشهر العام، فيك ليلة القدر.. تلك الليلة الجميلة التي هي خير من ألف شهر، تنزّل فيها ملائكة الرحمن.. وداعاً أيها الشهر الكريم الذي في العشر الأولى من أيامك رحمة والعشر التي تليها مغفرة وآخر أيامك الجميلة عتق من النار، وداعاً أيها الشهر الفضيل الذي فيك تراويح المغفرة والإحسان.. وداعاً أيها الشهر الكريم الذي الحسنة فيك بعشر أمثالها.

وداعاً أيها الشهر الكريم الذي كل أركان الإسلام يؤديها المسلم لنفسه، ما عدا الصوم فيك يا رمضان، فهو لله والله يجزي به من يشاء.

وداعاً أيها الشهر الكريم الذي بك ارتفعت راية الإسلام عالية، ودمرت فيك أصنام قريش.. وداعاً أيها الشهر الذي انتصر فيك المسلمون في غزواتك على اليهود والنصارى، وفيك انتهت عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.. وداعاً أيها الشهر الكريم الذي تأتي على المسلمين كل عام ويأتي الخير مع قدومك عليهم.. وداعاً أيها الشهر الكريم الذي ترحب بك الملايين من أبناء الأمتين صغيرهم وكبيرهم، ويحزن عليك جميعهم عندما تكون في آخر أيامك.. وداعاً يا شهر رمضان الكريم.. وداعاً وداعاً وداعاً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى