في مستهل مشواره في تصفيات كأس العالم.. منتخبنا الأول يتجاوز المالديف بثلاثية نظيفة

> صنعاء «الأيام» عبدالله مهيم:

>
استهل منتخبنا الوطني الأول مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بفوز مستحق على ضيفه منتخب المالديف بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي اقيم مساء أمس على ملعب المريسي بصنعاء.

منتخبنا كان الافضل واستحوذ على مجريات اللقاء، خصوصا في الشوط الثاني.. وبدأ لاعبونا اللقاء بهجوم مكثف بغية تسجيل هدف مبكر يريح الاعصاب، وتحصل ناصر غازي وصالح الشهري على فرصتين سانحتين لهز الشباك إلا أنهما أهدراهما، واستمرت الهجمات الحمراء إلا انها افتقدت للانهاء السليم، فيما كان اداء الضيوف محصورا في ملعبهم ومال إلى الدفاع كثيرا وكانت لهم فرصة وحيدة في د(20) عندما ارسل علي اشفق كرة عرضية ناحية زميله محمد حسين غير المراقب إلا ان الكرة مرت بسلام.

واستمر الاداء حتى د(43) التي حملت اول أهداف منتخبنا بواسطة المدافع محمد صالح، الذي سدد كرة اكملها المدافع في شباكه لينتهي الشوط الاول بتقدم منتخبنا بهدف وحيد.

وفي الشوط الثاني كانت سيطرة منتخبنا واضحة، ولم تصل الكرة إلى يد حارسنا سالم عوض إلا في حالات نادرة ومن دون خطورة، وكان بإمكان منتخبنا الخروج بعدد وافر من الاهداف.

وكان لنزول هيثم الاصبحي اثر واضح في السطيرة المطلقة. وفي د(20) يضيف فكري الحبيشي الهدف الثاني بعد تمريرة رائعة من اكرم الورافي، فيما سجل هيثم الاصبحي الهدف الثالث بعد متابعة كرة عائدة من الحارس، وكاد فكري الحبيشي ان يضيف هدفين في الدقائق الاخيرة إلا أن سوء الحظ لازمه لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا بثلاثية نظيفة.

لقطات

< دار اللقاء طاقم تحكيم لبناني مكون من: محمد منصور في الساحة، وساعده مصطفى طالب واحمد القواس فيما كان رضوان غندور حكما رابعا وراقبه الماليزي حاجي قمر الدين.

< حضر المباراة الاخوة حمود عباد، وزير الشباب والرياضة وعبدالسلام الجوفي، وزير التربية والتعليم ويحيى الشعيبي، وزير الدولة أمين العاصمة ومعمر الارياني وعبدالله بهيان، وكيلا وزراة الشباب والرياضة وحسين الشريف، نائب رئيس اتحاد الكرة.

< وزير الشباب والرياضة وعد بصرف مكافأة للمنتخب بعد الفوز بمبلغ مائتي الف ريال، فيما سيتم صرف مكافأة للمنتخب بمبلغ خمسين الف ريال من اتحاد الكرة.

< مباراة الاياب سوف تقام في الثامن والعشرين من الشهر الجاري في جزر المالديف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى