البيت الابيض.. القاعدة لا تزال اكبر تهديد ارهابي

> واشنطن «الأيام» رويترز :

> قال تقرير للبيت الابيض أمس الثلاثاء ان تنظيم القاعدة لا يزال "اخطر" تهديد ارهابي للولايات المتحدة وانه من المرجح ان يكثف الجهود لوضع اعضاء له داخل البلاد.

وجاء في تقرير (الاستراتيجية القومية لامن الوطن) ان القاعدة وفرت الحماية لقيادييها وعوضت ما فقدته من قادة العمليات "واعادت ايجاد ملاذ امن" في المناطق القبلية في باكستان.

وسئل مستشار الامن الداخلي بالبيت الابيض فران تاونسند عما اذا كانت هناك جهود جارية لاختراق القاعدة فقال "بالتأكيد.. انها ليست جارية فقط فهي مستمرة."

وشمل تقرير البيت الابيض نتائج تقدير للمخابرات الامريكية اعلن في وقت سابق من العام.

وقال التقرير "رغم اننا لم نكتشف سوى بضعة افراد في الولايات المتحدة لهم صلات بكبار قادة القاعدة فان الجماعة يرجح ان تكثف جهودها لوضع افراد لها داخل البلاد."

وعلى الرغم من التقارير عن ملاذ امن للقاعدة في باكستان اكد البيت الابيض ان الرئيس الباكستاني برويز مشرف حليف مفيد في الحرب على الارهاب,وقال تاونساند "لقد حققنا بعضا من اكبر نجاحاتنا مع حلفائنا في باكستان."

وقال التقرير ان من المتوقع ان تواصل القاعدة تعزيز قدراتها لمهاجمة الولايات المتحدة عبر تعاون اكبر مع جماعات محلية متطرفة لاسيما تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين.

واضاف ان القاعدة في بلاد الرافدين هي حاليا "ابرز جماعة تابعة للتنظيم واكثرها قدرة وهي الجماعة الوحيدة التي عرف انها اعربت عن الرغبة في مهاجمتنا هنا."

واشار التقرير ايضا الى حزب الله اللبناني بوصفه تهديدا محتملا للولايات المتحدة,وقال "حزب الله قد يبحث بشكل متزايد مهاجمة الوطن اذا راى ان الولايات المتحدة تشكل تهديدا مباشرا للجماعة او ايران راعيه الرئيسي."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى