فيروز تقدم مسرحية «صح النوم» في عمان مطلع الشهر المقبل

> عمان «الايام» د.ب.ا:

> تقدم الفنانة اللبنانية فيروز مطلع الشهر المقبل في عمان مسرحية «صح النوم» للاخوين رحباني بعد اكثر من ثلاثة عقود على عرضها للمرة الاولى.

وبحسب المنظمين، ستعرض المسرحية على مسرح «الارينا» في جامعة عمان الاهلية شمال غرب عمان يومي الثاني والثالث من نوفمبر المقبل.

وكانت مسرحية «صح النوم» وهي مسرحية غنائية للاخوين الرحباني قد عرضت للمرة الاولى عام 1970.

وتقوم فيروز في العمل بتجسيد شخصية تمثل العنصر الصالح البسيط، الذي يحارب الظلم كمعظم أدوارها في المسرح الرحباني. تتضمن المسرحية نقدا في قالب طريف وموسيقي يسلط الضوء على مجموعة من القضايا في المجتمع.

والمسرحية من افضل مسرحيات الرحابنة كونها تتضمن عناصر اقرب إلى التجريد وتنطبق على ازمنة وامكنة كثيرة فضلا عن حواراتها البسيطة واغنياتها التي تحول المشاهدة لحظة تلق عالية الجودة.

بالاضافة إلى فيروز ، يقوم انطوان كرباج بدور الوالي، اما ايلي شويري فيحضر بدل الراحل نصري شمس الدين ليؤدي دور زيدون مستشار الوالي.

وما يدعم استمرار هذه المسرحية الكثافة الشعرية التي تحتوي عليها وطرافة المونولوجات والحوارات الغنائية في اللوحات الرحبانية التي تقود المتلقي إلى حفظها بسهولة كبيرة.

وبحسب المنظمين جمعية «الأيدي الواعدة» وشركة «أنا الأردن» فإن ريع المسرحية سيرصد للاعمال الخيرية.

وقالت نادية الطباع نائبة رئيسة جمعية «الايدي الواعدة» الخيرية التي سترعى المسرحية في بيان ان «الجمعية بادرت عام 2004 باستضافة فيروز، وتكللت الفكرة حينها بالنجاح الكبير على صعيد رصد عائدات الحفل لعمل الخير ومساعدة المحتاجين في مجتمعنا وهو ما يمثل لنا الهدف الأهم والأول في الجمعية».

واضافت انه بالاضافة إلى ذلك فإنها « تولي اهتماما خاصا بنشر الثفافة واغناء الساحة الفنية في الأردن».

وسبق لشركة «أنا الاردن» التي ستنظم المسرحية ان استضافت في السنوات الماضية عددا من كبار الفنانين العرب والعالميين إلى جانب استضافة الفنانة الكبيرة فيروز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى