روسي متهم بارتكاب 49 جريمة قتل يطلب من المحكمة اضافة 11 جريمة اخرى

> موسكو «الأيام» رويترز :

> طلب رجل روسي متهم بقتل 49 شخصا من المحكمة إضافة 11 قتيلا آخر الى محصلة ضحاياه وأبلغ هيئة محلفين أنه عندما خنق رجلا لاول مرة شعر وكأنه وقع في الغرام للمرة الاولى.

ووصفت الصحف الروسية الكسندر بيتشوشكين (33 عاما) العامل بمتجر بأنه "قاتل رقعة الشطرنج" حيث انه كان يأمل في وضع عملة معدنية على كل مربع من رقعة الشطرنج التي تضم 64 مربعا عن كل جريمة قتل.

وقال من قفص الاتهام بقاعة المحكمة "القتل الاول يشبه حبك الاول الذي لن تنساه" وذلك بعد ان اوضح كيف بدأ القتل وكان عمره انذاك 18 عاما بقتل زميله في الفصل المدرسي.

وقال بيتشوشكين انه إقترح على زميله ان يشترك معه في قتل شخص آخر "لكن عندما رفض.. ارسلته الى السماء" ثم أظهر ابتسامة مصطنعة لهيئة المحلفين.

واتهم ممثلو الادعاء بيتشوشكين بارتكاب 49 جريمة قتل والشروع في قتل ثلاثة آخرين لكنه طلب من المحكمة اضافة 11 جريمة قتل اخرى الى قائمة جرائمه.

وقال بيتشوشكين للمحكمة "اعتقد انه لن يكون من العدل إغفال الاحد عشر الاخرين."

ويقول ممثلو الادعاء انه اغوى معظم ضحاياه الى اجزاء منعزلة في حديقة بيتسفسكي في موسكو حيث كان يقدم لهم الفودكا ثم يحطم رؤوسهم بمطرقة.

وهناك ضحايا آخرون خنقوا او اغرقوا في بالوعة الصرف الصحي او القوا من الشرفات. وقال ان الشرطة استجوبته بعد ارتكاب اول جريمة له لكنهم تركوه لعدم كفاية الادلة. وفي حالة ادانته قد يكون بيتشوشكين ابرز سفاح في روسيا.

ومن المتوقع أن تستغرق محاكمة بيتشوشكين وقتا طويلا حيث من المنتظر الاستماع لشهادات 41 على الاقل من اقارب الضحايا المزعومين و98 شاهدا آخرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى