5 معلمات متطوعات ينتظرن التوظيف منذ سنوات بدار منصور

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> تلقت «الأيام» رسالة مناشدة وجهها عبر الصحيفة عدد من أهالي قرية دار منصور بمديرية دار سعد محافظة عدن إلى الأخوين د. عبدالسلام الجوفي، وزير التربية والتعليم، وأحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن، بشأن خمس معلمات متطوعات من حملة البكلوريوس والدبلوم.

وجاء في مناشدتهم: «هناك خمس فتيات من أبناء قرية دار منصور وهن خريجات كلية التربية بكلوريوس ودبلوم، وهؤلاء الخمس الفتيات لم يحالفهن الحظ في الحصول على وظائف رسمية فنذرن حياتهن للعمل في مجال التدريس بمنطقتهن قرية دار منصور وقد مضى على ذلك خمس سنوات وهن متطوعات دون الحصول على راتب ولا وضع وظيفي ولا حتى علاوة تشجيعية وهناك تشهيدات تؤكد ذلك.

والغريب في الأمر أنه في كل مرة يتم توظيف أشخاص من خارج القرية ومن مناطق نائية يصعب عليهم حتى مباشرة أعمالهم في مجال التدريس بمدرسة القرية إلى مستوى مقنع .

فمنهم من يتغيب ومنهم من لا يواظب، فيما الخمس المعلمات المتطوعات من فتيات القرية وظروفهن صعبة ومحرومات من التوظيف وكلما لجأن إلى جهة رسمية لاستيضاح تأخير توظيفهن لا يجدن أذنا صاغية على الرغم من عديد التوجيهات والمذكرات والأوامر الرسمية الصادرة بشأن أحقيتهن في التوظيف.. ونناشدكم إنصافهن واعتماد الدرجات الوظيفية لهن لحاجة القرية وتلاميذها إليهن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى