آلاف المصريين يشاركون في حملة "قف وعبر" لمكافحة الفقر

> القاهرة «الأيام» مروة الاعصر :

>
سارت أمس الأربعاء القوارب بأشرعتها الملونة التي حملت شعارات الاهداف الانمائية للالفية في نهر النيل بينما قدمت أفضل الفرق الموسيقية المصرية عروضها أمام الحشود التي جاءت للمشاركة في حملة قومية لمكافحة الفقر.

وفي الوقت نفسه شارك الاف من المصريين في ثمان محافظات أمس الأربعاء مرددين هتاف "قف وعبر" في إطار حملة توعية قومية بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على الفقر.

وأطلقت اليوم حملة "الابحار في النيل من أجل الاهداف الانمائية للالفية" وهي حملة محلية تهدف إلى رفع مستوى الوعي.

ويقوم الابحار في النيل من أجل التنمية بتنظيم حركة "قف وعبر" وذلك في ثماني محافظات هي أسوان والاقصر وقنا وسوهاج وأسيوط وإلمنيا وبني سويف والقاهرة.

وأقيم مؤتمر صحفي في الساعة الواحدة والنصف بعد ظهر اليوم في حديقة ريادي الجزيرة بالزمالك.

وقال محمد أحمد وهو طالب في كلية الفنون الجميلة يبلغ من العمر 19 عاما إنه أتى اليوم برفقة زملائه في الكلية لاظهار أنهم يهتمون بالفعل ويتفهمون أن الفقر هو أساس المشكلات وأنه لم يعد مطلوبا سوى معرفة الطريقة التي يمكن إتباعها لوضع حد للفقر.

واختيرت فرق موسيقية مصرية للمشاركة في الحدث الهام.

وقالت آية حميدة وهي مغنية في فرقة اسكندريلا الموسيقية إن الحضور الموسيقي في الحدث يمثل وسيلة فعالة لجذب الشباب إلى الحملة.

وأضافت أن هذا هو ما يستطيع الفنانون تقديمه للمساعدة على حل هذه المشكلة لان الفنانين يقدمون موسيقى تلمس القلوب وكلمات ذات معنى تخاطب العقل.

أما الفنانة المصرية يسرا وهي سفيرة للنوايا الحسنة في برنامج الامم المتحدة الانمائي فقالت إنه يمكن من خلال الفن بعث رسائل إلى الناس بطريقة بسيطة بغض النظر عما إذا كانوا متعلمين أو جهلة.

ووقف المشاركون في الحدث دقائق عدة امتثالا لشعار الحملة "قف وعبر".

وعلى الرغم من معدلات النمو الاقتصادي الذي تحققها مصر إلا أن معدلات الفقرالمدقع ارتفعت من 9ر16 إلى 6ر19 في المئة بين عامي 2000 و2005.

وتعتبر مصر من بين 189 دولة وقعت على إعلان تابع للامم المتحدة عام 2000 تعهدت فيه بإنهاء الفقر بحلول عام 2015 والتزمت بتحقيق الاهداف الانمائية للالفية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى