ارتفاع عدد مرضى الفشل الكلوى بوادي حضرموت

> القطن «الأيام» محمد الحداد:

> بلغ عدد مرضى الفشل الكلوي، المترددين على وحدة غسيل الكلى بمستشفى القطن العام بمحافظة حضرموت من يناير - سبتمبر 2007م، (100) حالة بزيادة (15) حالة عن العام المنصرم.

إلى ذلك جرى إتمام 5388 عملية غسيل فيما بلغ عدد عمليات الغسيل للعام المنصرم 6064 عملية غسيل، لمرضى الفشل الكلوي من مختلف مناطق وادي حضرموت والمناطق المجاورة.

وذكر الأخ سبيت عوض بن شهاب، مندوب جمعية حورة الخيرية الاجتماعية المشرف على عمل وحدة الغسيل أن الوحدة التي أسهمت الجمعية في إنشائها قبل نحو 5 سنوات على نفقة فاعل خير من المملكة العربية السعودية الشقيقة كانت تضم ستة أجهزة حديثة عند تشغيلها وتوفير الإمكانات التشغيلية لها من مواد وأدوية وغيرها، موضحا أنه بفضل إسهامات الأيادي البيضاء لتوسيع العمل وتطويره أصبح اليوم لدى الوحدة 17 جهازا وبتكلفة تشغيلية سنوية قدرها 30 مليون ريال لتقدم الخدمات العلاجية والدوائية للمرضى مجاناً.

وأشار بن شهاب في تصريحه الى أنه مع استمرار العمل تم بناء غرفة للمرضى الرجال وأخرى للنساء، وأنه خلال شهر سبتمبر المنصرم ارتفعت حالات الغسيل لتصل إلى 680 غسلة بزيادة 100 غسلة خلال الشهر لاستقبال عدد من المرضى من الإخوة المغتربين في دول الجوار إضافة إلى استقبال 15 حالة جديدة من مديريات الوادي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى