احمدي نجاد ينفي ما قاله لاريجاني بشأن حل نووي عرضه بوتين

> طهران «الأيام» ا.ف.ب :

>
نفى الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ان يكون نظيره الروسي فلاديمير بوتين قد تقدم باقتراح خاص لحل ازمة الملف النووي الايراني، مناقضا بذلك تصريحات ادلى بها المسؤول الايراني عن الملف النووي علي لاريجاني كما افادت وسائل الاعلام.

وكان كبير المفاوضين الايرانيين في الملف النووي علي لاريجاني اكد الاربعاء الماضي ان بوتين عرض "اقتراحا خاصا" للخروج من الازمة الناشئة عن الملف النووي الايراني خلال لقائه الثلاثاء في طهران المرشد الاعلى آية الله علي خامنئي.

الا ان وكالة انباء فارس شبه الرسمية نقلت الجمعة عن احمدي نجاد تأكيده انه "لم يكن هناك اي اقتراح في المجال النووي".

وذكرت وكالة الانباء الرسمية ايرنا ان احمدي نجاد قال ان نظيره الروسي نقل لايران "رسالة صداقة وتعاون". وردا على سؤال حول ما اذا كان بوتين قدم اقتراحا لحل الازمة النووية قال احمدي نجاد "بوتين لم يتحدث عن هذا".

ولم يدل لاريجاني، وهو شخصية نافذة يشغل منصبا امين سر المجلس الاعلى للامن القومي، بأي ايضاح حول "الاقتراح" الروسي، مكتفيا بالقول ان تفاصيل هذا الاقتراح ستحدد لاحقا.

من جهته قال المرشد الاعلى للثورة الاسلامية في ايران لبوتين ان ايران تقدر "كلامكم واقتراحكم" من دون الاشارة الى ان فحوى هذا الاقتراح هو الملف النووي ام لا.

ولم يعط احمدي نجاد اي تفسير للتناقض بين ما قاله وما سبق وان ادلى به لاريجاني,ومن جهته لم يؤكد الكرملين ما اذا كان بوتين قد تقدم باي اقتراح.

وتدافع ايران عن انشطتها لتخصيب اليورانيوم بالحديث عن حقها في الحصول على الطاقة النووية السلمية. ويتهم الغرب طهران بالسعي الى حيازة السلاح النووي الا ان طهران تنفي هذه الاتهامات وترفض التخلي عن برنامجها النووي على الرغم من صدور قرارين عن مجلس الامن الدولي فرضا سلسلة من العقوبات عليها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى