الدوري الايطالي:فيورنتينا إلى المركز الثاني مؤقتا وميلان ينتكس مجددا

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
صعد فيورنتينا إلى المركز الثاني مؤقتا بعد فوزه على ضيفه سيينا 3-صفر، فيما انتكس ميلان مجددا بخسارته امام ضيفه امبولي صفر-1 أمس الاحد في المرحلة الثامنة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب “ارتيميو فرانكي”، واصل فيورنتينا ضغطه على الكبار وأصبح في المركز الثاني مؤقتا بفارق 4 عن انتر ميلان البطل والمتصدر الذي فاز أمس الأول على مضيفه ريجينا 1-صفر، وبفارق نقطتين عن روما الذي تخلى عن مركزه الثاني بعد تعادله امس الأول مع نابولي 4-4.

وسيتنازل فيورنتينا عن المركز الثاني لمصلحة يوفنتوس في حال فوز الاخير على ضيفه القوي جنوى، ليصبح ثالثا فيما سيتراجع روما إلى المركز الرابع.

وحقق فيورنتينا بداية مثالية أمام ضيفه المتعثر سيينا وافتتح التسجيل في الدقيقة 15 عبر جانباولو باتزيني بكرة أطلقها بيمناه من وسط المنطقة الى وسط شباك الحارس اليوناني ديميتريوس اثر تمريرة رأسية من فرانكو سيميولي.

ثم ضرب صاحب الارض مجددا وهذه المرة بواسطة الروماني ادريان موتو الذي سيطر على الكرة بعد تمريرة من صاحب الهدف الاول باتزيني، قبل ان يسددها بيسراه في الزاوية اليسرى الارضية لمرمى سيينا (31)، قبل ان يعزز المهاجم المخضرم كريستيان فييري تقدم فيورنتينا بهدف ثالث سجله في الدقيقة 71.

وعلى ملعب “سان سيرو”، انتكس ميلان بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا مجددا بخسارته أمام ضيفه المتواضع امبولي صفر-1، ليفشل بالتالي في تحقيق فوزه الاول على ملعبه (في الدوري) منذ 21 أبريل الماضي عندما فاز حينها على كالياري.

ومني ميلان بهزيمته الثانية، مقابل فوزين و4 تعادلات، ما سيؤثر على معنويات لاعبيه قبل مواجهة شاختار دانيتسك في الدور الاول من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وعانى ميلان الذي استعاد خدماته قائده باولو مالديني بعد أن غاب عن تشكيلة الفريق منذ نهاية الموسم الماضي بسبب إصابة في ركبته، كثيرا امام ضيفه المتواضع امبولي، خصوصا في ظل غياب نجمه البرازيلي كاكا الذي شارك مع منتخب بلاده في تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال 2010.

وفشل مهاجماه فيليبو اينزاغي والبرتو جيلاردينو ومن خلفهما الهولندي كلارينس سيدورف في تهديد مرمى الحارس دانييلي بالي، بل ان امبولي كان الاخطر خلال معظم فترات الشوط الاول بفضل تحركات لوكا سوداتي ودافيدي مورو بشكل خاص.

وفي الشوط الثاني، فاجأ سوداتي جماهير “سان سيرو” وهز شباك الحارس البرازيلي ديدا، بعدما استغل سوء تمركز المدافع اليساندرو نيستا ليرتقي الى كرة عرضية من فرانشيسكو ماريانيني وأسكنها برأسه داخل شباك أصحاب الارض (56).

وحاول مدرب ميلان كارلو إنشيلوتي ان يتدارك الموقف فأدخل كريستيان بروكي والفرنسي يوان غوركوف والجورجي كاخا كالادزه بدلا من اينزاغي وجينارو غاتوزو ومالديني على التوالي، الا أن ذلك لم يؤثر على نتيجة المباراة.

وعلى “ستاديوم فيرولي”، انتهت مواجهة باليرمو ومضيفه اودينيزي بالتعادل بهدف للبرازيلي كارفاليو اماوري (17)، مقابل هدف للغاني غيان اسامواه (65).

وفرض اتالانتا بتقدمه على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين وتعادل معه 2-2..وسجل البرازيلي ادريانو بينتو (45) وكريستاينو دوني (67 من ركلة جزاء) الذي رفع رصيده إلى 4 أهداف، ونيكولا فنتولا (75) وماركو موتا (87) هدفي تورينو الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 67 بعد طرد سيزاري ناتالي.

وعلى ملعب “لويجي فيراريس” في جنوى، عمق سمبدوريا من جراح ضيفه بارما بالفوز عليه بثلاثة أهداف سجلها فينشنزو مونيتلا (26) وكلاوديو بيلوتشي (47 و58).

وعلى ملعب “ارماندو بيتشي”، حذا لاتسيو حذو سمبدوريا وعمق جراح مضيفه ليفورنو متذيل الترتيب بالفوز عليه بهدف وحيد سجله المقدوني ايغور بانديف (45).

وعلى “ستاديو سان إيليا”، تعادل كالياري مع ضيفه كاتانيا بهدف سجله اليسانردو ماتري (46)، مقابل هدف لكريستيان تيرليتزي (11).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 20 نقطة من 8 مباريات 2- فيورنتينا 16 من 8 3- روما 15 من 8 4- يوفنتوس 14 من 7 5- جنوى 12 من 7 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى