مقتل صبيين فلسطينيين في قصف إسرائيلي على شمال قطاع غزة

> غزة «الأيام» د.ب.أ :

>
ذكر مسعفون فلسطينيون وشهود عيان أن صبيين فلسطينيين قتلا مساء أمس الأربعاء في قصف مدفعي إسرائيلي على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفاد شهود العيان بأن القصف المدفعي استهدف منصة جاهزة لاطلاق صواريخبدائية الصنع ، وأن صبيين فلسطينيين ذهبا إلى سحب المنصة إلا أن القذيفة استهدفتهما بشكل مباشر.

وأكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي أن الجيش قصف أشخاصا كانوا يطلقون صواريخ من المنطقة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن الجيش الإسرائيلي المرابط على حدود قطاع غزة أطلق صاروخ أرض-أرض في منطقة قليبو المحاذية لبلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

وقال مصدر طبي إن القتيلين هما محمد أبو عسكر /12 عاما/ ومحمد كلوب /14عاما/ ووصلا إلى مستشفي "الشهيد كمال عدوان" عبارة عن أشلاء نتيجة إصابتهما بشظايا الصاروخ مما صعب من عملية التعرف عليهما في البداية قبل أن يحضر أقاربهما للتعرف عليهما.

وقال أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الاسلامي إن القصف استهدف مجموعة من عناصرها أطلقت صاروخا على بلدة سديروت جنوب إسرائيل.

وأوضح أبو حمزة في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) أن الصبيين ليسا أعضاء في الحركة وقد قتلا عندما كانا بالقرب من منصة الصواريخ.

وكان الدكتور معاوية حسنين رئيس قسم الطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية قد قال إن "طفلين فلسطينيين" قتلا جراء سقوط قذيفة دبابة عليهما في منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة ، لكن إذاعة "الاقصى" التابعة لحركة حماس قالت إن صاروخ أرض-أرض أطلق على المكان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى