ارتفاع عدد المصابين بالتسمم في الاردن الى 299 شخصا

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
اصيب 299 شخصا في الاردن بحالات تسمم اثر تناولهم وجبة عشاء في احد المطاعم الشعبية في بلدة تقع غرب مدينة جرش (50 كلم شمال عمان)، حسبما افادت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) أمس السبت.

وبحسب الوكالة "فقد ارتفع عدد المصابين بارتفاع درجات الحرارة وحالات الاسهال والتقيؤ في بلدة ساكب (غرب جرش) الى 299 شخصا راجعوا جميعهم مستشفى جرش الحكومي لغرض تلقي العلاج".

ونقلت الوكالة عن وزير الصحة الاردني صلاح المواجدة قوله "انه تم ادخال 52 حالة الى مستشفى جرش الحكومي فيما تم تحويل 70 حالة الى عدد من المستشفيات فى عمان وشمال المملكة".

واضاف ان "الفرق الطبية تقوم بعمليات تقصي وبائي للغذاء والمياه واخذ عينات من المرضى وارسالها للمختبرات المختصة للتحري عن جرثومة السالمونيلا والشانغيلا والكوليرا حيث من المتوقع ظهور النتائج بعد 48 ساعة".

واوضح المواجدة انه "تم اغلاق المطعم الذي تم فيه تناول الطعام المسموم كاجراء احترازي حيث بينت نتائج الاستقصاء ان 90 بالمائة من المصابين كانوا قد تناولوا مواد غذائية من هذا المطعم"، مشيرا الى ان "اعمار المصابين تتراوح من عشرة الى 25 عاما".

وكان الطبيب يوسف قوقجي مدير مستشفى جرش الحكومي صرح لوكالة فرانس برس في وقت سابق ان "عدد الذين شكوا اعراض التسمم قد بلغ 206 اشخاص منذ مساء أمس الأول".

وغالبا ما تحصل حالات تسمم جماعية في مدن المملكة.

وكانت الحكومة الاردنية اعلنت في الثالث عشر من اب/اغسطس الماضي منع تداول شاورما الدجاج في مطاعم المملكة اثر حصول اكثر من مئتي حالة تسمم في مخيم البقعة (شمال-غرب عمان).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى