آرسنال يستعيد الصدارة وليفربول سادسا وخسارة جديدة لتوتنهام

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
التكافؤ ساد اللقاء حتى نهايته
التكافؤ ساد اللقاء حتى نهايته
استعاد آرسنال الصدارة اثر تعادله مع مضيفه ليفربول 1-1 أمس الاحد على ملعب «انفيلد رود» في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم,وسجل ستيفن جيرارد (7) هدف ليفربول الذي صار رصيده 20 نقطة وتراجع إلى المركز السادس، والأسباني فرانسيسك فابريغاس (81) هدف آرسنال فارتفع رصيده إلى 26 نقطة وتقدم بفارق الأهداف على مانشستر يونايتد حامل اللقب الذي كان فاز على ميدلزبره 1-4 أمس في الافتتاح.

ويملك كل من آرسنال وليفربول مباراة مؤجلة.

وأشرك الأسباني رافائيل بينيتيز مدرب ليفربول الذي أفلت من هزيمة كانت قريبة منه،مواطنيه فرناندو توريس وخابي ألونسو العائدين من الإصابة، منذ البداية التي كانت هجومية من قبل الطرفين، وقاد مهاجم آرسنال التوغولي إيمانويل أديبايور أول هجمة أوقفها عند خط المنطقة مدافع ليفربول جيمي كاراغر (3).

ونظم صاحب الأرض هجمة أنهاها توريس بتسديدة زاحفة وأبعد الحارس الأسباني مانويل ألمونيا الكرة فحصل ليفربول على اثرها على ركلة حرة عند خط المنطقة حرك منها النرويجي يون ارني ريزه الكرة إلى جيرارد الذي سددها بقوة اخترقت الحائط واستقرت في الشباك هدف السبق (7).

وكثف آرسنال من هجماته وأحدث خطورة كبيرة على حارس ليفربول الاسباني أيضا خوسيه رينا، وسدد البيلاروسي الكسندر هليب بجوار القائم الايمن (10)، وحرم رينا أديبايور من التعادل بعد عرضية سريعة من الاسباني فرانشيسك فابريغاس (16)، واعترض كاراغر كرة عرضية خطرة عندما كان رينا بعيدا عن عرينه (19)، ونجح المونيا بإبعاد تسديدة قوية لليفربول (27).

فرص الحسم لاحت للفريقين
فرص الحسم لاحت للفريقين
والتقط رينا كرة من فوق رأس أديبايور (36)، وسقطت كرة اديبايور على ظهر الشبكة من الأعلى (41)، ومرت كرة رفعها جيرارد من ركلة حرة إلى خارج الملعب دون أن يصلها أحد (43)، وأوقف رينا كرة أرضية لأديبايور (44).

وخفت الوتيرة قليلا عند مستهل الشوط الثاني إلى أن جاء الإنذار الحقيقي من تسديدة العاجي إيمانويل إيبويه التي ارتدت من أسفل القائم الأيسر لمرمى ليفربول إلى فابريغاس الذي فوجىء بالكرة وسددها بقوة فابتعدت عن الخشبات (54).

ووصلت تسديدة بيتر كراوتش الذي حل محل توريس في الشوط الثاني، خفيفة إلى الحارس ألمونيا (60)، وأعاد كراوتش المحاولة فمرت كرته بجوار القائم الأيمن (63).

وأجرى بينيتيز ومدرب آرسنال الفرنسي ارسين فينغر التغييرات المسموحة لتبديل النتيجة كل في صالحه، وأصاب ريزه الشبكة من الأعلى بتسديدة قوية من كرة مرتدة من رأس أحد المدافعين (76).

وأعاد فابريغاس الأمور إلى نصابها وحرم ليفربول فوزا كان سيتحقق بضربة حظ عندما أدرك التعادل بعدما تبادل الكرة مع الدنماركي نيكلاس بندتنر وانطلق خلف الدفاع لتصله الكرة وهو منفرد وغير مراقب فدفعها بقدمه اليمنى أصابها رينا دون أن يتمكن من إبعادها لتستقر في الشباك (81).

وكاد فابريغاس يأتي بهدف الفوز بيد أن تسديدته ارتدت من أسفل القائم الأيسر إلى بندتنر الذي أعادها متسرعا فذهبت بعيدا (87)، ورد جيرارد بتسديدة قوية وضع الفرنسي وليام غالاس قائد آرسنال قدمه في طريقها وحال دون وصولها إلى الشباك (90).

فرحة جيرارد
فرحة جيرارد
وخسر توتنهام الذي بدل جلده التدريبي باستقالة الهولندي مارتن يول وتعيين الأسباني خواندي راموس الذي قاد اشبيلية في الموسمين الماضيين إلى إحراز الكأس المحلية وكأس الاتحاد الاوروبي، على أرضه أمام بلاكبيرن بهدف للدولي الإيرلندي روبي كين (49 من ركلة جزاء) مقابل هدفين للجنوب أفريقي بينيديكت ماكارثي (60) والفرنسي كريستوفر سامبا (90).

ورفع كل من كين وماكارثي رصيده الى 5 أهداف في البطولة، فيما فشل توتنهام في تحقيق فوزه الثاني في البطولة وارتقى بلاكبيرن إلى المركز الخامس برصيد 21 نقطة وهو يتخلف بفارق الأهداف عن تشلسي وصيف البطل..وتعادل بولتون مع ضيفه أستون فيلا بهدف للفرنسي نيكولا أنيلكا (22) مقابل هدف للوك مور (57) فتخلى عن المركز الأخير لدربي كاونتي العائد إلى الدرجة الممتازة والذي سقط على أرضه أمام إيفرتون بهدفين نظيفين للأسباني ميكل أرتيتا (26) والنيجيري إيغبيني ياكوبو (63).

فرحة فابريجاس
فرحة فابريجاس
ومنح أنيلكا التقدم لبولتون من ركلة حرة نفذها بإتقان مسجلا هدفه السادس هذا الموسم، لكن مور أدرك التعادل من متابعة لتسديدة غابرييل اغبونلاهور حارما المضيف من الاحتفال بفوز أول في المباراة الاولى بقيادة المدرب الجديد غاري ميغسون، وثان منذ انطلاق البطولة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- آرسنال 26 نقطة من 10 مباريات

2- مانشستر يونايتد 26 من 11

3- مانشستر سيتي 22 من 11

4- تشلسي 21 من 11

5- بلاكبيرن 21 من 10 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى