متفوق في إدارة الأعمال حُرم التعيين معيدا والابتعاث للماجستير يتظلم لوزير التعليم العالي

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> وجه المواطن عبدالوهاب محمد عبده أحمد، من مديرية جحاف بمحافظة الضالع، تظلما عبر «الأيام» إلى أ.د. صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن حرمانه من التعيين معيدا في كلية التجارة والاقتصاد قسم إدارة الاعمال بجامعة صنعاء الذي حقق فيه المرتبة الاولى على دفعة العام الجامعي 2004م - 2005م بكالريوس.

وأوضح في تظلمه إلى الأخ وزير التعليم العالي والبحث العلمي قائلا: «حققت المرتبة الاولى على مستوى خريجي البكالريوس دفعة العام الجامعي 2004م - 2005م من قسم ادارة الاعمال بكلية التجارة والاقتصاد جامعة صنعاء، وصدمت بعدم تعييني معيدا في القسم خلافا للأنظمة واللوائح المعمول بها التي تقر استحقاقي للتعيين معيدا كوني الاول على الدفعة، إلا أنه تم اقصائي لأسباب لا اعلمها، وبعدها تم تعليق إعلان في الكلية يؤكد توفير منح دراسية للماجستير لأوائل قسم إدارة الأعمال من عام 1997م - 2005م وتقدمت بملفي ولكن مضى اكثر من عامين ولم يتم إعطائي المنحة الدراسية وما يزال الغموض ايضا يكتنف هذا الرفض على الرغم من متابعتي للقسم، الذي يكتفي بالقول لي: لم يبت بعد فيها وأن اللجنة الاكاديمية لم تجتمع بعد، وتقدمت بعد ذلك إلى فسم الدراسات العليا ماجستير تخصص ادارة اعمال الذي تم افتتاحه وطلب مني تسديد رسوم دراسية قدرها 3000 دولار دون أية مراعاة لكوني الأول على دفعتي وأنني كشاب بسيط رغم تفوقي يستحيل أن اقوى على تسديد ذلك المبلغ الباهظ، لأجد نفسي محروما من حقي الاكاديمي الذي كان من المفترض أن يمنح لي نظير تفوقي وتشجيعا للمتفوقين الذين تحتاج اليهم بلادنا لمواجهة معركة تحديث الادارة وتحقيق التنمية، اللذين لا يتحققان دون توفر كوادر مؤهلة تأهيلا علميا عاليا».

واختتم بالقول: «معالي أ.د. صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اخيرا قمت بتسليم ملفي إلى جامعة عدن وكذا لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في يوليو الماضي، ولكن لم يحل الملف اليكم ووجه مسؤول آخر بإحالة الملف إلى البعثات ومن ثم للجنة البعـثات الـتي تابعتها حتى شهر اغسطس الذي انزلت فيه اعلان اعتذار لجميع طلبات الابتعاث غير المنجزة.. ولإدراكي حرصكم على رعـاية المتفوقين علميا ومنح البعثات لمستحقيها من المبرزين علميا أضع الآن تظلمي هذا بين أيديكم لإنصافي ومنحي حقي في الابتعاث بعد أن حرمت من التعيين معيدا ..وكلي ثقة فيكم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى