محافظ حضرموت لدى لقائه أعضاء المكتب التنفيذي والمجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية بالقطن ..7 مليارات ريال لاستكمال المشاريع المتعثرة ومن المقاولين من يأخذ مشاريع كثيرة أشبه بهواة جمع الطوابع

> القطن «الأيام» محمد الحداد:

> أكد الأخ طه عبدالله هاجر، محافظ حضرموت أن مبادرة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح تعطي للمجالس المحلية صلاحيات واسعة وشاملة وحكما محليا لتلمس هموم ومتطلبات المواطنين وتطلعاتهم، ونظام الغرفتين التشريعيتين يحقق المساواة بين المحافظات في مجلس الشورى وانتخابات المحافظين ومديري المديريات، وهي المبادرة التي حظيت بارتياح واهتمام محلي وإقليمي ودولي، مشيرا إلى توجيهات الاخ الرئيس بالاهتمام بالزراعة وخصوصا زراعة القمح وتوزيع البذور على المزارعين كمحصول هام ضمن استراتيجية الأمن الغذائي، حيث تسلمت المحافظة 60 طنا من البذور بدأ توزيعها في المديريات على المزارعين.

ونوه في لقائه بأعضاء المكتب التنفيذي والمجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية والثقافية والأعيان قبل ظهر يوم أمس الثلاثاء بمديرية القطن بأنه قام بتوجيه مكتب الأشغال العامة والطرق في الساحل والوادي بعدم رفع مستخلصات مشاريع الطرقات إلا بعد سفلتة الشوارع لتجنب تعثر المشاريع، حيث سلمت سبعة مليارات للمقاولين خلال الاشهر الستة الماضية، وهناك مقاولون يسعون إلى أخذ مشاريع كثيرة دون تنفيذها في وقتها المحدد وهم أشبه بهواة جمع الطوابع البريدية، وهناك مقاولون عمليون، ونحن سنسحب المشاريع من المقاولين في حال تأخر تنفيذها.

وشدد في حديثه على ضرورة تفعيل أداء ودور المجلس المحلي للمتابعة والإشراف والمراقبة، كما شكلت لجنة للتعويضات وحصر المباني السكنية لغرص توثيقها، وتكونت من عدة جهات بإشراك المجالس المحلية.

كما تطرق الأخ المحافظ طه هاجر إلى الاهتمام بنظافة وجمال المدينة بشكل أفضل ومتابعة استكمال المشاريع المنفذة وتوفير خدمات أفضل وتأهيل مكتب الأحوال الشخصية لصرف البطاقة الحديثة، وزيادة مخصصات النظافة، وتوزيع بذور القمح على المزراعين، والتوجيه بإعداد دراسة لمشروع سد العشرقة للحفاظ على خصوبة التربة الزراعية وتفادي ملوحة مياه الآبار الزراعية ومياه الشرب.

وكان الأخ عبيد عبدالله الجابري، مدير عام المديرية قد رحب في بداية اللقاء بالأخ المحافظ ومرافقيه، معددا المشاريع الخدمية والتنموية التي شهدتها المديرية خلال السنوات الماضية والمتطلبات الاحتياجات ومنها زيادة الكادر الطبي والتربوي وتعويضات المزراعين المنتفعين، مثمنا جهود المحافظ بزيارته الثالثة خلال الأشهر الستة الماضية لتلمس هموم ومتطلبات المواطنين والمساعدة في حلها.

وتحدث عدد من مديري المرافق وأعضاء المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية والثقافية والمواطنين عن أهم المتطلبات والمعوقات التي تواجه عددا من المشاريع، مؤكدين ضرورة توفير الخدمات وزيادة مخصصات النظافة وسد نقص المعلمين والفنيين الصحيين وتوفير عربات الإطفاء والإسعاف.

حضر اللقاء الإخوة أحمد الجنيد، وكيل المحافظة لمديريات الوادي والصحراء وأ.د.محمد أحمد فلهوم، مدير عام مكتب التربية والتعليم وعبدالقادر السقاف، مدير عام الأشغال العامة والطرق وعمر باشماخ، عضو المجلس المحلي بالمحافظة.

من جانب آخر قام الأخ المحافظ ومرافقوه بافتتاح مدرسة للتعليم الأساسي بمنطقة المرقدة (دورين) مكونة من 12 فصلا دراسيا ومختبرات وخدماتها بكلفة 7 مليون ريال بتمويل مركزي وتنفيذ مكتب باسباع للمقاولات بعدن، وأشاد المحافظ بمستوى تنفيذ العمل الذي وصفه بالنموذجي والأمثل.. كما افتتح ثانوية للبنات بمنطقة العنين بكلفة 19 مليون ريال بتمويل محلي وتنفيذ المقاول عمر بن مزروع، مؤكدا على اهتمام الدولة والسلطة المحلية بتعليم البنات في المناطق الريفية ومواصلة التعليم الجامعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى