محلي الضالع يستنكر ترقية مدير أمن المديرية

> الضالع «الأيام» خاص:

> أعرب المجلس المحلي لمحافظة الضالع عن أسفه الشديد إزاء عدم استدعاء الهيئة الإدارية لاستقبال ومرافقة وزير التربية والتعليم أثناء زيارته التفقدية وافتتاحه المشروعات التنموية والخدمية في المحافظة يوم الأحد الماضي.

وطالب المجلس النائب العام «بتشكيل لجنة للإشراف على سير التحقيق في نيابة الضالع للحفاظ على نزاهة واستقلالية مجريات القضية وذلك لما لاحظه من انعدام حيادية النيابة في قضية 2007/9/10م وإخراجها عن حقيقتها واتجاهها الصحيح».

ودلل المجلس بواقعة الاتهام لعضو الهيئة الإدارية علي العود «الذي اتهم بقضايا لا أساس لها من الصحة». كما طالب المجلس المحلي وزير الداخلية «بإيقاف مدير أمن مديرية الضالع باعتباره أحد المتهمين في الأحداث».

وعدّ المجلس تكريم المتهم بالسماح له بممارسة عمله وترقيته إلى رتبة استثنائية تحدياً لأولياء دم القتلى والجرحى وزيادة في توتر الأوضاع، مطالباً بسرعة القبض على الجناة بعد تقديم الأدلة الثبوتية كافة أمام النيابة من قبل وكيل أولياءالدم.

كما اعتبر المجلس قتلى المسيرة السلمية شهداء النضال السلمي وكلف المحافظ بمتابعة الأمر مع الرئيس.

وفي ختام دورته المنعقدة امس الأول أدان المجلس المحلي قمع أجهزة الأمن للمواطنين العزل في المسيرات السلمية أم في النقاط الواقعة عند مدخل المحافظة وكان آخرها ما تعرض له اثنان من المواطنين، وطالب بالافراج الفوري عن المعتقلين السياسيين على ذمة الاعتصامات وعلى رأسهم المناضلان حسن باعوم وناصر النوبة والكف عن ملاحقة واستهداف القيادات والناشطين لحركة النضال السلمي والمدني والأقلام الحرة الشريفة. وأعلن المجلس المحلي تضامنه الكامل مع شهداء وجرحى النضال السلمي في ردفان وحضرموت وعدن والضالع ودعمه ومساندته لكل أشكال النضال السلمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى