الأهلي يطوي الملف الأفريقي ويفتح صفحة الاسماعيلي في الدوري

> القاهرة «الأيام الرياضي» وكالات:

>
وافق المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع والإنتاج الحربي علي إقامة مباراة الأهلي والنجم الساحلي في نهائي إفريقيا باستاد القاهرة بدلا من ملعب الكلية الحربية‏,وكان الكابتن حسن حمدي رئيس النادي الأهلي قد أجرى اتصالا بالمشير حسين طنطاوي لاستطلاع رأيه حول فرص إقامة المباراة باستاد القاهرة الذي يستضيف حفل افتتاح دورة الألعاب العربية بعد المباراة النهائية بيومين‏(11‏ نوفمبر‏)‏ بينما تقام المباراة النهائية‏9‏ نوفمبر‏.‏

ومن المعروف أن القوات المسلحة هي التي تشرف على حفل افتتاح وختام دورة الألعاب العربية غير أن تدخل السيد المشير كان وراء هذا القرار الجريء باستضافة ستاد القاهرة لنهائي أفريقيا ليؤكد الدور الكبير الذي تلعبه القوات المسلحة في تحدي الصعاب واختصار الفترة الذهنية لإعداد ملعب القاهرة وتجهيزه لحدثين كبيرين في وقت واحد‏.‏

وأشاد حسن حمدي بالدور الذي قام به المشير طنطاوي وتقديره لأهمية الحدث الذي يمثل قيمة كبيرة بالنسبة للكرة المصرية على الصعيد الافريقي‏,‏ وأنه أمر ليس بغريب على رجالات القوات المسلحة حماة الوطن وأصحاب المواقف الحاسمة‏.‏

من ناحية أخرى طوى الاهلي الصفحة قبل الأخيرة من الملف الإفريقي بعد التعادل أمام النجم الساحلي التونسي في ذهاب الدور النهائي لدوري رابطة الأبطال الإفريقي‏..‏ وفتح صفحة جديدة في كتاب الدوري المحلي أمام الإسماعيلي في الأسبوع التاسع لمسابقة الدوري والتي ستقام غدا الخميس باستاد الاسماعيلية‏.‏

يدخل الأهلي المباراة برصيد‏17‏ نقطة وفي المركز الثاني بعد طلائع الجيش وله مباراة مؤجلة مع بتروجيت ستقام في وقت لاحق‏.‏

ينظر الجهاز الفني للأهلي بقيادة جوزيه إلى مواجهة الاسماعيلي على أنها مباراة خاصة وخطوة مهمة نحو الاقتراب من استرداد قمة الدوري التي مازالت غائبة منذ بداية الموسم‏.‏

ويعطي الجهاز الفني أهمية لمواجهة الاسماعيلي الذي يجيد اللعب أمام الاهلي في القاهرة أو الاسماعيلية ويقدم لاعبوه أفضل ما لديهم ويتبارون في بذل الغالي والرخيص أمام حامل اللقب.

تخلو قائمة الأهلي من الغائبين باستثناء الغائب الوحيد جيلبرتو الذي يخضع لبرنامج تأهيل لتجهيزه للقاء الصعب أمام النجم الساحلي والذي سيقام في‏9‏ نوفمبر المقبل لتحديد هوية البطل الجديد لأم الكؤوس التي يحمل الفريق أختامها على مدى الموسمين الماضيين‏,‏ واقترب كثيرا من الحفاظ على اللقب للعام الثالث على التوالي‏.‏

أدى الأهلي مرانا قويا شارك فيه جميع اللاعبين‏..‏ وحرص جوزيه على علاج أوجه القصور التي وقع فيها اللاعبون في لقاء سوسة‏.‏

وقد كشفت تدريبات أمس الأول عن وجود اتجاه قوي داخل الجهاز الفني لمواجهة الاسماعيلي بنفس التشكيل الذي لعب به أمام النجم إلا إذا لعب الفريق بمهاجمين لزيادة الضغط على دفاع الاسماعيلي‏.‏

وحذر مانويل جوزيه لاعبيه من الإفراط في التفاؤل بعد التعادل السلبي أمام النجم الساحلي وهو الأمر الذي يدعونا إلى تجاوز هذه المرحلة الصعبة‏.‏

وطالب جوزيه لاعبيه بإسقاط كلمة مبروك التي بدأت ترددها الجماهير منذ الوصول إلى القاهرة وكأن الفريق قد فاز في تونس‏,‏ ونسي الجميع أن البطولة مازالت في الملعب وأننا لم نحقق شيئا وكل ما حدث أننا قطعنا خطوة نحو الاحتفاظ باللقب‏.‏

ولفت جوزيه انتباه لاعبيه لخطورة الانصياع وراء أحلام الجماهير‏,‏ مذكرا إياهم بما حدث في ملعب رادس وكيف أن جماهير الصفاقسي احتفلت بالكأس بعد التعادل في القاهرة‏,‏ وهو الأمر الذي لم يفقده الأمل ولعب واجتهد فريقه وحقق المستحيل وهو أحد الدروس التي تعلمنا منها الكثير ويجب أن نضعها في الحسبان‏.‏

وأكد حسام البدري المدرب العام أن أداء فريقه في ذهاب الدور النهائي للموسم الحالي أفضل بكثير من ذهاب بطولة‏2005‏ بسوسة‏,‏ فبالأمس لعب الأهلي بخبرته وبفاعلية جيدة وتفوق على طموح ورغبات النجم وتجاهل الحكم ركلتي جزاء بخلاف أكثر من فرصة أما في بطولة‏2005‏ فإن الأهلي لم يعرف طريق المرمى بمثل هذه الصورة‏..‏ وأشار البدري إلى أن التعادل نتيجة منطقية وعادلة للفريق وإن كنا تفوقنا في الأداء الخططي والأداء الفني ولم يحتسب لنا الحكم ضربتي جزاء‏,‏ والمنافس ضاعت منه أكثر من فرصة منها اصطدام الكرة بالقائم والعارضة‏.

وأوضح البدري أن فريقه لم يلعب على التعادل ولكن لو حصلنا على إحدى ركلتي الجزاء لتغير سيناريو المباراة كثيرا‏,‏ وما فعله الحكم كان سببا رئيسيا في عدم المغامرة الهجومية ضد النجم وهو يلعب بعشرة لاعبين خوفا من أن يحتسب الحكم أي كرة مباغتة من الكرات المرتدة للمنافس وهو ما كان سيقلب المباراة رأسا على عقب‏.‏ وردا على سـؤال حول أن نتيجة التعادل السلبي تعطي لفريق النجم فرصتين‏:‏ التعادل الإيجابي والفوز مقابل فرصة واحدة للأهلي وهي الفوز قال البدري الكلام سهل ولكن اللعب أصعب‏.‏

حسام حسن يرفض المثول للتحقيق ويواصل مقاطعته الاتحاد

وصلت العلاقة بين حسام حسن كابتن الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد السكندري وإدارة النادي إلى طريق مسدود، بعد أن واصل العميد مقاطعته التدريبات، ورفضه المثول للتحقيق، بعد سفره للخارج دون إذن، وإعلانه في إحدى القنوات الفضائية عن عدم رغبته في الاستمرار في النادي، بسبب الحرب الشرسة التي يتعرض لها.

يأتي هذا في الوقت الذي تغيب فيه محمد اليماني مهاجم الفريق، عن التدريبات دون إذن، ومن المقرر أن يعاقبه السيد كروان مدير الكرة بغرامة مالية.

ويواصل الفريق تدريباته بالأكاديمية البحرية، استعدادا للقاء الألومنيوم، المقرر يوم غد الخميس على أرض ملعب ستاد الإسكندرية ضمن الجولة التاسعة للدوري.

من جهته، حرص السيد كروان مدير الكرة على عقد اجتماع مطول مع اللاعبين، قام خلاله بتوبيخهم، واتهمهم بإهدار تاريخ زعيم الثغر، وقال: «إن الفريق بات في خطر بسبب عجزهم عن الخروج من الكبوة، وأكد أنهم سيكونون أول الخاسرين في حال هبوط الفريق».

من جهته، أكد ممدوح أوكا، المدرب العام للفريق أن الجهاز الفني يركز في هذه المرحلة على إعادة الثقة لنفوس اللاعبين وعلاج الأخطاء الفنية التي ظهرت في لقاء البلدية الأخير.. وأشار إلى أن الموقف أصبح يتطلب الفعل أكثر من الكلام، خصوصا أن موقف الفريق أصبح غاية في الخطورة..وطالب الجماهير بمساندة الفريق حتى الأنفاس الأخيرة في لقاء الألومنيوم المصيري المقبل، حتي لا يصاب اللاعبون بالمزيد من اليأس والإحباط.

من جهة ثانية أثار غياب هشام التركي، عضو مجلس إدارة النادي عن اجتماع المجلس الطارئ، الذي عقد مؤخرا، عقب الخسارة أمام البلدية العديد من علامات الاستفهام.

وفي الإطار ذاته علمت «المصري اليوم» أن الاجتماع شهد مشادة كلامية بين محمود شمس، عضو المجلس ومحمد إبراهيم مدرب الفريق، وذلك عندما أكد المدرب أثناء الاجتماع بأن اللاعبين لا يصلحون، فرد عليه شمس: لا تتحدث عن اللاعبين لأنك كنت أحد أعضاء الجهاز الفني السابق، الذي تعاقد معهم، فأكد له المدرب أنه لم يتدخل في هذه الصفقات، وهنا تدخل محمد مصيلحي نائب الرئيس وأنهى هذه المشادة، مؤكدا لمحمد إبراهيم أنه يتحمل جزءا من المسؤولية.

«الكاف» يحدد مصير مشاركة بركات في النهائي بعد 24 ساعة

ينتظر محمد بركات، لاعب وسط الفريق الكروي الأول، موقف الاتحاد الأفريقي «الكاف» من الالتماس المقدم من قبل إدارة ناديه لإلغاء الإنذار الذي حصل عليه خلال مباراة الذهاب أمام النجم الساحلي في نهائي دوري رابطة الأبطال الأفريقي، التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، والذي ستحدده لجنة التظلمات اليوم «الأربعاء» بعدما سدد النادي جميع الرسوم المقررة، وكذلك شريط المباراة، وأيضاً بعض الوقائع المشابهة والتي اتخذ الكاف خلالها قرارات مماثلة.

من جانبه، أكد بركات أنه يشعر بمرارة شديدة للقرار الظالم الذي تعرض له على يد الحكم الكاميروني.

وقال إن كل من شاهد اللقاء أجمع على عدم ادعائي الإصابة، وأحقيتي الحصول على ضربة جزاء صحيحة إلا حكم اللقاء، الذي أبى أن نحسم اللقب في سوسة، وطالب بركات مسؤولي الاتحاد الأفريقي برفع الظلم الذي وقع عليه، حتى لا يغيب عن لقاء العودة ويحرم من مشاركة زملائه في إحراز اللقب الأفريقي والاحتفاظ به للعام الثالث على التوالي.

وشدد بركات على ثقته الشديدة في زملائه وقدرتهم على حسم اللقاء لصالحهم سواء شاركهم أو غاب، وأكد أن الأهلي كان بمقدوره الفوز على النجم في عقر داره، لولا سوء الحظ الشديد الذي صادفنا، فضلاً عن تغاضي الحكم عن ضربتي جزاء صحيحتين، إحداهما لي والأخرى لفلافيو، ولو احتسبت إحداهما فقط لتغيرت نتيجة المباراة لصالحنا تماماً، لأن النجم كان وقتها سيفقد تركيزه ويخرج عن أجواء المباراة.

وأشاد بركات بالروح العالية لزملائه داخل الملعب وتنفيذهم تعليمات مانويل جوزيه، المدير الفني ببراعة، مما جعلنا نسيطر على مجريات اللعب دون أن نتأثر بالحماس الشديد للاعبي وجماهير النجم ورغبتهم في الفوز باللقاء، كخطوة نحو انتزاع اللقب الأفريقي الغالي بالنسبة لنا ولهم.. وقال: قبل أن نغادر ملعب المباراة بسوسة اجتمع بنا جوزيه وطالبنا بنسيان النتيجة، مؤكداً أن التعادل السلبي نتيجة غير مريحة، ويجب التركيز الشديد في اللقاء المقبل لتحقيق حلم الجماهير بالفوز بالبطولة والاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي، وكذلك العودة لليابان للمشاركة في مونديال العالم للأندية للمرة الثالثة.

الموافقة على رحيل متعب في يناير.. وظهير البلدية بديلاً لأسامة محمد

تعقد لجنة الكرة برئاسة حسن حمدي اجتماعاً مهماً لها خلال الأيام القليلة المقبلة لبحث العديد من الأمور المهمة الخاصة بشؤون الفريق، بعد الاقتراب من الحفاظ على اللقب الأفريقي للموسم الثالث على التوالي.

ولأن مركز الظهير الأيسر تحول إلى صداع حقيقي في رأس الجهاز الفني بعد رفض مختار مختار، المدير الفني لفريق بتروجيت الاستغناء عن أسامة محمد ظهيره الأيسر، تم ترشيح ظهير أيسر بلدية المحلة إيهاب عبداللطيف بديلاً للاعب بتروجيت.

من ناحية أخرى، وافقت اللجنة على رحيل عماد متعب رأس الحربة للاحتراف الخارجي خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، بعد تأكد المسؤولين من رغبة متعب الجادة في الاحتراف وعدم استفادة الفريق منه في حالة الإصرار على الإبقاء عليه.

كان اللاعب قد طلب تدخل محمود الخطيب، نائب الرئيس لإقناع اللجنة بالموافقة على رحيله، وعدم المغالاة في الشروط المالية للاستغناء عنه.

مشادة بين كرول وشيكابالا في الزمالك

تجددت مشاكل محمود عبدالرازق «شيكابالا» مع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الهولندي رود كرول.. خرج اللاعب غاضبا من المران صباح أمس الأول بعد مشكلة وقعت بينه وبين المدير الفني بسبب تسديد الكرة خارج الملعب.. فوجيء اللاعبون قبيل بداية المران بشيكابالا يصوب الكرة نحو المرمى وتخرج بعيداً عنه.. وجاء كرول يطلب منه الذهاب لإحضار الكرة فرفض اللاعب تماما تلبية طلب كرول.. ولم يجد الخواجة سوى تهديده بحرمانه من المران في حالة عدم الامتثال.. ولم يتردد شيكابالا في الخروج من الملعب وقد تملكه الغضب والحزن وتفوه ببعض الكلمات أثناء خروجه.

كان المدير الفني قد كرر طلبه مع العديد من اللاعبين واعتبره كنوع من العقاب للاعبين في حالة التسديد خارج الثلاث خشبات بمسافة بعيدة.. ولكن اللاعبين اعتبروا طلبه نوعا من أنواع الإهانة والتقليل من شأنهم خاصة واأن أحدا منهم لا يضمن مرور الكرة إلى الشباك أو بجوار القائمين.. واتفق أعضاء الجهاز الفني عقب المران على تغريم شيكابالا ماليا بالشكل الذي يتناسب مع الواقعة ووفقا للائحة الجديدة للفريق.. مع تحذيره بعدم تكرار مثل هذه الأمور مرة أخرى وإلا ستتم إحالة ملفه لمجلس الادارة.

كان مجلس الادارة قد رفض رفع العقوبات والغرامات المالية عن شيكابالا وعمرو زكي بعد عودتهما للتدريبات الجماعية تحت إشراف الجهاز الفني.. وتمسك بالمبالغ المقررة على اللاعبين رغم توصية الجهاز الفني بالعفو عنهما وفتح صفحة جديدة معهما.

أجبر مجلس الادارة الرباعي عبدالواحد السيد وعمر زكي ومحمد أبوالعلا ومجدي عطوة على التوقيع على اللائحة المالية الجديدة للفريق الأول بعد رفضهم الاقتراب منها بأي حال من الأحوال طوال الفترة الماضية.. وكان اللاعبون الأربعة قد اعترضوا على بنود اللائحة والتي تشمل حصول النادي على 70% من قيمة إعلان يقوم اللاعبون بتصويره على ان يحصل اللاعب على 30% فقط من الاعلان.. واعتبر اللاعبون أن هذا البند صعب جدا خاصة وأن النسبة المخصصة للنادي تفوق بكثير ما توقعه معظمهم في ظل حالة القحط التي يمر بها الفريق بسبب الخسائر وتأخر المستحقات المالية في بعض الفترات.

دخل أيمن منصور المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة في مفاوضات جادة مع اللاعبين الأربعة حتى يوقعوا على اللائحة مثلما حدث من باقي اللاعبين إلا أنهم رفضوا الاقتراب من اللائحة حتى ساعة متأخرة من مساء أمس الأول عندما طالبهم منصور بالتوقيع.

أكد الهولندي رود كرول ان مباراة المصري شهدت مجموعة من السلبيات والايجابيات ولابد من علاج كافة الثغرات في الفترة المقبلة حتى نصل إلى مرحلة التجانس والانسجام والجماعية في الاداء.. أما عن الايجابيات التي تحدث عنها المدير الفني فتمثلت في الروح الجديدة والرغبة في الفوز والسعي لتحقيقه بأي شكل من الأشكال.. ودلل أيمن منصور على الروح الجديدة بما حدث في الملعب وخارجه.. حيث سعى اللاعبون جيدا للفوز وقدموا كل ما لديهم في سبيل تحقيقه وحرص عمرو زكي وكريم ذكري على مصاحبة الفريق ومؤازرته في بورسعيد رغم ما حدث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى