ريال مدريد يسحق فالنسيا بلا رحمة ويبتعد في الصدارة

> عواصم «الأيام» أ.ف.ب:

>
لاعبو الريال استعرضوا قدراتهم وعمقوا جراح فالنسيا
لاعبو الريال استعرضوا قدراتهم وعمقوا جراح فالنسيا
عمق ريال مدريد جراح فالنسيا وسحقه 5-1 على ملعبه “ميستايا” في فالنسيا امس الاربعاء في قمة المرحلة العاشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم,وضرب ريال مدريد فهو استغل المعنويات المهزوزة لدى لاعبي فالنسيا بعد اقالة مدربهم انريكه سانشيز فلوريس اثر الخسارة المذلة امام اشبيلية صفر-3 في المرحلة التاسعة، وسحقوهم 5-1 مبتعدين الصدارة.

وخاض فالنسيا المباراة بقيادة مدربه المؤقت اوسكار فرنانديز، مدرب الفريق الرديف، بانتظار استلام الهولندي رونالد كومان الادارة الفنية للنادي اعتبارا من الاثنين المقبل.

وفاجأ ريال مدريد اصحاب الارض بهدف مبكر سجله القائد راوول غونزاليز بعد مرور 40 ثانية من تسديدة قوية من خارج المنطقة اثر تمريرة من البرازيلي روبينيو.

وهو الهدف الخامس لراوول في الدوري هذا الموسم.

وعزز ريال مدريد تقدمه بهدف ثان عبر الدولي الهولندي رود فان نيستلروي من تسديدة من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة رأسية من راوول في الدقيقة 25.

وضاعف ريال مدريد محن اصحاب الارض بتسجيله الهدف الثالث عبر المدافع الدولي سيرجيو راموس بتسديدة من داخل المنطقة اثر ركلة ركنية لعبها صانع الالعاب غوتي (30).

واضاف فان نيستلروي هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 36 رافعا رصيده الى 5 اهداف على لائحة الهدافين.

وسجل انغولو هدف الشرف لاصحاب الارض في الدقيقة 59، بيد ان روبينيو اعاد الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 65.

واكمل فالنسيا المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد راوول البيول في الدقيقة 84.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 25 نقطة مقابل 21 لفياريال الذي صعد الى المركز الثاني موقتا بفوزه الكبير على ضيفه ليفانتي 3-صفر.

ويبتعد فياريال بنقطة واحدة امام برشلونة وصيف بطل الموسم الماضي الذي يحل ضيفا على بلد الوليد اليوم الخميس في ختام المرحلة.

ويلعب غدا ايضا اسبانيول مع مورسيا.

وحسم فياريال نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله ثلاثية بدأها مبركا عبر المكسيكي غييرمو فرانكو في الدقيقة الثالثة، ثم أضاف الايطالي جوزيبي روسي الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 15، قبل ان يسجل المدافع الفرنسي باسكال سيغان الهدف الثالث في الدقيقة 38.

وكان فياريال مني بخسارة مذلة امام سرقسطة 1-4 في المرحلة التاسعة.

وصعد سرقسطة الى المركز السادس برصيد 17 نقطة بفوزه الثمين على مضيفه الميريا بهدف وحيد سجله الارجنتيني دييغو ميليتو في الدقيقة 77 من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 4 اهداف على لائحة الهدافين.

وحقق اوساسونا فوزا كبيرا على مضيفه بيتيس اشبيلية بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها سيزار كروتشاغا (43) والبرازيلي ادواردو غوميز دادي (51) رافعا رصيده الى 4 اهداف على لائحة الهدافين والمكسيكي كارلوس البرتو فيلا (54).

وحقق خيتافي فوزا مستحقا على ضيفه اتلتيك بلباو بهدفين نظيفين سجلهما خافي كاسكيرو (8) والنيجيري ايكيتشوكوو اوتشه (29).

واكمل اتلتيك بلباو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد فرناندو اموريبييتا في الدقيقة 73.

وتعادل ديبورتيفو كورونا مع مايوركا 1-1.

وكان مايوركا البادىء بالتسجيل في الدقيقة 11 بواسطة دانيال غيزا رافعا رصيده الى 4 اهداف هذا الموسم، بيد ان فريقه تلقى ضربة موجعة بطرد حارس مرماه ميغل مويا في الدقيقة 39 لتسببه في ركلة جزاء اثر عرقلة المهاجم رودولفو بوديبو فادرك منها اصحاب الارض التعادل بواسطة خوسيه اندريس غواردادو في الدقيقة 41.

وتعادل أيضا ريكرياتيفو هويلفا مع راسينغ سانتاندر صفر-صفر.

الصدارة على حالها وميلان يسحق سمبدوريا ويستعيد نغمة الفوز

بقيت الصدارة على حالها بفوز انتر ميلان المتصدر على ضيفه جنوى 4-1، وروما الثاني على جاره لاتسيو 3-2، ويوفنتوس الثالث على ضيفه نابولي 1-صفر، ويوفنتوس الرابع على ضيفه امبولي 3-صفر امس الاربعاء في المرحلة العاشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم، التي شهدت استعادة ميلان لنغمة الانتصارات بفوز ساحق على مضيفه سمبدوريا 5-صفر.

وعزز انتر ميلان موقعه في الصدارة برصيد 24 نقطة مقابل 21 لروما و20 لفورنتينا ويوفنتوس.

في المباراة الاولى، بكر انتر ميلان بالتسجيل عبر مدافعه الدولي الكولمبي ايفان كوردوبا في الدقيقة الثامنة، وعزز الدولي الارجنتيني استيبان كامبياسو تقدم اصحاب الارض بهدف ثان في الدقيقة 50.
وقلص الفرنسي عبدواللاي كونكو الفارق للضيوف في الدقيقة 73، بيد ان الهندوراسي دافيد سوازو اعاده الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لاصحاب الارض في الدقيقة 74، وختم الدولي الارجنتيني الاخر خوليو كروز المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 86 من ركلة جزاء.

وفي الثانية على الملعب الاولمبي في العاصمة، كان لاتسيو البادىء بالتسجيل بواسطة تومازو روكي في الدقيقة 12، ورد روما بقوة مدركا التعادل عبر الدولي المونتينيغري ميركو فوسينيتش في الدقيقة 19، ومنح البرازيلي اليساندرو مانشيني التقدم لروما بهدف ثان في الدقيقة 42، وعززه سيموني بيروتا بهدف ثالث في الدقيقة 56، قبل ان يقلصه كريستيان ليديسما في الدقيقة 70.

وفي الثالثة على استاد “ارتيميو فرانكي”، منح العملاق الدولي السابق كريستيان فييري الفوز لفيورنتينا بتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة 60.

وفي الرابعة على الملعب الاولمبي في تورينو، قاد المهاجم الدولي الفرنسي دافيد تريزيغيه فريقه يوفنتوس الى فوز كبير على امبولي بثلاثة اهداف سجلها في الدقائق 51 من ركلة جزاء و63 و70.

تريزيغيه ورفاقه استعادوا التوازن
تريزيغيه ورفاقه استعادوا التوازن
وانفرد تريزيغيه بصدارة الهدافين برصيد 10 اهداف.

وفي الخامسة على ملعب “لويجي فيراري”، استعاد ميلان نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الخمس الاخيرة وحقق فوزا كاسحا على مضيفه سمبدوريا 5-صفر.

وهو الفوز الثالث لميلان في الدوري هذا الموسم.

وتابع ميلان افضليته في الشوط الثاني، وأثمر ضغطه هدفا اول عندما مرر صانع الالعاب اندريا بيرلو كرة ساقطة خلف المدافعين الى جيلاردينيو فتوغل داخل المنطقة ومررها عرضية تابعها الدولي البرازيلي كاكا بسهولة من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (47) رافعا رصيده الى 7 اهداف على لائحة الهدافين.

واضاف جيلاردينيو الهدف الثاني والثالث لفريقهن ونجح الفرنسي يوهان غوركوف، بديل القائد جينارو غاتوزو، في اضافة الهدف الرابع في الدقيقة 76 قبل ان يختم سيدورف نفسه المهرجان بهدف خامس بضربة رأسية في الدقيقة 81.

الكبار الى ربع النهائي وفوز اول لتوتنهام بقيادة راموس

بلغ ارسنال متصدر ترتيب الدوري وتشلسي حامل اللقب وليفربول الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم التي شهدت تحقيق توتنهام لفوزه الاول بقيادة مدربه الجديد الاسباني خواندي راموس خلفية الهولندي مارتن يول.

ولم يجد ارسنال اي صعوبة لتخطي عقبة شيفيلد يونايتد وتغلب عليه بسهولة 3-صفر.

وخاض ارسنال المباراة بفريقه الرديف على غرار الموسم الماضي عندما بلغ النهائي قبل ان يخسر امام تشلسي 1-2.

وكان ارسنال، الذي يستعد لمواجهته الحاسمة ضد مانشستر يونايتد الاحد المقبل ضمن الدوري المحلي، صاحب الافضلية طيلة المباراة وبكر بالتسجيل في الدقيقة الثامنة عبر مهاجمه الدولي الكرواتي البرازيلي الاصل ادواردو دا سيلفا من تسديدة قوية من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليمنى لمرمى شيفيلد يونايتد.

وضرب ادواردو سيلفا مجددا اثر تلقيه كرة في العمق فكسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس قبل ان يسدد الكرة على يمينه في الدقيقة 50.

وختم البرازيلي دنيلسون المهرجان بهدف ثالث في الدقيقة 69.

في المقابل، عانى تشلسي لبلوغ الدور ربع النهائي على حساب ليستر سيتي.

وكان ليستر سيتي البادىء بالتسجيل عبر غاريث ماكولي في الدقيقة السادسة، بيد ان تشلسي رد بهدفين للاعب وسطه فرانك لامبارد في الدقيقتين 20 و29.

وأدرك دادلي كامبل التعادل للضيوف في الدقيقة 69، ثم منحهم كارل كورت التقدم في الدقيقة 74.

واضطر مدرب تشلسي الى الدفع بالمهاجم العاجي سالومون كالو ولاعب الوسط الغاني ميكايل ايسيان في الدقائق الاخيرة فنجح شفتشنكو في ادراك التعادل في الدقيقة 87 قبل ان يسجل هدف الفوز في الدقيقة 90.

وبدوره انتزع ليفربول بطاقته الى ربع النهائي بشق الانفس بتغلبه على كارديف بهدفين للمغربي نبيل الزهر (48) والقائد ستيفن جيرارد (66) مقابل هدف لدارين بورسه (65).وحقق توتنهام فوزه الاول بقيادة مدربه الجديد خواندي راموس عندما تغلب على بلاكبول 2-صفر، بيد ان اداء توتنهام لم يكن مقنعا.

وسجل الدولي الايرلندي روبي كين (18) والفرنسي باسكال شيمبوندا (58).

واحتاج ايفرتون الى التمديد للفوز على مضيفه لوتون بهدف وحيد سجله الاسترالي تيم كاهيل في الدقيقة 101.

وبلغ الدور ذاته، مانشستر سيتي بفوزه على مضيفه بولتون بهدف وحيد سجله البرازيلي ايلانو في الدقيقة 86 من ركلة جزاء، وبلاكبيرن روفرز بتغلبه على مضيفه بورتسموث بهدفين للجنوب افريقي بينيديكث ماكارثي (11) والنروجي مورتن بيدرسن (77) مقابل هدف للنيجيري نواكوو كانو (90).

وكان وست هام اول المتأهلين الى ربع النهائي بفوزه على مضيفه كوفنتري سيتي 2-1 امس الثلاثاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى