من هو الوحدوي حقا؟!

> «الأيام» ماجد علي الداعري جحاف-الضالع

> الحديث عن الوحدة اليمنية والمخاطر المحدقة بها هذه الأيام، وكثر المتشدقون بها والمتملقون والمطبلون على حسابها، وزادت مصالح ونفوذ المنافقين بها والمتاجرين بهموم وأوجاع المقهورين والغلابى والمضطهدين بسببها سواء كانوا هنا أم هناك.

فغدا كثيرا من اللصوص اليوم وطنيين بامتياز مع درجة الشرف الأولى بفضل الوحدة اليمنية المباركة.. وغدا ايضا كثير من المحتالين وحدويين بدرجة عالية وأصبح الكثير من المتنفذين والمختلسين وصاة على الناس.

فيا ترى من هم الوحدويون حقا؟

هل هم من يسرق وينـصب ويـكذب ويـحتال ويهمش الآخرين ويستولي على حقوقهم وعلى أراضيهم وممتلكاتهم مستغلا نفوذه وسلطته وموقعه القيادي وادعائه بالوحدة والوطنية العالية وقربه من فلان وعلان؟ أم هو المغلوب على أمره بسبب ممارسات بعض من يسمون انفسم بالوحدويين؟! .

ومن الوحدوي حقا، هل من يصمت ويتخاذل ويرضى بالزيف والخداع والتضليل، أم من يستنكر ويرفض ويطالب بالتغيير وإصلاح الأوضاع وضرورة القضاء على الفساد ومحاربة الفاسدين واستئصالهم من مفاصل السلطة؟!

ومن هو الوحدوي حقا، هل من حرمته الوحدة من الوظيفة، والمساواة وسلبته نعيم داره ومستقبل أولاده ورقعة أرضه المستحقة ونصيبه من الحقوق والمواطنة، أم من يمارس النصب والاحتيال والغش والرشوة باسم الوحدة؟!

ومن هو الوحدوي حقا، هل من يخرج في مظاهرة سلمية ليوصل صوته إلى أعلى المستويات، أم من يخرج بقوة النار والحديد ليقمعها ويمنع من وصول رأيها وصوتها؟!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى