ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين الى اربعة اثر القصف الاسرائيلي على شمال قطاع غزة

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
افادت مصادر طبية فلسطينية ان اربعة فلسطينيين قتلوا صباح أمس الأحد في قصف اسرائيلي لشرق مخيم جباليا للاجئين في شمال قطاع غزة في هجومين منفصلين على نفس المنطقة.

وقال الطبيب معاوية ابو حنيين مدير عام الطوارئ في وزارة الصحة "ان الجيش الاسرائيلي قتل ناشطا فلسطينيا من سرايا القدس الجناح العسكري لجهاد الاسلامي وجرح اخر وهو في حالة الخطر" في شرق جباليا شمال قطاع غزة.

واضاف ان القصف حصل "في نفس المنطقة التى تعرضت صباح اليوم للقصف الاسرائيلي وقتل فيها ثلاثة فلسطينيين اخرين ليرتفع عدد القتلى اليوم الى اربعة".

واوضح "ان الجيش الاسرائيلي شن غارة على شرق بيت حانون مما ادى الى جرح فلسطيني ".

وكانت مصادر طبية اعلنت في وقت سابق مقتل ثلاثة مدنيين فلسطينيين كانوا يعملون في قطاع جباليا في قصف اسرائيلي استهدفهم حين كانوا قرب حاوية يستخدمونها لتبديل ملابسهم ولتخزين معداتهم.

والقتلى الثلاثة هم زاهر سليمان العر (40 عاما) ونجله يوسف (18 عاما) ومحمد ابو هربيد (22 عاما) وجميعهم عمال.

وردا على اسئلة وكالة فرانس برس اكد متحدث عسكري اسرائيلي ان الجيش استهدف مجموعة من الفلسطينيين مسؤولة عن اطلاق ثلاثة صواريخ انفجرت قرب بلدة بجنوب اسرائيل لكن بدون ان تؤدي الى سقوط ضحايا او حدوث اضرار.

وبذلك يرتفع الى 5921 عدد القتلى منذ بدء اعمال العنف الاسرائيلية-الفلسطينية عام 2000 وغالبيتهم العظمى من الفلسطينيين بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.

والثلاثاء الماضي اعلن وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك ان عملية واسعة النطاق ستنفذ في قطاع غزة لوقف اطلاق الصواريخ على اسرائيل.

وما زالت الصواريخ الفلسطينية التي تطلق من قطاع غزة تستهدف جنوب اسرائيل بالرغم من العمليات المحددة التي ينفذها الجيش الاسرائيلي الرامية الى وقف ذلك ومن تشديد العقوبات المفروضة على هذا القطاع منذ ان استولت حركة حماس عليه في حزيران/يونيو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى