في اللقاء الطارئ الذي جمع الأمين العام لمحلي تعز بمديري المكاتب التنفيذية وأعضاء مجلس النقابات.. مدير التربية:سيتم صرف بدل طبيعة العمل والمرحلة الثانية من الاستراتيجية خلال الأيام القادمة

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

> التقى أمس الأخ محمد أحمد الحاج، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بتعز، الإخوة د. مهدي عبدالسلام، مدير التربية والتعليم وعبدالسلام الحزمي، مدير الخدمة المدنية والتأمينات وعبدالناصر الكباب، مدير الصحة وعبده أحمد الرعيني، مدير التعليم الفني من جهة، والإخوة أعضاء مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بتعز من جهة أخرى.

وفي اللقاء الموسع الذي عقد بديوان محافظة تعز تم مناقشة الحقوق القانونية وعددها ثمانية كما وردت في البيان الصادر عن مجلس النقابات ومنظمات المجتمع المدني بتاريخ 2007/11/3م.

وقد صرح لـ «الأيام» عبدالعزيز سلطان، الناطق الرسمي في الملجس قائلا: «إذا نفذوا هذه المطالب الحقوقية الثمانية الواردة في البيان فإننا سنعيد النظر بالدعوة إلى الاعتصام» مؤكدا أنه إذا لم تلبّ المطالب فإن الاعتصام قائم يوم الأربعاء بتاريخ 2007/11/14م.

وأضاف: «ومن خلال اللقاء فإنه لم تظهر أي بوادر عملية لحل ما جاء في البيان» لافتا إلى أن الفرصة متاحة أمام السلطة التنفيذية إلى مساء الثلاثاء 2007/11/13م.

إلى ذلك أفاد د. مهدي عبدالسلام، مدير مكتب التربية والتعليم بتعز لـ «الأيام» بالقول: «ناقشنا في لقائنا اليوم (أمس) كل نقطة من النقاط في البيان الصادر عن مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني، وتم توضيح النقاط الأساسية الجوهرية المرتبطة ببدل طبيعة العمل والمرحلة الثانية من الاستراتيجية» لافتا إلى أن إجراءات التنفيذ فيها سارية على قدم وساق.

وأكد د.مهدي عبدالسلام في تصريحه أنه «خلال الأيام القريبة القادمة سيتم صرف بدل طبيعة عمل لـ 2720 تربويا وكذا صرف المرحلة الثانية من استراتيجية الأجور.

وبالنسبة للنقاط الأخرى كانت هناك ردود ومعالجات واضحة من قبل الإخوة الأمين العام للمجلس المحلي، مدير الخدمة المدنية ومدير مكتب الصحة، على ما تم طرحه من قبل الزملاء في مجلس التنسيق ومنظمات المجتمع المدني».

وأشار إلى أنه «إذا كان هناك رغبة حقيقية من الإخوة في معالجة قضايا حقوقية فإننا نبشرهم بأنها ضمن إطار المعالجة، وإذا كان لهم رغبة أو نية أخرى فهذا شأنهم».

يذكر أن مراسل «الأيام» منع من تغطية اللقاء بداعي إثارة الزوبعة والفتنة بين مديري المكاتب التنفيذية وأعضاء مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى